العدد 2758 - الخميس 25 مارس 2010م الموافق 09 ربيع الثاني 1431هـ

«تحالف المدافعين عن حقوق الإنسان» يندد بالإغلاق «التعسفي» لجمعية التمريض

طالب بإعادة فتح المقر ووضع حد لمضايقة الناشطين الحقوقيين

أصدر التحالف من أجل حماية المدافعين عن حقوق الإنسان، وهو جهد مشترك بين الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان (مقرها باريس) والمنظمة العالمية لمناهضة التعذيب (مقرها جنيف)، بيانا صحافيا أمس (الخميس) ندد فيه بما وصفه بـ «الإغلاق التعسفي لجمعية التمريض البحرينية».

وطالب التحالف في بيانه السلطات البحرينية بإعادة فتح مقر الجمعية، معتبرا الإغلاق «أمرا واضحا يهدف إلى منع الجمعية من تنفيذ أنشطة حقوق الإنسان».

كما حث المسئولين في البحرين على «وضع حد لأي نوع من المضايقات، بما في ذلك على الصعيد القضائي، ضد الممرضين إبراهيم الدمستاني وعبدالعزيز شبيب وكذلك ضد جميع المدافعين عن حقوق الإنسان، والامتناع عن عرقلة أنشطة تعزيز وحماية حقوق الإنسان، تماشيا مع إعلان الأمم المتحدة بشأن المدافعين عن حقوق الإنسان، والإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وكذلك الصكوك الدولية والإقليمية لحقوق الإنسان التي وقعتها مملكة البحرين». وأشار البيان إلى أنه في صباح 23 مارس/ آذار 2010، غيرت وزارة الصحة البحرينية أقفال مكتب جمعية التمريض البحرينية، التي تقع داخل مجمع السلمانية الطبي، إذ كانت الجمعية تعتزم تنظيم اجتماع في ذلك اليوم، تضامنا مع الدمستاني إثر اعتقاله بعد تقديمه الإسعافات الأولية لأحد المتظاهرين الذي أصيب بالذخيرة الحية والرصاص الانشطاري خلال مظاهرة احتجاج في قرية كرزكان يوم 14 مارس.

وذكر التحالف أن الدمستاني وشبيب ألقي القبض عليهما في وقت لاحق معا يوم 17 مارس بتهمة «إيواء متهم فر من وجه العدالة»، ثم أفرج عنهما في 21 مارس بكفالة 100 دينار بحريني، ولكن التهم الموجهة ضدهما لاتزال معلقة.

العدد 2758 - الخميس 25 مارس 2010م الموافق 09 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:32 ص

      جمعية التمريض سهما في قلوبكم

      المعروف ان من يتحدث ويدافع عن ملائكة الرحمة يصبح سهما يخترق القلوب الواهنة ولكن لماذا؟
      هل لان القاعدة التمريضية ضعيفة ام ماذا؟
      لااعتقد اننا كملائكة رحمة لانستطيع ان نقف وقفة تجعل الجميع يعرف قيمة ملائكة الرحمة ومايعانونه من ضغوط ومن قلة احترام سواء من الادارات التمريضية وبعض المترددين على المراكز الصحية ومجمع السلمانية الطبي ولانرى اي تضامنا او وقفة واحد تقول ستوب خلاص طفح الكيل فالجميع يضغط على تنفسنا ونكاد نختنق فنحن لسنا بسجن الموبد فانتظرونا عندما ننفجر لن نترك حقوقنا ابدا

    • زائر 1 | 4:03 ص

      الى الأمام

      كبيرة يا جمعية التمريض والى الأمام دوما ووفق الله خطاك... والى المعارضين للجمعية (اللهم رد كيدهم في نحورهم يا رب العالمين)

اقرأ ايضاً