العدد 2773 - الجمعة 09 أبريل 2010م الموافق 24 ربيع الثاني 1431هـ

منيرة بنت حمد ترعى مهرجان «بنت البحرين» في «الشمالية»

عروض في مهرجان «بنت البحرين»
عروض في مهرجان «بنت البحرين»

نظمت المحافظة الشمالية للعام الرابع على التوالي مهرجانها السنوي «بنت البحرين» وذلك على ميدان خيالة الأمن العام بالبديع تحت رعاية كريمة جلالة الملك سمو الشيخة منيرة بنت حمد آل خليفة.

وبدأ الاحتفال بكلمة لمحافظ الشمالية رئيس اللجنة المنظمة جعفر بن رجب قال فيها: «هذا اللقاء الاحتفالي مناسبة سنوية للاحتفاء بالتراث والثقافة والمحبة والإنسانية في المجتمع البحريني». مؤكدا أن «المحافظة ستواصل تنفيذ الأنشطة والبرامج الهادفة إلى تقديم فعاليات ثقافية وترفيهية وطنية تنطلق من نشر مفهوم المواطنة وخدمة الوطن، وإفساح المجال لإبراز المواهب الخلاقة بين الطلبة المنتسبين إلى مختلف مدارس المحافظة، إذ إن هذا المهرجان ركز على إبراز دور المرأة البحرينية ومكانتها في خدمة المجتمع».

واحتوى أوبريت هذا العام على لوحة شعرية مهداة إلى راعية الحفل تحت عنوان «مرحبا منيرة» للشاعرة شمة الدوسري، وأربع لوحات فنية من وحي التراث البحريني الأصيل ومن كلمات الشاعر فيصل المريسي وألحان الفنان طارق الجار، إذ حملت اللوحة الأولى عنوان «فرحة الشمالية»، واللوحة الثانية «منيرة الخير»، واللوحة الثالثة «بحرينية» والرابعة «نهضة وطن».

وفي ختام الحفل أعربت سمو الشيخة منيرة بنت حمد عن إعجابها بالفقرات المتنوعة التي احتوى عليها المهرجان هذا العام من حيث جمال التنظيم وتنوع الفقرات والألحان والكلمات الجميلة.

العدد 2773 - الجمعة 09 أبريل 2010م الموافق 24 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 9:57 ص

      شكرا يابنات العهد الزاهر

      ........

    • زائر 4 | 9:24 ص

      بنت البحرين

      احلى عرض ومشكورين يابنات على اهتمامكم بالمهرجان
      وتستاهلين يا بنت البحرين

    • زائر 3 | 6:44 ص

      شكراً يا بنت البحرين

      شكراً يا بنت البحرين

اقرأ ايضاً