العدد 2771 - الأربعاء 07 أبريل 2010م الموافق 22 ربيع الثاني 1431هـ

جامعة الخليج العربي تفتتح معرضها التشكيلي

بمشاركة 20 فنانا و60 عملا

المنامة - جامعة الخليج العربي: 

07 أبريل 2010

افتتح نائب رئيس جامعة الخليج العربي، خالد طبارة المعرض التشكيلي الذي ينظمه قسم الرعاية الطلابية بجامعة الخليج العربي في الفترة من 4 ولغاية 6 أبريل/ نيسان 2010م.

وقد صرح المنسق العام للفعالية طالب الدراسات العليا بقسم رعاية الموهوبين أحمد الكندري أن المعرض يحتوي على ما يربو على 60 عملا فنيا يقدمها 20 فنانا صنفوا على ثلاثة فئات هي أساتذة الجامعة، طلبة الجامعة، وأبناء وذوي منسوبي الجامعة.

وتابع الكندري من خلال الفئات الثلاث المشاركة أتيحت لنا الفرصة أن نمزج إبداعات الأساتذة مع طلبتهم، كما أشركنا أسر منسوبي الجامعة في نشاطنا مما أضاف له قيمة فنية كبيرة.

من جانبه، عبر نائب رئيس جامعة الخليج العربي خالد طبارة عن اعتزازه بما شهده من إبداعات منوعة ومتميزة، مشيدا بانفتاح الطلبة على آفاق مختلفة عن مجال دراستهم وهو ما يضفي إلى شخصيتهم الشيء الكثير.

يحتوي المعرض على أساليب فنية منوعة تتراوح بين البورتريه، والفن التجريدي، والكاريكاتير، والأعمال الزجاجية، بالإضافة إلى فنون الخط، والبوب آرت، التي عبرت بدورها عن قضايا مختلفة تناولت التراث الخليجي، والبيئة، إلى جانب القضية الفلسطينية، إضافة إلى أعمال كاريكاتيرية جسدت الحياة اليومية للطبيب، وأعمال زجاجية أنتجت العديد من المجسمات الفنية.

وكان لافتا في المعرض المشاركة الواسعة لمساعد عميد كلية الطب للشئون الأكاديمية أكبر محسن الذي قال إن الفن مساحة يلجأ لها الطبيب لإراحة نفسه من عناء متطلبات العمل الطبي الجاد والمضني.

وتابع محسن أجد راحة نفسية كبيرة في اختيار الألوان وتركيبها، حيث يعد تركيب الألوان أسلوبا من أساليب العلاج النفسي كما يعكس الوضع النفسي للإنسان.

وأوضح أن الفن التشكيلي هواية تصاحبه منذ أن كان في المرحلة الثانوية حيث جسد على مدى سنوات لحظات ملهمة مرت عليه عبرت عن أفراح وأحزان وحب وألم، يذكر من أبرزها لحظة غزو العراق التي دعته للعمل على لوحة تشكيلية تشظت منها ألوان نارية عبرت عن كم الغضب والحزن الذي صاحب سماعه للفاجعة.

وعبر محسن عن اعتزازه بمشاركاته العديدة في المعارض الفنية التي ينظمها الطلبة معتبرا أن هذه المشاركة تعد جزءا من تشجيعه ومؤازرته لإبداعاتهم.

يشار إلى أن الفنانين المشاركين في المعرض هم: أكبر محسن، مناهل الدار، إيمان الخنيزي، ليلي الخنيزي، أحمد الماحوزي، أمل علي حسن، ريهام الرغيب، ايمان الفارس، عبدالكريم عوني، منير عباس، صبا الدغيثر، سارة الفارس، ريما الحداد، بيان آل شعبان، ملاك الحمادي، عبدالله الفارس، علي الفارس، صبا الحداد.

العدد 2771 - الأربعاء 07 أبريل 2010م الموافق 22 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً