العدد 624 - الجمعة 21 مايو 2004م الموافق 01 ربيع الثاني 1425هـ

عرض طبي سنغافوري متجول يزور البحرين

في الفترة من 20 إلى 27 مايو

الوسط - محرر الشئون المحلية 

21 مايو 2004

تبدأ سنغافورة ميديسن، التي تضم وكالات متعددة تم تكوينها بمبادرة حكومية من أجل تنمية وتطوير خدمات الرعاية الصحية في سنغافورة، أول عرض متجول يجوب مملكة البحرين ودولة الامارات العربية المتحدة في الفترة من 20 إلى 27 مايو/ أيار الجاري.

وقال مدير برنامج خدمات الرعاية الصحية بسنغافورة ميديسن تات هون شان: «إن الهدف من الرحلة هو تسهيل تبادل المعلومات والخبرات بين خبرائنا والمجتمع الطبي في البحرين والامارات والبلدان المجاورة من دول مجلس التعاون الخليجي». وأضاف: «ستساهم هذه الرحلة في زيادة الوعي بدولة سنغافورة كمحطة لخدمات الرعاية الصحية».

وخلال العرض الذي سيستغرق أسبوعا، ستتاح لخبراء الطب بمملكة البحرين والامارات الفرصة للالتقاء وتبادل المعلومات مع الخبراء من الأطباء وممثلي الهيئات الصحية الرائدة بسنغافورة، مثل مجموعة بارك واي للعناية الصحية، المجموعة الوطنية للرعاية الصحية، مجموعة سينج هيلث ومستشفى رافلز. وأضاف تشان «سنترأس وفدا يتكون من مجموعة من المتخصصين المتميزين من الأطباء وممثلي قطاع الرعاية الصحية من أجل المشاركة في ندوة تقام في دبي، ولتقديم سلسلة من أحدث المعلومات الطبية التي هي نتاج التجربة السنغافورية إلى المجتمع الطبي بدولة الإمارات والبحرين». ومن المتوقع أن تساهم برامج هذا العرض في تعريف المجتمع الطبي في البلدين بالمستوى العالمي لمرافق الرعاية الصحية والخبرات المتوافرة في سنغافورة.

ويطرح البرنامج موضوع الواقع المرئي لمهارات التدريب في الطب، وأحدث التطورات في جراحات الأورام والقلب، وأمراض البدانة، ومن المتوقع أن يقدم هذا العرض مجموعة وافرة من الدورات المفيدة، وذلك في عدة أماكن مختلفة بمملكة البحرين ودبي وأبوظبي.

ويشتمل البرنامج الخاص بالبحرين على الفعاليات الآتية:

التّحديثات الطبية: تجربة سنغافورة - التقدم في الطب الحديث وذلك بتاريخ 26 مايوالجاري تمام الساعة السادسة مساء بفندق الشيراتون، تحديثات في طب العيون لأطبّاء الأسرة، تقنيّات جديدة في الجراحة عن طريق الفتحات الصغيرة ،إدارة الإصابات الرّياضيّة، جراحات ناجحة لعلاج الاختناق أثناء النوم، جراحات أمراض النّساء، الفحص المفصلي المجاني بمستشفى البحرين التخصصي، وذلك بتاريخ 27 مايو الجاري تمام الساعة العاشرة صباحا

العدد 624 - الجمعة 21 مايو 2004م الموافق 01 ربيع الثاني 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً