العدد 2759 - الجمعة 26 مارس 2010م الموافق 10 ربيع الثاني 1431هـ

وزيرة «الإعلام» ترفض تسليم«النواب» رواتب المستشارين الأجانب

في ردها على سؤال للنائب محمد خالد

رفضت وزيرة الثقافة والإعلام الشيخة مي آل خليفة، في ردها على سؤال للنائب محمد خالد بشأن عدد المستشارين ومديري المكاتب والسكرتارية غير البحرينيين الذي وظفوا منذ تسلم الوزيرة للوزارة ورواتبهم، تسليم النائب مقدار الرواتب التي يتسلمها المستشارون ومديرو المكاتب غير البحرينيين.

وقالت الوزيرة «استنادا إلى المادة (134) من اللائحة الداخلية لمجلسكم بأن لا ينصب السؤال على أمر خاص بفرد معين أو بأشخاص معينين بذاتهم، فإن الوزارة تؤكد التزامها بعدم ذكر رواتب المستشارين ومديرة مكتب وزيرة الثقافة والإعلام بالهيئة ومكافآتهم باعتبارها بيانات شخصية لا يتم الإشارة إليها»، معتبرة أنها «تمس حقوق الأفراد الدستورية وتخرج عن نطاق السؤال المسموح به وفقا للمادة أعلاه، كما تجدر الإشارة إلى أن المادة (19) الفقرة (1) من الدستور تنص على أن الحرية الشخصية مكفولة للجميع وفقا للقانون، ومن بين الحرية الشخصية حق الفرد في المحافظة على أسراره وخصوصياته وبالتالي فإن طلب النائب فيما يتعلق بمعرفة الرواتب والمكافآت يتعارض مع نص المادة المذكورة».

ولفتت إلى أنه «منذ توليت الوزارة في نوفمبر/ تشرين الثاني 2008 وإلى يومنا هذا تم تعيين 3 مستشارين بهيئة الإذاعة والتلفزيون و مستشارين (اثنين) بقطاع الثقافة والتراث الوطني وقد جاءت المهام المسندة إليهم ومدد عقودهم على النحو التالي:مستشار التطوير التلفزيوني ومدة عقده سنتان، ومستشار تطوير الإذاعة ومدة العقد سنتان، ومستشار التطوير الإخباري ومدة عقده سنتان، ومستشار شئون المتاحف ومدة عقده سنتان، ومستشار الآثار والتراث ومدة عقده سنة واحدة».

ونوهت إلى أنه «تم تعيين مديري مكاتب (اثنين) غير بحرينيين بهيئة الإذاعة والتلفزيون وهما كما يلي:مدير مكتب مجلس إدارة الهيئة ومدة عقده سنتان، ومدير وحدة تطوير النماذج التلفزيون ومدة عقده سنتان»، نافية أن يتم توظيف أي أجنبي بتوصيف وظيفة «السكرتارية».

العدد 2759 - الجمعة 26 مارس 2010م الموافق 10 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 15 | 3:49 م

      ويــــــن

      وين أجر المشاركة في احتفال الوزارة ، عطوا عيالنا حقهم ، ( أدو للأجير أجره قبل أن يجف عرقه ) ، مر أكثر من أربع شهور وللحين ما اسلتموا ، نشف العرق والمرق والدم بعد .

    • زائر 13 | 12:17 م

      أموال تهدر على الفاضي

      كلكم لكم يوم تلاقون فيه رب العباد.. إن الله يمهل و لا يهمل.. فهل من متعظ؟

    • زائر 11 | 8:00 ص

      زائر4 شكرا على التعديل..


      جان زين يجيبون مصري واردني ولبناني من خيره بلدهم.

    • زائر 10 | 5:31 ص

      رد على رقم 3

      المستشارين مو من مصر
      من لبنان واقل راتب 5200 دينار
      والموظفين مايحصلون الاضافي يقولون لهم ميزانية 2010 خلصت خلاص
      وفي واحد من المستشارين اخذ رواتب 3 اشهر مقدم وسافر ..

    • زائر 4 | 2:08 ص

      مستشارين مصريين..

      ورواتبهم ماتقل عن 3000 دينار نوط ينطح نوط.
      استشاريين منتهين مطرودين من مصر ويجون لنا اهني.
      وسبب الرفض معروفه انه هناك تلاعب في هذا الموضوع يعني فرضا الراتب الاساسي 2000 بيكون في العقد اللي تحت الطاوله 4000 دينار.يعني بوق في بوق .

    • زائر 3 | 2:07 ص

      ايه هزلت تشوفون رواتبهم

      ليش تشوفون راواتبهم انشغلوا بقضية نهريب النفط ومصادرة الاراضي فيها مليارات والتجارة بالعمالة السائبة ومشاركتهم الجرائم صغيرها وكبيرها ، الوزيرة فوق رأسها ريشة عودة ! وين انتوا ، أكيد ماعرفتوا دوركم في المسرحية ! بس بعد دورين ويقفلوا المسرح كله صدقوني . اقسم بالله لو في اسرائيل لاستقالة الحكومة ان الله يدوم الدولة العادلة مع اهلها وان كانت كافرة ويهلك الدولة المسلمة على جورها وطغيانها .

    • زائر 2 | 12:23 ص

      نريد نشر السيرة الذاتية التي تبين مؤهلاتهم وخبرتهم والغير

      طالما إن رواتبهم من أموال عامة فمن حق الشعب معرفة السيرة الذاتيه لهولاء المستشاريين والموظفين الأجانب التي تبين بشكل واضح مؤهلاتهم العلمية (من أي جامعة) وخبرتهم وإنجازاتهم ورواتبهم والمهام التي يقومون بها. ويجب أن يثبتوا بأن هناك لا يوجد مواطن بحريني لهذا الغرض.

اقرأ ايضاً