العدد 625 - السبت 22 مايو 2004م الموافق 02 ربيع الثاني 1425هـ

طلاب الجامعة يطالبون بالتحقيق في حوادث «المسيرة»

خلال مسيرة منددة بممارسات الاحتلال الأميركي

الصخير، مدينة عيسى - علي العليوات 

22 مايو 2004

ناشد طلاب جامعة البحرين «جلالة الملك إشراك الجمعيات الحقوقية الأهلية في لجنة التحقيق مع من أصدر الأوامر لرجال الأمن بضرب المسيرة السلمية التي انطلقت يوم أمس الأول»، وطالبوا «المسئول عن ذلك بالاعتذار إلى الرموز العلمائية والشعبية المشاركة في هذه المسيرة، وتعويض كل المتضررين والمصابين فيها».

جاء ذلك في البيان الذي أصدره المئات من طلاب الجامعة، خلال مشاركتهم في المسيرة الطلابية التي انطلقت بفرعي الجامعة في الصخير ومدينة عيسى يوم أمس احتجاجا على ما تقوم به قوات الاحتلال الأميركي من اعتداءات على حرمة العتبات المقدسة في مدينتي النجف وكربلاء.

كما ثمن البيان «موقف جلالة الملك بشأن حوادث المسيرة الشعبية، بتأكيد جلالته الحق الطبيعي للشعب في حرية التعبير السلمي، وإن هذا الحق لا يمكن لأي أحد أن ينازعه عليه، وإصداره أوامره بإقالة وزير الداخلية ومحاسبة المسئولين عن إصدار الأوامر بضرب المسيرة».

وأعرب طلاب جامعة البحرين عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، ودفاعهم عن العراق ومقدساته الإسلامية. وأشار البيان إلى أن «ما يحدث في رفح وقطاع غزة والنجف وكربلاء من هدم البيوت على قاطنيها وقتل الشيوخ والأطفال والنساء وانتهاك المقدسات، يظهر بجلاء الوجه القبيح لأميركا ويعريه من شعارات الديمقراطية الزائفة التي تتذرع بها في غزوها للعالم».

وأضاف البيان «تنعقد القمة العربية في تونس، وفي هذه الظروف الصعبة التي تمر بها الأمة العربية والإسلامية نطالب قادة ورؤساء العالم العربي بأن يكونوا في مستوى التحدي، ويعلنوا صراحة وقوفهم الجاد مع الشعبين الفلسطيني والعراقي في محنتهما العصيبة»

العدد 625 - السبت 22 مايو 2004م الموافق 02 ربيع الثاني 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً