العدد 2768 - الأحد 04 أبريل 2010م الموافق 19 ربيع الثاني 1431هـ

واثق من حظوظي بعضوية الآسيوي وندعم صالح بن ناصر للحفاظ على الرئاسة

نتمنى أن نلعب المربع في صالة مدينة خليفة... علي بن محمد لـ «الوسط الرياضي»:

أبدى رئيس الاتحادين البحريني والعربي للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة لـ «الوسط الرياضي» تفاؤله الكبير بالحصول على عضوية الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة، وقال: «نعم، أنا متفائل بحظوظي الحالية التي من شأنها أن تؤهلني أن أحصل على عضوية الاتحاد الآسيوي».

وأضاف «بحكم منصبي في رئاسة الاتحاد العربي وقربي من الاتحادات العربية الشقيقة الموجودة في آسيا أرى أنه بإمكاني تخطي مرحلة الانتخابات بنجاح وأن حظوظي كبيرة في الوصول للعضوية فعلا، إذ تحدثت بهذا الشأن مع الدول الشقيقة في اجتماع الجمعية العمومية الأخير الذي أقيم في البحرين، ولكن ذلك ربما لن يكون كافيا لأن الأمر مرتبط بدول آسيوية أخرى، ولكن أؤكد مرة أخرى أني متفائل للغاية من دخولي للاتحاد الآسيوي عبر بوابة الانتخابات المقبلة».

وأشار علي بن محمد إلى أن منطقة غرب آسيا يحق لها (4) مقاعد ولهذا السبب إمكانية دخوله للاتحاد الآسيوي موجودة وبنسبة كبيرة، وقال: «مع إجرائنا لعدة اتصالات مع الدول المعنية حصلت على تأييدهم وأكدوا لي أنهم سيقفون خلفي في هذه الانتخابات».

وفيما يخص رئاسة منصب رئاسة الاتحاد الآسيوي، قال: «في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي الأخير، تحدثت مع رئيس الاتحاد الآسيوي السعودي صالح بن ناصر وذكرت له رغبتي بالترشح لعضوية الاتحاد الآسيوي، وفي هذا الاجتماع أيضا تم الاتفاق على دعمه ليكون في رئاسة الاتحاد الآسيوي لولاية ثانية أيضا، وهذا يعني أني أصلا لم أفكر في منصب رئاسة الاتحاد الآسيوي».

وعن المنصب الذي يطمح للوصول إليه، قال رئيس الاتحادين البحريني والعربي: «الآن من الصعب جدا تحديد المنصب الذي أتمنى الحصول عليه، لأنه بعد الانتخابات وفي حال وفقت بإذن الله بالوصول لمجلس إدارة الاتحاد الآسيوي فإن هناك اجتماعا مهما للفائزين في الانتخابات وعلى إثر ذلك سيتحدد أي منصب سنحصل عليه – طبعا كل ذلك متوقف على النجاح في الانتخابات إن شاء الله-».


التسويق للمسابقات

وعن جديد الاتحاد خلال الفترة المقبلة، قال علي بن محمد: «الجديد هو أن الاتحاد بدأ في تحركات جادة فعلية من أجل الحصول على شركات ترى المربع الذهبي ومسابقة كأس ولي العهد وما نتمناه هو أن نحصل بالفعل على هذه الشركات إذ من المهم جدا إعطاء زخم كبير للمربع الذهبي وكذلك المسابقة الأغلى – مسابقة كأس ولي العهد-».

وعندما سألناه، هل هناك جوائز مالية للفائزين في مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم أم سيتكرر ما حدث في الموسم الماضي، أجاب قائلا: «لا توجد جوائز مالية لأننا لم نحصل على راع يرعى مسابقاتنا المحلية على رغم حصولنا على موافقة مبدئية من شركة كبيرة خلال الفترة الماضية إلا أن كل شيء توقف خلال الفترة القليلة الماضية».

وواصل علي بن محمد «هذه الشركة أوضحت لنا أنها ستؤجل فكرة رعاية مسابقات الاتحاد البحريني للكرة الطائرة لما قبل انطلاقة الموسم المقبل وذلك لوجود الوقت الكافي لتطبيق خططها في التسويق للمسابقات مثلا أو غيرها من هذه الأمور، وما نتمناه فعلا هو أن نصل لاتفاق نهائي خلال الفترة المقبلة مع هذه الشركة لأنها بكل تأكيد ستشكل إضافة قوية للاتحاد ولزخم المسابقات أيضا من جميع النواحي سواء كانت من الجماهير أو الجوائز والمكافآت المالية مثلا».

وعما إذا ما كان الاتحاد يفكر في أن ينقل مباريات المربع الذهبي للدوري الممتاز لصالة مدينة خليفة الرياضية كما تتناقله الجماهير، أوضح علي بن محمد ذلك وقال: «هناك تخطيط بهذا الشأن ولكن كل ذلك مرتبط باكتمال الصالة وتسليمها إلى المؤسسة وطبعا نحن لا نعلم ما هو تخطيط المؤسسة العامة لكيفية افتتاحها، وعلى رغم أننا نتمنى فعلا أن تكون مباريات الحسم للدوري والتي هي جماهيريه على صالة مدينة خليفة الرياضية إلا أن الواقع يوضح لنا أنه من الصعب جدا احتضان الصالة للمباريات الآن لأسباب عدة أهمها عدم اكتمالها بشكل كامل وكذلك عدم افتتاحها رسميا».

وتمنى رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة في نهاية حديثه مع «الوسط الرياضي» أن تشهد مباريات ختام الموسم مستويات فنية عالية وحضورا جماهيرا كبيرا يؤكد مدى شعبية اللعبة في البحرين.

العدد 2768 - الأحد 04 أبريل 2010م الموافق 19 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً