العدد 2769 - الإثنين 05 أبريل 2010م الموافق 20 ربيع الثاني 1431هـ

وجهاء السنابس يتحركون لاحتواء قضية «21 مليونا»

الشيخ محمد صنقور
الشيخ محمد صنقور

علمت «الوسط» أن شخصيات دينية ومجتمعية من قرية السنابس أعلنت عن مبادرة أهلية لاحتواء أزمة قضية الاستيلاء على أموال عدد من الأهالي بحجة استثمارها. ويسعى القائمون على هذه المبادرة لبذل مساع لاحتواء أزمة رفع شكاوى المطالبة باسترجاع الأموال المستحوذ عليها، والتي قيل إنها تصل إلى 21 مليون دينار.

إلى ذلك، قال رئيس حوزة الهدى للدراسات والبحوث الإسلامية الشيخ محمد صنقور لـ«الوسط»: «إنه ليس من الإنسانية أو الإسلام في شيء أن يستحوذ رجلٌ على كل هذه الأموال، ومن ثم يدعي أو يُدعى له أنه متخلف عقليا»، متسائلا: «أين عنه أسرته، لماذا لم تحجر عليه طيلة هذه السنين؟ لماذا لم تحذر الناس وتفهمهم أنه متخلف؟».

وعن المبادرة المطروحة في القرية لاحتواء أزمة الاستيلاء على المبالغ، نفى صنقور علمه بها، موضحا «ليس لدينا علم بهذه المبادرة جملة وتفصيلا، ولذلك لا نستطيع الحكم عليها سلبا أو إيجابا».


صنقور: لا يجوز أن يستحوذ رجل على مبالغ مالية ويدّعي التخلف

مبادرة أهلية في السنابس لاحتواء أزمة الاستيلاء على ملايين الدنانير

السنابس - عادل الشيخ

علمت «الوسط» أن شخصيات دينية ومجتمعية من قرية السنابس أعلنت مبادرة أهلية لاحتواء أزمة قضية الاستيلاء على أموال عدد من الأهالي بحجة استثمارها. ويسعى القائمون على هذه المبادرة التي لاتزال كفكرة لبذل مساعٍ لاحتواء أزمة رفع الشكاوى للمطالبة باسترجاع الأموال المستحوذ عليها، والتي قيل إنها تصل إلى 21 مليون دينار.

إلى ذلك، قال رئيس حوزة الهدى للدراسات والبحوث الإسلامية الشيخ محمد صنقور لـ «الوسط»: «أسأل الله عز وجل أن يفرج عن المؤمنين في هذه المصيبة التي وقعت عليهم، وأن ينظر من له القدرة على حلحلة هذه المشكلة أن ينظر لها بعين الرأفة والإنسانية، وأن يراقب الله عز وجل فيها، لأن هؤلاء المؤمنين إنما جمعوا هذه الأموال بعد عناءٍ كبير».

وأضاف الشيخ صنقور وهو المتحدث السابق باسم المجلس الإسلامي العلمائي أنه «ليس من الإنسانية أو الإسلام في شيء أن يستحوذ رجلٌ على كل هذه الأموال، ومن ثم يدعي أو يُدعى له أنه متخلف عقليا»، متسائلا: «أين عنه أسرته، لماذا لم تحجر عليه طيلة هذه السنين؟ لماذا لم تحذر الناس وتفهمهم أنه متخلف؟».

وتابع بأنه «ينبغي أن يُنظر إلى المسألة بعين الإنسانية والإنصاف حتى لا تضيع حقوق الناس، وإن ضاعت في الدنيا فإنها لا تضيع في الآخرة»، مؤكدا أن «الله عز وجل ينتقم لعباده المؤمنين؛ ومن يشعر من نفسه أنه بخس أو ظلم أحد فليرد إليه ظلامته، وإلا فليعد العدة لغضب الله وعذابه يوم القيامة».

وعن المبادرة المطروحة في القرية لاحتواء أزمة الاستيلاء على المبالغ، نفى صنقور علمه بها، موضحا «ليس لدينا علم بهذه المبادرة جملة وتفصيلا، ولذلك لا نستطيع الحكم عليها سلبا أو إيجابا، ما لم نتعرف على واقعها وحقيقة تفاصيلها»، إلا أنه أكد أنه «لا يستطيع دعمها أو التوهين منها دون معرفة تفاصيلها، فلعلها تكون نافعة».

وعبّر الشيخ محمد صنقور عن أسفه البالغ للقضية الموجودة في القرية، موجها نصحه للناس إلى أن «يمتهنوا التجارة، ولكن التجارة التي تكون فيها تنمية إلى المجتمع، من قبيل فتح مصانع ومحال بيع وشراء لأمور واضحة المعالم، مثل محال بيع المواد والسلع الاستهلاكية، والمتاجرة في السيارات، وغيرها من التجارة التي أمرنا بها الإسلام».

في حين دعا صنقور عامة الناس إلى الابتعاد عن الاستثمارات التي تستهدف الربح السريع والتي لا تخلو من شوائب وشبهاتٍ شرعية، إذ قال: «إن الدخول في مثل هذه الاستثمارات التي تستهدف الربح السريع لا تخلو من شائبة شبهة الربا، الذي وصفه القرآن الكريم أنه حربٌ لله ورسوله»، موضحا أنه «ما كان ينبغي أن تستفز وتستخف مثل هذه المعاملات التجارية الناس، بقطع النظر عن مدى صحتها أو عدم صحتها شرعا، فإنها تبقى محل شبهة شرعية، على أنها تحتاج إلى مرتبة عالية من الخبرة التي قد يفقتدها الناس، ولذلك وقعوا في هذه المآزق».

أما العضو البلدي السابق للقرية محمد عبدالله منصور، فقد أكد لـ «الوسط» أن المبادرة لا تزال فكرة ومقترح يتم تدارسه، ولم تطبق على أرض الواقع حاليا.

وقال: «إن المبادرة أتت من بعض الإخوة الذين استوعبوا الإشكالية، بحيث تبادر المجموعة بمساعي لعل وعسى تسفر عن أمور إيجابية في تهدئة الوضع القائم».

وأضاف «هي ليست لجنة أهلية، بل مبادرة وفريق عمل من قبل مجموعة من الأشخاص الذين يمتلكون خبرات مختلفة، منها القانونية، وجزء منها تجارية، وخبرات مجتمعية، وأخرى لتتحاور مع كل المعنيين في الأمر».

وأشار منصور إلى أن «فريق العمل يركز على نقاط معينة، ويتجه متحركا لإيجاد الحلول، وخصوصا أن مجرد تقديم البلاغات إلى مراكز الشرطة والقبض على المشكو في حقهم أمر لا يحل المشكلة، بل يعقدها أكثر، لأن رفع تلك الشيكات على الأشخاص هو إجراء يتم فيه حصر صاحب الشيك وإرباك برنامجه، ومنعه من التحرك في اتجاه إيجاد المعالجات في حدود الممكن، وخصوصا أن بعض الإخوة ممن يمتلكون شيكات على استعداد لسحب الدعاوى، ولكنهم يطلبون الضمانات، في حين أن الشخص الموقوف لا يستطيع أن يعطي ضمانات لمن يطلبها وهو داخل السجن أو التوقيف».

وذكر منصور أن عدد فريق العمل بهذه المبادرة لم ينحصر بعد، وأن الفريق لا يزال في طور إعداد برنامج تحركه، وأنه حاليا يطلع إلى مدى تقبل المجتمع للفريق وفكرة عمله، موضحا أنه في حال تم قبول الفكرة فسيتم تحديد أطر تفصيلية للعمل».

ومن جهته، أفاد حسين سهوان أن عددا من الشخصيات المجتمعية تتحرك حاليا في قرية السنابس في اتجاه تهدئة الأمور وإيجاد الحلول للمشكلة، وأن لقاءات واجتماعات عديدة تعقد مع المعنيين في القرية بهذا الخصوص، وذلك بهدف احتواء الأزمة، موضحا أن فكرة المبادرة موجود فعلا، وأنها كانت مقترح لعدد من الشخصيات المجتمعية.

وقال: «سيجتمع القائمون على هذه المبادرة مع متخصصين، وسيتم عرض الموضوع على محامين بغرض البحث عن علاجٍ له، واللجنة ستلتقي المعنيين في القضية سواء كانوا وسطاء أو مستثمرين أو أشخاص تسلموا مبالغ».

وأكد سهوان أن هدف اللجنة هو إنهاء الموضوع بهدوء، وأن هذا الأمر لا يعني أن القضية لن تأخذ المجرى القانوني، على أن مسألة رفع الشيكات في هذه المرحلة أصبحت تضر بالوسطاء ولا تضر بالأشخاص الذين تسلموا المبالغ».

وتمنى سهوان أن يوفق القائمون على هذه المبادرة في إيجاد الحلول المناسبة، وذلك بتظافر جميع الجهود المجتمعية.

العدد 2769 - الإثنين 05 أبريل 2010م الموافق 20 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 91 | 12:20 م

      تضامنا مع

      اؤكد واقسم بأن المدعو انسانا شريف بمعنى الكلمة وان ما نسبت له من ادعاءات واكاذيب باطلة ليست لها اساس من الصحة , حيث انا احد من تعامل معه في عمل تجاري ولم اجد فيه الا الصدق وايفاء الحق... ومن يقول غير ذلك فانه مريض وليذهب ليعرض نفسه على طبيب حيث من الممكن انه قد اصيب بهلوسه .. قوله تعالى (( والذين في قلوبهم مرض )).. والسلام

    • زائر 89 | 4:32 م

      غلق باب وفتح اخر

      حقيقة مضحكة بالامس امرت النيابة بغلق الخوض في احد المواضيع والان تدوير اموال بعنوان اخر وبكل صراحة لن يغلق الملف وسوف يكبر وسوف تجعله يستثمر افعاله واذا وصل بالاخير الى روؤس مهمة سوف يغفل نهائيا وتهديد كل من يكتب او يتحدث فيه

    • زائر 88 | 2:31 م

      اقتراح للاستثمار الصحيح

      اذا كان الناس من الذين يحنون الاستثمار لماذا لا يتفقوا مع الصناديق الخيرية لاقامة مشروع لهذه المجموعة مع مشاركة بعض من العلماء المعروف عنهم بالتقاء والاستقامة في تنفيذ المشاريع التي تعطي الخير لهذه المجموعة والربح الفائض عن الحاجة يجعلونة للفقراء والمجتاجين من اهل القرية

    • زائر 87 | 1:40 م

      الله يوفق الشيخ

      و يوفق الناس الشرفاء الدين معه لحل الازمه اما الشامتون و الجلف و المجنسون القدم و الجدد نقول نحن البحارنه طيبين و نثق في الناس بس مو مغفلين و المغفل الدي يبيع و طنه للاجانب ولو ترك الامر لمشايخنا لانحلت القضيه و كل القضايا من زمان

    • زائر 86 | 12:23 م

      قصة و عبرة 2

      لكنه اكتشف بعد ساعات بأنه وقع ضحية عملية نصب غبية .
      فانطلق فورا إلى بيت المحتال وطرقوا الباب.
      قالت زوجته انه غير موجود
      لكنها سترســـل الكلب وسوف يحضره فــــــورا .
      فعلا أطلقت الكلب الذي كان محبوسا فهـــرب لا يلوي على شيء،
      لكن زوجها عاد بعد قليل وبرفقته كلب يشبه تماما الكلب الذي هرب.
      طبعا، نسوا لماذا جاؤوا وفاوضوه على شراء الكلب ،
      واشتراه احدهم بمبلغ كبير طبعا ..،
      ثم ذهب الذي اشتراه إلى البيت وأوصى زوجته ان تطلقه ليحضره بعد ذلك .

    • زائر 85 | 12:21 م

      قصة و عبرة 1

      قرر المحتال وزوجته ان يدخلا مدينة ليمارسا أعمال النصب و الاحتيال على أهل المدينة
      في اليوم الأول : اشترى المحتال حمـــارا وملأ فمه بليرات من الذهب رغما عنه، وأخذه إلى حيث تزدحم الأقدام في السوق .
      لمح الحمـــار مراهقة في السوق فنهق . فتساقطت النقود من فمه .... فتجمع الناس حول المحتال الذي اخبرهم ان الحمــار كلما نهق تتساقط النقود من فمه.
      بدون تفكيرا بدأت المفاوضات حول بيع الحمــار
      اشتراه كبير التجار بمبلغ كبير .
      لكنه اكتشف بعد ساعات بأنه وقع ضحية عملية نصب غبية .

    • زائر 84 | 12:16 م

      واحد منقهر و منبطة جبده

      اشلون فاتني اكون واحد من الوسطاء للقفاص حق اهالي منطقتنه, انا اقول يمكن اهالي السنابس صار في عقولهم شي من كثر ما يشمون ريحة مسيلات الدموع و يختلط بدخان حرق التايرات.! محتال يتصب عليكم بالجملة .. الله يخلف عليكم.

    • زائر 82 | 9:57 ص

      بحرانية

      قال الإمام علي عليه السلام " مصارع الرجال تحت بروق الطمع" حتى المتخلفين يخدعونك " هذا الذي ضيعنا"

    • زائر 81 | 9:34 ص

      ............

      اللهم اجعل حالنا المادي كحال بسطاء و فقراء السنابس. متوسط نصيب الفرد 42000 دينار. الحمد لله و الشكر.

    • زائر 80 | 8:56 ص

      صج ناس اغبياء هههههههه

      صدق ناس خرفان هههههههه كلمة وثانية وقالوا السنابس والبحارنة اولا الفلوس مو بس من السنابس ثانيا الفلوس جات من 500 شخص تقريبا وكل شخص دفع 5000 دينار اي عدل 5000 دينار يقدر يشتري فيها بيت وارض ويسوي مسبح وطابقين وكامبون كبير عشان اذا صار عنده عزيمة او حفلة يسوي فيه ما له داعي يتاجر صالة صج ناس غبية وثالثا للي قال الجرايم من القرى بقولك شي الجرايم بكل مكان القرى والمدن وغيرها واظن المدن فيها اكثر الجرايم واذا بتقص على نفسك اقول استريح احسن ومثل ما عندنا حرامية اظن اكبر الحرامية عندكم ومتروسة الديرة

    • زائر 78 | 8:21 ص

      القانون للمغفلين

      بصراحة عمل القانون للمغفلين والا لماذا وضع القانون واليوم القفاص يدعي بأن أخيه مجنون والايام القادمة سوف يحل محل اخيه وشهادة الجنون ما هي الا لعبة وضعت ستار وان غدا لناظرك قريب يا محمد خاف الله اليوم قبل دخول كثيرين للسجن وانت واحد منهم لأنك تتستر على المجرمين والباقي اللذين معك أربعة هل هؤلاء مجانين ؟؟؟؟ و أنت واحد منهم نكتة آخر زمن

    • زائر 77 | 8:20 ص

      لولا الوسطاء لماحدث ماحدث

      كفاح لم يتكلم مع الناس كفاح لم يقابل احد من الناس كفاح لم يأمر الناس تستثمر عنده كفاح لايعرف يتفاهم مع الناس كفاح لايعرف يقنع الناس كفاح لايعرف القراء والكتابة كفاح ووووووووووووووغيره. لكن الوسطاء هم الذين قاموا بالمهمه كلها ولان كفاح صار مسمار جحا

    • زائر 76 | 7:52 ص

      خوفتونا واجد في ناس مشاركين في شركة

      iهل هذه الشركة وهمية ام ماذا ؟؟؟؟ارجوكم ردو ا علينا نحن قلقون جدا على حلالنا موعارفين نشتغل هاذي الأيام

    • زائر 75 | 7:34 ص

      الى زائر 70 و 71

      كلنا لكم الوسطاء بعض و بعض و احنا عاجبتنا عطور التواير و انموت فيها و الي شردوا من المنطقة كل اجانب و دخلاء و الكل يتمنى لو يحصل ليه حجره في السنابس ليسكن فيها هو و عايلته و ضرب الحطب على الحصول على شقه في السنابس وهلها يصبرون على ضيق السكن و لا يطلعون منها و جميع المواطنين و خصوصا اصحاب القرى يتمنون لو في الحلم انهم ساكنين في السنابس لان لان باقي مناطق البحرين ترست من المحتلينن المجنسين و تفتقر للامن و المشاريع الدينية و الانشطة الثقافية

    • ام السادة51 | 7:21 ص

      وجهاء سنابس

      كلا ماعندنا واحنا فقراء وبجمعونالفلوس او تعطونها اي واحد وصدق المثل مال البخيل ياكلة العيار والي فلوسة حلال ان شاء اللة بترجع وانعظوا مرة ثانية لان الحلال عديل الروح واخذوها حكمة الي اللة ما يغتية تعيان والحمد للة علي كل حال

    • زائر 74 | 7:18 ص

      الوسيط ليس ضحيه

      الوسيط لو كان ضحيه لارجع الاموال التي عنده الى اصحابها لو الاموال لاتغطي ولكن ترجع الموجود لذيك الوسيط يملك عمارات وسيارات جديده وغير .... من هذه العمليه النصابه المحتاله لماذا لايرضي الناس ويرضى الله سبحانه وتعالي وهو يعرف بانها اموال الناس الفقاره فكيف هو يتمتع بها ؟ هنا الذليل على انه هناك من الوسطاء يلعمون ومشاركين مع كفاح في هذا المشروع المزعوم الكاذب

    • زائر 73 | 6:56 ص

      من سنابسي الىالزائر 46

      الشيخ من البداية لم يُسْتَشَر وعندما وقع الفأس في الرأس طلبتم حله وملتم اليه 00رأيي على كل من دخل في هّّذه البلوى الغير شرعية أن يتقاسم الرؤى مع من نصحه بالدخول 00وبعدين تعالواهذه الأرباح الخيالية التي أوهموكم بها أين عنها كانو والمؤيد وتجار البلد 00وللشيخ العزيز ابي جعفر كل التقدير والاحترام ؛؛ومنه سداد الرأي ...

    • زائر 72 | 6:48 ص

      البيزات مو كلها لاصحابها

      يا ناس لا تستهزئون بغيركم الاموال من عدد من المناطق مو كل المستثمرين من السنابس ومصدر الاموال اللي داش بفلوس زوجته وإللي ما خذ قرض وداخل واللي زوجته بعد ماخذه قرض واللي بايع سيارته وداخل واللي راهن بيته يعني هم الحين في حال لا يعلم بها سوى الله وحدة
      فلا تستهئزوا بالموضوع

    • زائر 71 | 6:45 ص

      والله شي

      خل يتحركون الوجهاء والاعيان عن الخراب والدمار اللي عدنه خنقتونه بالتواير ... احين الفلوس حركتكم هدا مايجوز وهادا يجوز .. اهالي المنطقة شردت شوي شوي والسبب هالتحرق

    • زائر 70 | 6:40 ص

      الى رقم 61 و 67

      لا كل واحد يسوى روح بطل الفلم نفس القفاص و تصرحون وتفتون بغير علم بعض الوسطاء حراميه و جذابين و يمتلكون الفلل و الطراريد و السيارات الفاره و هؤولاء معروفين للكل اما عتبي عليكم في اتهام البرءاء منهم فالبعض دخل في متاخر و في وقت الازمة و هو لا يدري و ايضا كان يصارح الناس بان الاستثمار غير مضمون فعليهم تحمل مسؤوليتهم في حال خسران مبالغهم

    • زائر 69 | 6:24 ص

      اللي يقول روحوا للوسيط يسمع

      http://www.alwasatnews.com/multimedia/HMR/394033.html
      يسمع مع الحدث كاملا ليعرف ملابسات القضية على ذمة المحامي و الوسيط و أحد الضحايا

    • زائر 68 | 6:03 ص

      يلي دخلت فلوسك تقدر اترجعه

      اليي دخل فلوسه عليه ان يذهب الى الشخص الذي اخد من عنده لفلوس ((الوسيط)) لانه كل وسيط الان يمتلك مبالغ ضخمه فعلى كل شخص يذهب الى الوسيط اللي عطاء لفلوس وياخد منه فلوسه

    • زائر 67 | 5:08 ص

      ((اقتباس)) ماقاله الشيخ محمد صنقور

      في حين دعا صنقور عامة الناس إلى الابتعاد عن الاستثمارات التي تستهدف الربح السريع والتي لا تخلو من شوائب وشبهاتٍ شرعية، إذ قال: «إن الدخول في مثل هذه الاستثمارات التي تستهدف الربح السريع لا تخلو من شائبة شبهة الربا، الذي وصفه القرآن الكريم أنه حربٌ لله ورسوله»، موضحا أنه «ما كان ينبغي أن تستفز وتستخف مثل هذه المعاملات التجارية الناس، بقطع النظر عن مدى صحتها أو عدم صحتها شرعا، فإنها تبقى محل شبهة شرعية، على أنها تحتاج إلى مرتبة عالية من الخبرة التي قد يفقتدها الناس، ولذلك وقعوا في هذه المآزق».

    • زائر 66 | 5:04 ص

      !!!

      ما ابي احط في ذمتي
      لكن اذكر حادثة اتهام القفاص بسرقة زينب العسكري, وربحت القضية واسترجعت فلوسها كامل!!!!!!!

    • زائر 65 | 4:56 ص

      تعشو وتأكلو غيرها...................

      الفلوس ما بترجع .... توزعت ولو بقي شىء ما بغطى 21 مليون ......

    • زائر 64 | 4:52 ص

      كفاح غبر مجنون

      كفاح مو مجنون كفاح عاقل
      المجانين الي صدقوه

    • زائر 62 | 4:25 ص

      انا من محبين الشيخ محمد صنقور

      الشيخ محمد صنقور يريد حل لهذا المشكله والشيخ ليس عارفا بالامور تفصيا لهذا الاستثمار لذلك لايريد ان يتسرع باخد القرار والنطق ولكن عندما تتبين لهو الصوره واضحه وينكشف عن حقيقة هذا النصب والاحتيال بشكل واضح سيتغير كلام الشيخ محمد صنقور وسيأمر الوسطاء بأرجاع الاموال الذي حصلوا عليها الى اصحابهم وهي اموال حرام ((كفاح والوسطاء رجعوا اموال الناس))

    • زائر 61 | 4:11 ص

      واحد من الوسطاء

      انة اعرف واحد من الوسطاء استفاد اكثر من 300الف دينار.شلون ما ليهم دخل.حرام هي فلوس الناس.

    • زائر 60 | 4:10 ص

      14 نور // أوافق مع زائر 41 أحلى كلام

      بضع كلمات ولكنها سيفُ ُ قاطع فأرجو من المقصود منها أن ينئى بنفسه من التدخل في أمور الأسياد فلا مكان للعبيد بيننا و الله على ما أقول شهيد.

    • زائر 59 | 3:43 ص

      الى الزائر 41

      " الا اذا تمت ولادتك في احدى الصحاري او على ظهر احدى السفن "
      اقول احترم نفسك عاد.
      اذا انت راعي اصل وانت واهلك من السكان الاصليين فالمعروف ان اللي سلموا المفاتيح وقبضوا الثمن وللحين يقبضونه منكم وفيكم...والقصة معروفة...

    • زائر 58 | 3:18 ص

      طالما نصحناهم ولكن ...

      طالما حذرنا ونصحنا كثير من الأخوة الذين كانوا يمارسون دور الوسطاء وحذرنا ايضاً اصحاب الاموال ولكن للأسف الشديد لم تكن هناك آذان صاغية فحب المال والثراء السريع اعمى القلوب والأبصار

    • زائر 57 | 3:13 ص

      آلمسلسل قوي هلمره

      21 مليون قوووووووووووووووويه يآ يبن آلقفآص
      يآترى هذا تمثيل ولآ حقيقه ..؟
      تصدقون مو مستوعبه الامر كلش ..ّ!!!!
      شكله هلمسلسل بيكسر كل آلمسلسلات الخليجيه ولعربيه !!

    • زائر 56 | 3:10 ص

      جزاكم وأقل من جزائكم يا طماعين !!!

      العالم في أزمة مالية، بنوك تعلن إفلاسها بشكل أسبوعي في أمريكا، مصانع للسيارات عمرها قرن تئن من وطأة الديون، دبي وما أدراك دبي لم تستطيع الوفاء بديونها !!! اللوم لا يقع على المصرقع أو أخوه عيال القفاص ولا على الوسطاء (فمن له حيلة فليحتال)!!! ولكن الشرهة على هذا القطيع الذي همه الربح السريع بدون أي تفكير !!! البنوك (بجلالة قدرها) تدفع في أفضل الحالات 4% سنويا فائدة على الوديعة !!! الغباء لا يستحق أي تعاطف أو مواساه !!

    • زائر 55 | 3:03 ص

      الى اخينا رقم 15

      املي بالله كبير بانها ستاتي و ثانيا نعم هناك معلومات دامغة لا زال الكثير لا يعلم بها و ستظهر في الوقت المناسب و ستبهر الجميع سابيح لك بلمحه الان عنها فقط هو ان المبالغ موجودة بحوزة محمد القفاص و بعض الاخوة المعلقين كتب امس عن العائلة المعروفة تجاريا التي تعامل ممعها كفاح و انه يوجد فعلا استثمار و الباقي سياتي رويدا رويدا

    • زائر 54 | 2:55 ص

      ولــــــــــــــــــ المحرق ـــــــــــــــــــد رد الى زائر 18 و 23 و 27

      يعني صج ما تستحون ادورون الفرصه عشان تتشمتون في اهل القرى وتقولون عندهم بيزات هذي كله قروض يا روس القداوه ولو الحكومه مو مقصره معاهم جان ما دشو مشاريع مو مضمونه و لو عندهم بيزات وايد جان ما همتم المبالغ واصلا في من الهوامير الكبار هالمبلغ بكبره لو عاهره ترقص لهم لاعطوه اكثر

    • زائر 53 | 2:50 ص

      شهادة "مخرخش"

      أتذكر قبل عدة سنوات في برنامج الكاميرا ورائك - مثّل القفاص فيه على أنه عامل في مكتب للأيدي العاملة وجاء رجل يطلب عامل فعُرض عليه القفاص.. فلما رأى حركاته قال "هذا مخرخش" .. ألا تكفي هذه الشهادة بالبراءة؟ فالرجل عنده شهادة "مخرخش" من زمان!!

    • زائر 51 | 2:39 ص

      كل البسطاء مقترضون من البنوك وصندوق التقاعد

      كل هالناس المساكين اقترضوا وكل واحد يتصل بالثاني ويقول بعد يومين بينزل لي قرض 20 ألف دينار والأول يقول بكرة بدخلونه لي مبلغ قدره 18 ألف دينار وغيرهم ...وفي أحد الوسطاء قال للناس بأن الشيخ المذكور بعد مشارك والله أعلم هل بس لجذب الناس ولثقتهم بالشيخ!!لو عشان يقولون بأحلية هالبلوة والمعضلة..قروض بيدفعوها لسنوات على فلوس ذهبت هباء منثورا..بس حبيت أصحح معلومة من وين لفلوس من البنوك وكلها قروض..أخويي مشترك وياهم وبيدفع 7 سنوات قرض بأقساط 250 دينار للبنك الأهلي كل شهر...الله يرجع الحلال لأهله

    • زائر 50 | 2:37 ص

      الوسيط ماكان صادق معاي

      السلام عليكم ، أنا شاركت في الاستثمار بقرض والحين اطحن فيه من جبدي ، رغم اني راعيت الحلال والحرام بس مع لااسف اتضح يي الحين انه الوسيط ماكان صادق معاي .. والعوض على الله وهذا درس نتعلم منه ان شاء الله واقول للشامتين اتقوا الله هذا درس اتعلم منه قبل ما يصيدكم بطريقة ثانية. الله يرجع فلوسنا. بعدين هالديرة لوفيها امل واحد يتطور وينجز ليه ولعائلته شيئ بسيط من حياة كريمة وسكن ملائم جان والله محد فكر يتجه لهذا الموضوع لكن الضيق هو الي دفع الناس ورا هالسراب.

    • زائر 49 | 2:35 ص

      مستثمر

      يجب على الجميع أحترام المبادرة ونحن اهالي السنابس واثقون كل الثقه في هؤلاء الشرفاء ويبين من الردود أن محمد القفاص هو الذي يرد ولا يذهب للعمل ومو قابل بالمبادرة لانها تسبب عليه ضغط وتكشف الحقائق للجميع
      المقابلة كشفت الكثير من المغالطات التي أدانته وكشفت المستور
      أدعو ان الله يهدي محمد وكفاح ويرجع لو القليل من أفلوس الناس ويتذكر ان الله موجود ونهاية المسرحية قبر صغير
      تذكر سمعت أبوك ولاتدعى الناس تنظر الى عائلتكم بنظره مغالطه

    • زائر 48 | 2:30 ص

      الأموال اقترضوها من البنوك وليست مجمعة لديهم

      من أين لهؤلاء الفقراء المال وهم ذوي رواتب لاتكفيهم لنهاية الشهر؟؟؟أعرف أقرباء لي قاموا كأخوة وزوجاتهم العاملات وأزواج أخوتهم بأخذ قروض لمدة 7 و 6 سنوات قروض بنكية وأغلبهم دفع من 10 آلاف وفوق بس جابوا القرض حطوه في يد الوسطاء...وألحين ضاقت بهم الوسيلة في استرجاع المبلغ والبنوك تسحب شهرياً منهم وهم إلي طاح في راسهم الفاس..ويقولون لما عاتبهم بالإشتراك في هذي بلوة إن رجال دين فيها وموثقة وإن الناس كلها تاخذ قروض وتشارك في هالإستثمار مال الفقراء إلي كله هرار في هرار مساكين ضايقوا على ولادهم وروحهم

    • زائر 47 | 2:24 ص

      على الاقل

      نا قابل بالمساوات

    • زائر 46 | 2:19 ص

      الى اللجنة المكونة من سماحة الشيخ محمد صنقور دام عطاك الى اهل البحرين والسنابس خاصة

      نصيحتي ياابا جعفر اولا تجلس مع مايسمى با الوسطاء وتعرف منهم كم هو المبلغ الدى شارك بة كل فرد منهم وكم استفاد وكم المدة التى تم التدوال فيما بينهم وكم المبلغ المتبقى عندة من المال والسيارات والعقار لان ياشيخ محمد بعض من الوسطاء قد استفاد مبالغ كبيرة وبعضهم باين للجميع الرخاء والغناء عليهم وبعد دللك يمكن ان تتحرك الجنة وكلنا جنود للخير ويجب الحدر من بعض المندسين في مابيننا حتى يمكن اصلاح مايمكن اصلاحة واتمنا ان يقوم بهدا الدور امثال الاستاد علي طريف لمكانتة المرموقة بين الناس

    • زائر 45 | 2:09 ص

      احجزوا على جوازه لا

      اتمنى من المحامي سيد هاشم الوداعي ان يحجز على جواز سفر....لان حرية تنقله تسبب وتمهد ربما افلاته من العقوبة ..

    • أيليا | 1:59 ص

      لا يرجع الا بالاحتيال

      هاي مو اول مره في التاريخ الاسلامي او السنابسي النصب والاحتيال موجود من قبل فرعون وربعه.
      ما اخد بالاحتيال لا يرجع الا بالاحتيال ,يعني الحين واحد متعب روحه ومسوي خطه علشان يلم لفلوس وبعدبن يرجعها اكيد هذا مجنون لين رجعها او مختل عقليا !!!!!!!

    • زائر 44 | 1:54 ص

      محمد القفاص

      كلام محمد القفاص في جريدة الوسط تشوبه الريبة ويحتويه مايحتويه من الشك و المغالطه ، فهو يعلم بقضية اخيه بكل تفاصيلها ومحتواها من بدية الأمر، مع اني لم اعلم بالقضية وحيثيتها إلا منه ومن كلامه الغير مقنع، فقد ورط نفسه بهذه المقابلة التي دانته ودانت اخيه، لست مخرجا بارع بهذا المسلسل ، فنهايته مؤلمه بالنسبة اليك،فقد طرحت حقائق كانت خافية عن الجميع، اولها اسراعك بأيداع اخيك الطب النفسي بعد تكشف الحقائق، و الدفاع المستميت عنه لآخر نفس عندك، نصيحتي اليك اقلب الطاوله بمن عليها قبل ان تقلب عليك واسلم.

    • زائر 43 | 1:50 ص

      رأي

      الحمد لله ماحد من عائلتنه مشترك مع ان احنا من نفس الفريق او لو كان زوجي مشترك ومن الرابحين ما اخذ منه ولا فلس ولا أأكل اولادي مال حرام ولا اخذ اي غرض من حد مستفيد وكل واحد يعرف حد مستفيد يذكره بالحلال والحرام .والله يكون في عون الخسرانين وعساه فيه صلاح

    • زائر 42 | 1:50 ص

      اللهم ارحمنا برحمتك

      هذا يدل على علامات ساعه,,,,,,,,,,,,, وغضب الله سبحانه وتعالى ,,,,,,,,,,,,,,,,,اتعضوا

    • زائر 41 | 1:49 ص

      الى رقم 12 ابو 12 مليون

      اولا يجب عليك ان تحترم نفسك وعدم التعرض لمن هم اكبر منك خلقا وشرفا ونسبا وعلما واذا كنت انت لست واحدا من اهل هذه القرى حسب كلامك فمن اين اتت عائلتك التي انجبتك ورمت بك على هذه الأرض ؟؟ الا اذا تمت ولادتك في احدى الصحاري او على ظهر احدى السفن فهذا امرا آخر وتحياتي لكل مواطن شريف واقول لك اللي ماله اصل ماله مكان بيننا

    • زائر 40 | 1:42 ص

      حلو دخل فيها شيوخ الدين يعني راحت على الناس فلوسها قديمه واجد يا شيخ جوز وخل الناس ترجع حقوقها بالعدل حرام عليكم هذا شقا وتعب الاوادم والله حرام

    • زائر 39 | 1:37 ص

      ام علوي

      راحت عليكم لأن هذه مو اول مرة نسمع مثل هذه القضايا ناس واجد قبلكم سوها طبوا فيها الفقراء حتى كانت نساء مشتركة في مثل هذه القضايا ويش سو ليهم ولا شي ما اقول الله يأخذ حقكم اذا كانت الفلوس مصدرها حلال ما ضاع حقا وراءه مطالب بحق ام البنيين ترجع فلوسكم وتفرح قلوبكم الله يفرج .

    • زائر 38 | 1:33 ص

      لفلوس معطمة من البنوك قرظة يلمخبلين يشامتين

      هذي لفلوس معظمها سلف من البنوك وفلوس تقاعد يلي تشمتون اللة لا يجازيكم خير اخدوها للستثمار و انقص عليهم بسكم شماتة يلحاقدين

    • زائر 37 | 1:26 ص

      رزق الهبل على المجانين

      ان ماقام به القفاص من عملية نصب واختيال لجريمة لا تغتفر على مر التاريخ ومتى أصبح كفاح متخلف عقليا هل هو بعد ان سرق الجمل بما حمل هل كان معلوم لأهل السنابس علم بذلك أم انه تم شراء شهادة من الطب النفسي تفيد بذلك بعد انتهاء كل شيء ولكن اللوم وكل اللوم يقع على من تعامل مع هذه الاشكال المتمرسون في مثل هذه العمليات القذرة واللذين يريدون الربح السريع وبأي طريق . نصيحة للشيخ صنقور عدم توسيخ سمعته في الدخول في مثل هذه الاشكاليات . ع/ المبارك

    • زائر 36 | 1:19 ص

      مغفلين

      اني اقول القانون مايحمي المغفلين شنو اروح اقط فلوسي عند واحد مااعرفه ولاادري اهو من وحتى لو كنت اعرفه بالعقل ياناس ادفع فلوسي كلها وشهريا استلم مبلغ هاي وين صارت شي مو معقول اني مجرد سمعت عن الفكره ماصدقت
      ثانيا اكا السالفة اتبين ربا والله حرم الربا ليش اتروحون والله مايطق بعصا اللي بيعصي ربه يستاهل

    • زائر 35 | 1:19 ص

      الحين عرفنا ليش في فقره في القرى

      21 مليون دينار بحريني قسمة 500 يساوي عشرين ألف دينار! يعني بالراحة. الله يستر على عباده!

    • زائر 34 | 1:14 ص

      سنابسية وبس

      ما أقول إلا الله يرحمنا برحمته. زوجي استثمر وياهم ويا 2 من حمياني، الله على كل ظالم ! يعني معقولة الوسطاء ما عرفوا أن كفاح مجنون! ليش قصوا على الناس؟ حرام الي قاعد يصير! ناس حافية ما عندها تاكل وناس حرامية ما تفكر إلا في نفسها.

    • الحقيقة المرة | 1:13 ص

      املكم امل ابليس فى الجنه

      صدقونى اذا دخل ابليس الجنه سوف ترجع الفلوس لان المسرحيه يديرها مخرج محنك وهو اخوه السارق القديم ( قضيه زينب العسكرى) ان ما يحدث هو تلاعب من جميع الجهات التى نصبت واستفادت من هذه الفلوس ........ وفى النهايه مثل ما قال فريد شوقى الله يرحمه فى فليم الابطال راحت فلوسك يا صابر

    • زائر 33 | 1:13 ص

      فكره

      اذا كان فيه 21 مليون ليه متفتحوش شركات ومصانع ومشريع تفيد القريه وشبابه رغم ان اكتر الشباب بدون عمل

    • زائر 32 | 1:05 ص

      درب الزلق

      تجارة وقومسيون وهو سام الناس الملعون...
      التوقيع : قحطه الله يرحمه.

    • زائر 31 | 12:54 ص

      ؟؟

      لاتفكرون ان الكل الي اشترك من جيبه وعنده المبلغ مكدسنه
      لااااااااااا
      ناس واااجد راحت اخذت قرض علشان تشترك وتجصل الربح السريع وهذا الي حصل ليهم يعني الحين قاعدين يدفعون القسط وجيسهم فاضي
      وتاس فلوس التقاعد اخذوه وسلموه ليهم واعرف ناس واجد جذي

    • زائر 30 | 12:50 ص

      لو اعطي حق الفقير في هذه الاموال ما ضاعت

      اعتبروا يا من تعتبروا انكم تجمعوا المال من حلال ومن حرام ولا تؤدوا حق الفقير فيه وهذا نتيجة الجشع

    • زائر 29 | 12:50 ص

      شيعة علي ع

      السنابس تضل قلعة الصمود بعلمائها وشخصياتها
      وافرادها دائما ضد الظلم وكلي ثقه في حكمة هذا العالم الجليل وحسين سهوان والعضو البلدي السابق محمد عبدالله منصور حكم هذلين افضل من الي ملؤا سجونهم من ابنائكم ومحبيكم وانا على ثقه ان هناك تعليقات للنشر الفتنه وجعل الناس تشكك في هؤلاء العلماء نصيحه لكم اياكم ان تظلموا بعضكم بعضا ليس فقط هولاء الذين يحمونكم ويحرصون على ارجاع اموالكم هناك العديد من المحامين وان شاء الله الاسبوع القادم ستتضح الصوره

    • زائر 28 | 12:46 ص

      مادا قالو

      هل يعقل مجنون يتبرع للماتم بمبلغ كبير وشكله مومجنون وعقله فى راسه لاكنه نصاب وحرامى

    • زائر 27 | 12:46 ص

      أدري الشماته عيب و لا تجوز ... و لكن بالله عليكم يا بحارنة من بصدقكم اذا قلتوا ما عدنا فلوس و فقره و الحكوم تمارس التمييز. تعالي يا هيومان رايتس و جوفي ربعج المساكين المضطهدين يتعاملون بالملايين!

    • زائر 26 | 12:44 ص

      وأنا أقول ليش في فقاره عندنا في القرى

      لأن كل واحد عنده فلوس ولو يسمع أخوه ماعنده ياكل ما كأنه يسمعه الله عليكم يالمنافقين في كل مكان يامن تتسمون باسم الاسلام والاسلام منكم براء السيد الموسوي شلون 12 مليون من فقيرة وليش مايرجع افلوسهم أكيد في هوامير اكبر منه ما خذينها بس على الله مايكون اللي في بالي منهم

    • زائر 25 | 12:43 ص

      وينكم ياللي تحبون الفلوس

      "وتحبون المال حبا جما" صدق الله العلي العظيم

    • زائر 24 | 12:42 ص

      معوضييييييييييييييييييييييييييييييييين..........

      من وين يرجعون الفلوس .... الفلوس راحت لأن الأستثمار عبارة عن تدوير يعني يأخذون من هذا ويعطون هذا .. اللي يقدر يرجع الفلوس هم الي حصلوا على الارباح الي جايه من جيوب اخوانهم مو من اي استمار وهرار .... طبعا لو تروح الى اكبر مؤمن فيهم اللى مخيم في المسجد والمأتم ليل ونهار ما برجع لك فلس حمر ..... وتعيشو وتأكلو غيرها يا من يجري نحو الريح السريع من غير معرفة المصدر حلام لو حرام .... 20% ارباح عجل وين عنهم التجار

    • زائر 23 | 12:40 ص

      -

      نداء لكاتب الوسط المتميز (ق ح) تعال جوف ربعك ... كله ما عدنا و كله فقاره و مساكين و مضطهدين و كله الحكومة تبي تذبحكم.. و تاليتها السنابس ميزانيتها 21 مليون دينار ينطح دينار! ... حشه هذي ميزانية امبراطورية مب قرية. أموت و أعرف من وين تطلعون الفلوس و في وين تخشونهم! ان شاء الله بس الوسط تنشر تعليق كامل من دون حذف.

    • زائر 22 | 12:31 ص

      لا تتشمتون

      يجماعه الشماته عيب و يمكن تنصادون يوم من الايام. قولو الله يخلف علي الي انقص عليهم و راحت افلوسهم. الله ايساعدهم و يرد اموالهم الي جموعوها من عرق جبينهم و مو هبات و بوق من اموال الدوله.

    • زائر 21 | 12:20 ص

      حرامية هالزمن أذكياء

      أقول..كنت بالسجن وعرفت حرامية شكثر من هالطراز..كلهم يفتحون حساب بتايلند ويقطو البملغ فيه ولكون تايلند ما بها انتربول..ويحكم على الحرامي 3 او 6 سنوات والمبلغ في ارباح متزايدة وما يطلع الا من 12 مليون صارو 100 مليون ويكون السجن خير معين له بأنماء البوقة...
      طبقو حكم الله وشوفو حد يبوق بعد أو لا...!!!

    • زائر 20 | 11:58 م

      خذوا وقتكم

      يالله يا اللي يسمونكم شيوخ الدين هذا وقتكم عشان تسون دعايه حق نفسكم وطلعون بدور الملائكه . استغلو هالموقف حق الدعايه

    • زائر 19 | 11:52 م

      مال البخيل

      آه على ناس تركض وراء السراب
      عجل بس كالوا ليكم بيستثمرون فلوسكم وصلتون وعطيتونهم فلوسكم ، لكن اللي ما يراعي الحلال والحرام هذا مصيرة
      ومال الحلال ما يضيع
      الله يفتح عليكم

    • زائر 18 | 11:39 م

      بل 12 مليون

      كله ماعندكم فلوس عيل من وين جات هذي اكيد هذي مجنس ههههههه كل المشاكل تطلع من القرى مخدرات وغسل اموال وسرقه وحرايق وقتل وكله مظلومين يقول الرسول لاتتمارضو فتمرضو المعنى لاتقولون ماعندنا ترا بيي يوم ترا صح ماعندكم

    • زائر 17 | 11:31 م

      زادت الحرامية وبشكل متطور بدون نط السور !

      من دبر تلك المكيدة بكل تفاصيلها تنطبق عليه الآية الكريمة (وخلقنا من الجن والأنس شياطين في الأرض)صدق الله العلي العظيم. وحتى في شهر رمضان الشياطين يدها مغلولة لكن شياطين الأنس مطلقه وأكبر مدرسه هي السجون بدرجة ماجستير حين يتخرج السجين وبالذات إن لم يكن سجين سياسي. التوقيع: مصيود من قبل بواحد من النويدرات وحكم ثلاثة أشهر. الله يساعدكم في أرجاع الخرده الباقية بجيوبهم!

    • زائر 16 | 11:28 م

      وماذا عن كرزكان؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      نتمنى ان يتداعى علماء ووجهاء كرزكان لاحتواء أزمة المدرس المتقاعد الذ ي هرب الى دول الجوار بعد الاستيلاء على 4 ملايين دينار من اهالي القربة معظمهم اقاربه وبعد خداعهم بكلام غير صحيح وهو المطلوب باوامر رسمية وسيجلب اجلا او عاجلا

    • زائر 15 | 11:27 م

      الى زائر 11

      عزيزي هل لديك تفاصيل اكثر؟؟؟
      البيزات اللى تدخل ماتطلع
      صدقني !!!!

    • زائر 14 | 11:12 م

      حمدا لله

      الحمد لله وان شاء الله نسمع اليوم انباء مفرحه
      يارب

    • زائر 13 | 11:12 م

      كلهم مشاركين وكلهم قفاص

      اتمنى من هؤلاء الناس ارجاع الاموال الى اصحابها وعدم اللعب على الناس هم من اخذو الاموال وكانوا يتقاسمون الارباح مع المجني عليهم والان يتخلون عنهم بعد ما شحنو جيوبهم..
      احدهم ومن القانطين في مدينة حمد كان يبحث عن الناس الراغبين بالمشاركة لدرجة انه اتى لجاري وقام يمدح في كفاح وبانه رجل طيب ويحب الخير ولاتخاف وفلوسك مضاعفة وحتى حينما قال جاري له لا اريد اصبح يتصل اليه كل يومين وترك عشان يساله اذا يبي يشترك او لا.
      واغلب الوسائط كانت تاخذ مبالغ الناس حتى بعد ما اصبح مشاكل على شركة كفاح

    • زائر 12 | 11:09 م

      تاج

      محمد منصور تاج على الراس ولكن هل يستطيع ارجاع المال لاصحابة؟؟؟؟؟

    • زائر 11 | 11:05 م

      الى رقم 7

      و انا من الموقنين باذن الله انها سترجع لاصحابها لانها موجوده لدى اخيه محمد

    • زائر 10 | 11:03 م

      أبو جالبوت

      اتمنى من اللجنة أن ( تراكض) على إرجاع الأموال من الجهة التي صادرت الأموال بعد أن انكشف قانونيا و سياسيا و محليا و اقتصاديا أن جهة الاستثمار وهمية و أن الأهالي لا ذنب لهم .
      سؤال : في جيب من وضعت الأموال المصادرة ؟

    • زائر 9 | 11:02 م

      أناس بها الغباء لا يستحقون إرجاع النقود اليهم

      لأنهم سيعودون مرة أخرى ويرمون نقودهم عند أعمى أو أبكم أو مشلول ، امسامحة على القسوة بس هاذا الواقع، أصلا كفاح ايبين عليه مو صاحي وفوق هذا العائلة معروفة انهم صمخان والأكبر من ذلك أنه لا درس ادارة أعمال ولا هو تاجر من هوامير التجار هو واحد فقيروه اشلون رحتون وعطيتونه لفلوس، لا بالله انتون المتخلفين عقليا مو هو

    • زائر 8 | 10:58 م

      لست مجاملا

      لن يكون حل ابدا بل ستزداد الامور الى الاسوء اذا كان هناك احد اشقاء اللصوص فى اللجنة وكفانا مجاملة

    • زائر 7 | 10:53 م

      محب صنقور

      اناشدك بالله ولانك شخصية مرموقة فى المجتمع بل فى البحرين ارجوك لاتكون من ضمن المبادرين لهذة المشكلة وانا على يقين بأن الاموال لن تسترجع ابدا

    • زائر 6 | 10:40 م

      مال البخيل

      مال البخيل ياكلة العيار
      اعرف ناس مصيودة اللي اجوفهم اقول من البؤساء والمعوزين وهم يملكون مئات الالاف من الدنانير ولكن ذهبت بين عشية وضحاها من جمبازي

    • زائر 5 | 10:36 م

      ملاحظة

      اذا كانت هناك مبادرة يجب ان لايكون شقيق احد المتورطين فيها لكي لايضحكون على الدقون من جديد

    • زائر 4 | 10:33 م

      دعوة من قلب

      ارجوا ان لايكون سماحة الشيخ محمد صنقور طرف فى هذة المبادرة ..وعلى السراق ارجاع الحقوق لاصحابها

    • زائر 3 | 10:26 م

      جنان الزهراء

      جزاك الله ياشيخنا الموقر
      كما أني أشكر جزيل الشكر الى استاذ محمد منصور العضو البلدي السابق والشخصيه التي لا تستغني عنه القريه حسين سهوان...
      وانشاء الله في ميزان حسناتكم والله يفرج عن المظلومين والمكروبين وانشاء الله يرجع لكل ذي حق حقه بحق محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين:)

    • زائر 2 | 10:14 م

      قفاص ارجع مبالغ الناس و الماتم

      يجب على محمد القفاص ان ينهي الحلقة الاخيرة من المسلسل المملالذي طالت حلقاته و اوجعت رؤوس الناس و ازكمتها و اقترح عليه ان يجعل الحلقة الاخيرة مفرحه لانه في النهاية لا يصح الا الصحيح و ستظهر الحقيقة رسميا كما هي واضحة شعبيا كالشمس في كبد السماء

    • زائر 1 | 10:08 م

      المال عديل الروح

      ارجو من اصحاب الامول عدم ا لتنازل عنهم واطلاق سراحهم تحت اي مبرر حتى يكون هناك ضمان من جهه تمتلك الصلاحيات ، والقوه الكافيه لارجاع المتهمين الى السجن اما من اناس عمي سيدي ما اجوز حرام رجع لو اشويه هه هذا ما افيد ؟ المال عديل الروح ، ثانيا وين راحت الاموال وين رأس الحربه ؟؟؟ من يكون ؟؟ في اي بنوك اودعت ؟؟ بس خربطه هيه . لا يتنازلون حتى يعرفو وين الاموال وعند منهوه ويش سوو فيها ؟؟

اقرأ ايضاً