العدد 2768 - الأحد 04 أبريل 2010م الموافق 19 ربيع الثاني 1431هـ

«العمل» تشيد بجهود «ريجنسي البحرين» في حماية 80 عاملا من التسريح

عقد بمبنى وزارة العمل الاجتماع التنسيقي المشترك بين مسئولي كل من وزارة العمل، وفندق ريجنسي انتركونتيننتال، إلى جانب المجلس النوعي للتدريب في قطاع الضيافة، إثر قرار الفندق بإغلاق جزء منه لتنفيذ أعمال صيانة شاملة تستغرق نحو عام كامل اعتبارا من الشهر الجاري، إذ تعهدت إدارة الفندق بعدم تسريح البحرينيين العاملين لديها، وتحويلهم لقطاعات مماثلة بالمزايا الوظيفية نفسها التي كانوا يحصلون عليها.

واتفق الطرفان على أن يقوم الفندق بنقل جميع الكوادر البحرينية العاملة فيه وعددهم 80 عاملا لفنادق أخرى في المملكة وهي فندق كراون بلازا، وماريوت للشقق الفندقية، على أن يتم إعادتهم لمواقعهم بالفندق لاحقا بعد انتهاء فترة الصيانة المتفق عليها.

من جانبها أوضحت وزارة العمل أنها تواصلت مع الفنادق الأخرى الموجودة في المملكة لتوظيف العمال البحرينيين لديها فترة إغلاق الفندق المذكور، بالإضافة إلى توفيرها كل التسهيلات التي تضمن سهولة انتقال العمال البحرينيين للفنادق المحولين إليها، إذ سيتم احتسابهم طوال فترة تواجدهم بالفندق المضيف ضمن نسبة البحرنة، فضلا عن تسهيل إدماج عدد منهم ضمن برامج تطوير أداء الكوادر الوطنية للاستفادة من اشتراكات التدريب التي توفرها الوزارة.

وأكد الوكيل المساعد لشئون العمل بوزارة العمل صباح سالم الدوسري، استعداد وزارة العمل التام في تقديم كل ما من شأنه أن يسهم في الحفاظ على حقوق ومكتسبات العمالة الوطنية وصون حقوقها، مشيدا بمبادرة إدارة الفندق وسعيها للمحافظة على استقرار موظفيه وعدم تسريحهم، واعتماده آلية نقل جميع العمال البحرينيين للعمل في عدد من الفنادق حتى الانتهاء من مشروع الصيانة.

العدد 2768 - الأحد 04 أبريل 2010م الموافق 19 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:42 ص

      اين

      نتمني من نوابنا الموقرين وقبل نهاية الدورة الثانية على المجلس بان يتناولوا التامين الصحي والساكن للعمال مثل ما يجري مننقاش في البرلمان السوري هذة الايام ونتمني من نوابنا الذين كل يوم لهم اقتراح بصندوق من اجل الصيادين بان يكون صندوق للتعاطل وتسريح العمال حيث مع اقتريب عيد العمال تم فصل اكثر من200عامل .... ابو سلطان

    • زائر 2 | 3:48 ص

      غريب الدار

      اان مشوف تسريح الاجانب من الشرطه وقوة الدافاع بس تسريح االفقاره معاشاتهم 150 دينار ما سلمو منكم

    • فيلسوف | 12:57 ص

      شركة ما ادراك من هذي الشركة

      امس في احدى الصحف المحلية نشرت خبر بان اكثر من 10 موظفيين بحريينين سرحتهم شركتهم بحجة الازمة المالية . نطالب هنا وزارة العمل بصفتها الجهة الرسمية المسئولة ان تحقق في امر هذا الشركة التعبانة اللي خدموها بعض من موظفيها سنين وفي الاخير هذا جزاهم . وبالنسبة يا وزارة العمل للموظفين المؤقتين في وزارتكم ترى فيه شكاوي واايد بالنسلة لهذا الموضوع . اتمنى النظر لهذا الموضوع لانهم معظمهم بل واكثرهم من االشعب البحريني الاصلي . والله يوفق الجميع

    • زائر 1 | 12:30 ص

      هذا المفروض

      يا حبهم للشلخ والفشار
      هذا اللي المفروض يصير
      أرزاق الناس مو لعبة .... بس شلخ وحب الظهور وجرايد ليش يعني؟؟
      هي مو متكرمين عليهم .. هذا حقهم الطبيعي أصلا

اقرأ ايضاً