العدد 2759 - الجمعة 26 مارس 2010م الموافق 10 ربيع الثاني 1431هـ

«السنابس التعاونية» تناشد «التنمية» الإسراع في الموافقة على إجراء الانتخابات

ناشد رئيس مجلس إدارة جمعية السنابس التعاونية عبدعلي الحمالي المسئولين في وزارة التنمية الاجتماعية الإفراج عن انتخابات الجمعية التي تعطلت منذ أكثر من 9 أشهر.

وقال الحمالي في حديث لـ «الوسط»: «منذ فترة قامت الجمعية بعقد انتخاباتها، وتم تشكيل مجلس إدارة جديد، إلا أنه بعد فترة من تشكيل مجلس الإدارة استقال بعض أعضاء إدارة الجمعية، لذلك فأنه تم الاتصال بوزارة التنمية هاتفيا كما تمت مراسلتها كتابيا لطلب الرد القانوني، ولكن لا من مجيب».

وأضاف أنه «بعد فترة من المراسلات مع التنمية استقالت إدارة الجمعية بأكملها، وقد تم عرض الأمور على وزارة التنمية قسم الجمعيات بالتحديد وبعد مخاطبة المسئولين وعدة اتصالات مستمرة تم الاتفاق على عقد جمعية عمومية استثنائية لاختيار أعضاء جدد لإدارة الجمعية».

ولفت الحمالي إلى أنه تم عقد اجتماع استثنائي من أجل انتخاب أعضاء مجلس الإدارة، وقد تم بالفعل اختيارهم، إلا أنه عندما انعقدت الانتخابات لم يحضر مندوب التنمية الاجتماعية بحسب النظام المتبع لديهم. وأوضح أنه بعد انتخاب مجلس إدارة جديد بمدة أخطرت وزارة التنمية بأن انتخابات الجمعية التي عقدت للمرة الثانية يجب أن تعاد للمرة الثالث، مبينا أن إدارة الجمعية وافقت على إعادة الانتخابات للمرة الثالثة، وقامت بإرسال الرسائل وإجراء الاتصالات مع التنمية، إلا أن الإدارة لم تحصل على رد إلى الآن على رغم أن الجمعية باشرت بالاتصالات منذ شهر يونيو/ حزيران الماضي، أي أنه مضى أكثر من 9 أشهر على المراسلات.

ولفت الحمالي إلى أنه عند إرسال أوراق الجمعية بشأن الانتخابات إلى التنمية، لم يتم إيضاح سبب ضرورة إعادة الانتخابات، إذ إنه تم الاكتفاء بالذكر أن هناك شئون قانونية، مبينا أنه لا يوجد مانع من إعادة الانتخابات، لذلك فإن من الضروري أن تتعاون «التنمية» مع الجمعية.

وذكر أن عدم تثبيت إدارة الجمعية الجديدة أدى إلى الكثير من المشكلات، إذ إن جزءا من الإدارة السابقة موجود والإدارة الجديدة موجودة، ولكن الإدارتين ليس لهما الصلاحيات الكاملة في تسيير أمور الجمعية، ما أدى إلى تعطيل أمور الجمعية.

وأشار الحمالي إلى أنه تمت متابعة الأمر مع وزارة التنمية الاجتماعية مرة أخرى وخاطبوا مديرة مركز المنظمات الأهلية نجوى جناحي، وتم الاجتماع مع المسئولين بعد ذلك، إذ طلب المسئولون بعض الأمور الناقصة مثل تواريخ الاجتماعات والتقرير الإداري والمالي، موضحا أنه بعد توفير هذه الأوراق وبعد إجراء العديد من الاتصالات لم ترد التنمية، في الوقت الذي لم تثبت فيه إدارة الجمعية ولم تعطِ رسالة لقيام انتخابات جديدة بحسب موافقة الشئون القانونية للوزارة.

ونوه الحمالي إلى أنه اجتمع برئيس الاتحاد العربي التعاوني ووزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي وتم التأكيد على أنه سيتم التصديق على رسالة موافقةٍ من أجل إقامة الانتخابات وخصوصا أنه تم إخطار الجمعية بأنه لابد أن توقع الوزيرة على رسالة موافقة إجراء انتخابات للجمعية. وأوضح أنه أجريت العديد من الاتصالات وتمت الاستعانة بالنائب عبدالجليل خليل، إلا أن الوضع مازال على ما هو عليه. وناشد الحمالي وزيرة «التنمية» الإسراع في الموافقة على إجراء انتخابات الجمعية التي ستكون الثالثة، مبينا أن التأخر سيزيد من المشكلات التي من الممكن أن تقع فيها الجمعية وخصوصا فيما يتعلق بتوقيع الشيكات الخاصة بالجمعية.

العدد 2759 - الجمعة 26 مارس 2010م الموافق 10 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:49 م

      جمعية أم ديوانية

      لأ أدري ما سبب هذا التلكؤ في تثبيت الإدراة الحالية من قبل التنمية أهو :
      لقتل روح العمل التطوعي, أو لفتح المجال أمام الإدارة السابقة بالرجوع, أو لإغلاق الجمعيات علما بأنه لا يوجد إلا اثنتين, أو لممارسة السلطة, أو ممكن الموظف المسؤل يريد شئ..
      أنا أشكر الإدارة السابقة وأتمني أن تعطي الفرصة للآخرين. هذا عمل تطوعي(لوجه الله) لا للتعصب و لا لسلطة.
      أما الموظفون فأقول لهم اتقو الله وسوف تسئلون غدا
      هدف الجمعية الأول هل هو الربح لا التسيب..
      لا أدري متي ينظر للمصلحة بذل الزعامة والكرسي.

    • زائر 1 | 6:33 ص

      الجمعية يبي لها رجالها

      نعم استاذ عبد علي
      الجمعية يبي لها رجالها الاوفياء واصحاب الخبرة في السوق
      مو ناس ما تعرف شي ابدا عن العمل التعاوني ولا عن احتياجات السوق ولا يعرفون اي شي عن ما يدور في محيطهم
      يعني بالفصحى خلوا الجمعية في حالها اذا ما تعرفون لها
      الجمعية صار لها سنين وهي ماشية احسن ما يكون ليش من جت هالادارة الجديدة عفست كل شي ؟؟
      لان ما عندهم خبرة ولا لهم شغل ولا دراية بما يدور حولهم
      ويطول الحديث
      هاني حمد

اقرأ ايضاً