العدد 2776 - الإثنين 12 أبريل 2010م الموافق 27 ربيع الثاني 1431هـ

الأهلاوية يازينهم ومن قدهم... أطاحوا عن جدارة بالمحرق غريمهم

فيما شهد اللقاء توترا محرقاويا في نهايته على التحكيم

فجر الأهلاوية مفاجأة من العيار الثقيل وذلك في الجولة الأخيرة من الدوري الممتاز للكرة الطائرة وذلك بعدما هزموا غريمهم التقليدي المحرق بنتيجة (1/3) بعدما قدموا عرضا رائعا وخصوصا في الشق الدفاعي إذ كان للاستبسال الدفاعي دور كبير في حسم اللقاء بالإضافة إلى تألق ناصر صالح وايغور هجوميا إذ شكلا ثقل الفريق في هذه المهارة وبدرجة أقل علي الصيرفي وعبدالرحمن سيف اللذان كانا مؤثرين في حائط الصد. ويدين الأهلاوية بهذا الفوز أيضا إلى الدور الكبير الذي قدمه عارف العالي في استغلال لاعبيه منذ بداية اللقاء حتى نهايته.

وخالف الأهلاوية كل التوقعات التي كانت تشير إلى أن اللقاء سيكون من طرف واحد وذلك بعد العرض الايجابي الذي قدموه يوم أمس في صالة الجفير.

وتعتبر هذه الخسارة هي الثانية على التوالي للمحرق والثالثة في الدوري، ولم يظهر المحرق بالمستوى الفني المطلوب وكانت النرفزة والعصبية واضحة جدا عند أبرز لاعبيه، وكان مدرب المحرق محمد المرباطي قد غير تشكلية فريقه في جميع أشواط اللقاء.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/20، 26/24، 14/25، 25/23).

مجريات اللقاء

شهدت انطلاقة الشوط الأول بداية مثالية جدا للمحرق الذي دخل بقوة بغية تحقيق فارق جيد منذ البداية حتى يمكنه ذلك من السيطرة على مجريات اللقاء (7/3)، إذ برز صده كثيرا وكذلك ضرباته الهجومية.

غير أن الأهلي تمكن من العودة سريعا مستفيدا من أخطاء منافسه ودخوله التدريجي لأجواء اللقاء، إذ بدأ بروز ناصر صالح وايغور بشكل لافت إذ كانا نقطة قوة الفريق مع علي الصيرفي من وسط الشبك (13/13).

دخل الشوط في سلسلة من التعادلات بسبب نجاحهما هجوميا إلا أن الأهلي بدأ يأخذ الأفضلية مستفيدا بالدرجة الأولى من أخطاء منافسه في التغطية الدفاعية وكذلك الهجوم وبالذات عن طريق فاضل عباس الذي كان يشكل ثقل الفريق، ووسط تألق ناصر صالح وعلي الصيرفي أنهى الأهلي الشوط بنتيجة (20/25).

في الشوط الثاني، بدأ المحرق هذا الشوط أيضا بأداء أفضل واستفاد من تماسك حوائط صده وأخطاء منافسه في الكرة الأولى (6/3)، غير أن الكرة الأولى مرة أخرى خانت المحرق ليعود الأهلي سريعا وسط تألق عبدالرحمن سيف أيضا في الصد بالاضافة لنجاج ايغور هجوميا (9/9).

وعلى رغم دخول الشوط في سلسلة قصيرة من التعادلات بسبب النجاح الهجومي بالذات إلا أن الأهلي تمكن من التفوق سريعا وسط تألق كبير لصالح ناصر هجوميا وكذلك علي الصيرفي في الصد وكان عارف العالي قد تميز في استغلال لاعبيه في صناعته للألعاب وكان تركيز الأهلي في الإرسال على ردريغو الذي أخرجه مدربه المرباطي لتواضع مستواه (16/13 ثم 19/16).

غير أن المرباطي زج بمحمد مفتاح الذي تمكن من تحقيق نقطتين متتاليتين من الصد والهجوم ليدخل الأهلي في مرحلة فراغ تمكن من خلالها المحرق من العودة (21/21 ثم 23/22) للمحرق.

لكن وقوع فاضل عباس في الأخطاء ونجاح عبدالرحمن سيف في الهجوم والصد أنهى الشوط لصالح الأهلي بنتيجة (26/24).

في الشوط الثالث، بدأ المحرق بتشكيل مغاير أيضا أبرز ما جاء فيه مشاركة مفتاح أساسيا، وقدم المحرق شوطا رائعا جدا وخصوصا من ناحية قوة حوائط الصد وكذلك الإرسال، إذ برز فاضل عباس ومحمد مفتاح كثيرا في الصد وتألق فاضل عباس في الهجوم أيضا (7/2 ثم 14/5)، وعانى الأهلي كثيرا من أخطاء الكرة الأولى ودخل في عقم هجومي كبير بسبب بروز حوائط صد المحرق.

حافظ المحرق على أفضليته الواضحة لينتهي الشوط بسهولة كبيرة جدا لمصلحته بنتيجة (25/14) وسط نجاح هجومي كبير للاعبي المحرق.

في الشوط الرابع، بدأ الفريقان بأداء متكافئ والسبب الرئيسي يعود للنجاح الهجومي تارة وارتكاب الأخطاء في أخرى، إذ تمركز أداء الأهلي كثيرا على مركز (3) حيث يوجد علي الصيرفي وعبدالرحمن سيف بالاضافة إلى استغلال ايغور وناصر صالح من أطراف الملعب، فيما كان المحرق يعول على فاضل عباس بالهجوم السريع وكذلك من أطراف الملعب واستغل صانع ألعاب المحرق أحمد يوسف أيضا محمد مفتاح من وسط الشبكة وردريغو من مركز (4) (9/9).

غير أن هذه المرحلة لم تستمر طويلا بسبب بروز ايغور الكبير في الهجوم والذي استغل تألق فريقه في الخط الدفاعي سواء اللاعب الحر سيد حسين هاشم أو يونس بورويس الذي قدم أداء دفاعيا كبيرا ليحقق فارقا بشكل سريع جدا (15/10 ثم 19/12) وسط توتر كبير من لاعبي المحرق، وتألق ناصر صالح أيضا هجوميا.

إلا أن المحرق تمكن من تقليص الفارق تدريجيا بسبب أخطاء منافسه في الهجوم تارة واستقبال الكرة الأولى في أخرى بالاضافة إلى التألق في تشكيل حائط الصد وخصوصا عن طريق فاضل عباس أمام ايغور الذي واجه صعوبة في تخليص الكرات (22/21 ثم 22/22).

غير أن النقاط الأخيرة من الشوط شهدت توترا كبيرا بسبب احتجاج الأهلي على كرة هجومية قوية من ايغور إذ تم احتساب الكرة خارج الملعب لكن الحكم الثاني عباس عبدالرضا حول قرار الحكم الأول لمصلحة الأهلي بأنها كرة ملموسة لتبدأ بعدها احتجاجات المحرق على طاقم التحكيم وطالب المحرق أيضا باخراج البطاقة الصفراء إلى لاعب الأهلي ايغور الذي احتج بقوة قبل تحويل القرار.

ومع تألق دفاع الأهلي في الخط الخلفي وخصوصا يونس بورويس تمكن ايغور والصيرفي من تحقيق أهم نقطتين في اللقاء لينتهي الشوط أهلاويا بنتيجة (25/23).

أدار اللقاء طاقم دولي مكون من منير مكي وعباس عبدالرضا، وقدم الطاقم مستوى طيبا في مختلف فترات المباراة رفقة مراقبي الخطوط، إلا أن اللقاء شهد توترا كبيرا في النقاط الأخيرة من الشوط الرابع، وامتدت هذه الاحتجاجات عند المحرق حتى بعد نهاية المباراة وأكدوا أن الحكم كان مطالبا باخراج البطاقة الصفراء لمحترف الأهلي ايغور عند النقطة (23/22) لمصلحة الأهلي.

العدد 2776 - الإثنين 12 أبريل 2010م الموافق 27 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 4:03 م

      النسر المفترس

      اكلناكم فى السلة ونهيناكم فى الطائرة وسوف نقضى عليكم باذن اللة فى القدم

    • زائر 6 | 2:14 م

      اهلاوي

      انشائ اااه انکسر راسهم في السله

    • زائر 5 | 9:48 ص

      الف مبروك

      الف الف الف
      للاهلااااااااااااااااااااااااااي

    • زائر 4 | 4:37 ص

      النــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوخذه

      ها يمحرق صرتو الطوفه الهبيطه علي الاهلي في كلشي قامو يشقهونكم الله يازمن

    • زائر 3 | 1:12 ص

      مشكورين

      نبارك للاهلاويه و نشكرهم على الخدمه العظيمه و رجعونه الى الصداره
      من النصراوي 

    • زائر 2 | 12:50 ص

      الذيب مات

      الحمد لله والشكر على الفوز على الذيب وإن شاء الله في القدم بعد وانكسر روسهم يارب وكانوا نعم الرجال بالملعب ونبارك للاعبين هذا الفوز بطعم العسل الأصفر

    • زائر 1 | 10:41 م

      نبارك للاهلاوية الفوز

      الحمد لله و الشكر
      لاعبينا اتمنى ان يكون هذا الفوز دافع لكم بمواصلة التالق و قهر الظروف الصعبة و الوصول للمراكز الاولى
      مبروك يا اهلاوية

اقرأ ايضاً