العدد 2776 - الإثنين 12 أبريل 2010م الموافق 27 ربيع الثاني 1431هـ

محكمة ألمانية تصدر أوامر اعتقال بحق قراصنة صوماليين

أصدرت محكمة ابتدائية في ولاية هامبورج الألمانية أوامر اعتقال بحق قراصنة صوماليين خطفوا سفينة شحن ألمانية القت القبض عليهم بعد ذلك البحرية الهولندية.

وقال متحدث باسم الادعاء العام في هامبورج أمس (الاثنين) إن أوامر الاعتقال تمهد الطريق لأول محاكمة ألمانية للقراصنة المحتجزين على متن سفينة حربية هولندية.

ويعد أمر الاعتقال هو الشرط الأول من أجل التقدم بطلب لهولندا لتسليم القراصنة غير أن المتحدث أشار إلى أنه ليس من الواضح حتى الآن المدة التي ستستغرقها عملية التسليم.

يأتي ذلك بعد تحرير سفينة الشحن الألمانية «تايبان» على أيدي قوات هولندية خاصة. ومن المحتمل أن تجرى المحاكمة أمام المحكمة المحلية في هامبورج.

وجاء في تقرير لمجلة «دير شبيجل» الألمانية المقرر صدورها أمس أن الحكومة الألمانية حاولت في حالات سابقة تجنب محاكمة قراصنة صوماليين على الأراضي الألمانية لأنها تخشى على سبيل المثال من أن يتقدم القراصنة بطلب للحصول على اللجوء بعد انتهاء عقوبتهم. غير أن المجلة رأت أن الوضع يختلف هذه المرة وأنه ليس هناك «تحفظ واضح» إزاء محاكمة القراصنة.

واستندت المجلة في تقريرها إلى ملاحظات داخلية بين الدوائر المعنية بالموضوع مفادها أن هذه القضية سهلة لأنه تم إلقاء القبض على القراصنة متلبسين بالجريمة.

العدد 2776 - الإثنين 12 أبريل 2010م الموافق 27 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • snoopdogg | 9:39 ص

      طفح الكييييل

      ارجوا الاعدااااام حالا وبأسرع وقت لهؤلاء القراصنة المجرمين

اقرأ ايضاً