العدد 617 - الجمعة 14 مايو 2004م الموافق 24 ربيع الاول 1425هـ

اتصالات تركية إيرانية لاحتواء أزمة مطار الخميني

القضاء يرجح إلغاء حكم الإعدام في حق اغاجاري

جرت اتصالات تركية إيرانية مكثفة لاحتواء أزمة مطار الخميني الدولي. في غضون ذلك نقلت وكالة الأنباء الطلابية الإيرانية «ايسنا» أمس عن مسئول قضائي قوله انه يرجح ان تلغي المحكمة الإيرانية العليا حكم الإعدام الصادر بحق هاشم اغاجاري.

وعقد رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان اجتماعا مطولا مع السفير الإيراني في أنقرة فيروز دولت عبادي الذي نقل إليه معلومات مفصلة بشأن مسببات ودوافع قرار إيران إلغاء عقد تشغيل مطار الخميني الدولي الجديد في طهران من شركة أمكفن تبه التركية وهي القضية التي فتحت طريق التوتر في علاقات البلدين الجارين.

على صعيد آخر، صرح رئيس السلطة القضائية في محافظة همدان ذكر الله احمدي «من المرجح جدا ان تلغي المحكمة العليا الحكم نظرا لأنني أنا شخصيا، رئيس السلطة القضائية هنا، عارضت هذا الحكم». وأضاف «أحيلت القضية إلى المحكمة العليا الأسبوع الماضي». وصدر في حق الأستاذ في جامعة طهران حكما بالإعدام في نوفمبر/ تشرين الثاني 2002 واعتبر القاضي الذي حكم عليه انه تطاول على ركائز الإسلام والجمهورية الإسلامية. ونقضت المحكمة العليا هذا الحكم لكن الملف أعيد إلى القاضي نفسه الذي ثبت حكمه. وفي موضوع منفصل، نصب المجلس البلدي في طهران أمس لوحة أمام السفارة الألمانية تعلن ان ألمانيا كانت من ابرز مزودي نظام صدام حسين بالأسلحة الكيماوية، في آخر تطور في العلاقات المتوترة بين البلدين.

وأعلن في طهران أن وزير الخارجية الإيراني كمال خرازي سيقوم بزيارة رسمية إلى العاصمة الروسية موسكو غدا تستغرق يومين

العدد 617 - الجمعة 14 مايو 2004م الموافق 24 ربيع الاول 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً