العدد 2776 - الإثنين 12 أبريل 2010م الموافق 27 ربيع الثاني 1431هـ

والد العولقي يعرض على واشنطن صفقة لحماية ابنه

عرض والد اليمني المتشدد أنور العولقي على الولايات المتحدة -التي تطلب نجله حيا أو ميتا- أن يكف الأخير عن مهاجمتها في التصريحات والخطابات مقابل أن تكف عن ملاحقته، كما نقلت عنه قناة «الجزيرة» أمس (الاثنين).

وقالت القناة إن ناصر العولقي والد رجل الدين الذي يحمل الجنسية الأميركية والذي بات من أبرز المطلوبين في الولايات المتحدة التي تتهمه برعاية هجمات عليها، عرض على واشنطن «أن تتوقف عن استهداف ابنه بالخطف أو الاعتقال أو القتل مقابل توقف أنور عن أي تصريحات أو خطابات ضدها».

وناصر العولقي هو وزير يمني سابق وعميد سابق في جامعة صنعاء.وكان مسئول أميركي في مكافحة الارهاب قال لوكالة فرانس برس الأربعاء إن ادارة الرئيس الأميركي باراك أوباما سمحت باستهداف الإمام اليمني الأميركي المتشدد أنور العولقي وقتله.

ووفقا لصحيفة «نيويورك تايمز» فان هذا القرار النادر اتخذ في وقت سابق هذه السنة على خلفية الاعتقاد بأن العولقي انتقل من تشجيع الهجمات على الولايات المتحدة إلى الضلوع مباشرة فيها.

ووجهت قبيلة العولقي السبت تحذيرا من مغبة التعاون مع الولايات المتحدة لقتل الإمام المتشدد.

من جهة أخرى، مثل أربعة من مؤيدي المتمردين الحوثيين في اليمن أمام المحكمة أمس بتهم التجسس لصالح إيران في خطوة قد توتر هدنة بطيئة لإنهاء الحرب في الشمال.

وأفاد مصدر للادعاء أن ممثلي الادعاء يطالبون بعقوبة الإعدام للرجال. ووفقا للدعوى فإن الأربعة متهمون بتسليم إيران صورا لمنشآت أمنية وعسكرية.

العدد 2776 - الإثنين 12 أبريل 2010م الموافق 27 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً