العدد 2776 - الإثنين 12 أبريل 2010م الموافق 27 ربيع الثاني 1431هـ

داركليب يتجاوز مطب البحرين بسهولة وبثلاثية نظيفة

اليوم يبرز لقاء النصر والبسيتين في ختام الجولة (13)

حقق داركليب فوزا سريعا ومستحقا على البحرين الذي باتت أيامه معدوده في الدوري الممتاز للكرة الطائرة وذلك بنتيجة (3/صفر)، إذ لم يواجه لاعبو الدار أي صعوبة في فرض سيطرتهم على مجريات اللقاء وكان فارق الطموح والإمكانات واضحا بين الفريقين. وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/15، 25/17، 25/21).


مجريات اللقاء

شهدت انطلاقة الشوط الأول بداية متكافئة بسبب النجاح الهجومي الذي قدمه لاعبو الفريقين (6/6)، غير أن داركليب بدأ يأخذ الأفضلية مستفيدا من تميز محمد حبيب ومحمود حسن في حائط الصد أمام أحمد مشرف بالذات والذي واجه صعوبة كبيرة في تجاوزه بالاضافة إلى الإرسال المؤثر الذي قدمه علي محمد (17/9).

حافظ داركليب على تفوقه الواضح والفضل كليه يعود لحوائط الصد وكذلك نجاحه في الشق الهجومي سواء عن طريق محمد حبيب ومحمد جعفر من مركز (3) أو ايغور وأمين محمد من أطراف الملعب، فيما كان البحرين يعاني كثيرا من غياب الكرة الأولى على رغم محاولات يوسف المالود ومحمد الذوادي هجوميا، لينتهي الشوط بنتيجة (25/15) لمصلحة داركليب.

في الشوط الثاني، الحال فيه لم يتغير، إذ بدأ الفريقان بأداء متكافئ في البداية بسبب الهجوم المثالي وكذلك بعض الأخطاء التي ارتكبها اللاعبون (9/7) لداركليب، إذ استمر البحرين اعتماده على أطراف الملعب فيما كان اعتماد داركليب على الأداء الجماعي، إذ كان الهجوم من مختلف المراكز.

غير أن داركليب تمكن من تحقيق فارق سريع وسط تألق حوائط الصد لديه، إذ تألق محمد جعفر وإيغور وكذلك محمد حبيب في هذ المهارة وكذلك أخطاء منافسه في الكرة الأولى والهجوم لينتهي الشوط سريعا ومن دون معاناة أيضا بنتيجة (25/17). وشهد هذا الشوط إصابة أمين محمد في الكاحل وخرج على إثرها من المباراة وشارك ميرزا عبدالله بديلا له.

في الشوط الثالث، تمكن داركليب منذ البداية من تحقيق فارق (3) نقاط بفضل تماسكه الدفاعي وكذلك نجاحه هجوميا، إذ واجه البحرين صعوبة في تحقيق النقاط، غير أن البحرين تمكن من العودة وتعديل النتيجة، إذ استفاد كثيرا من أخطاء منافسه الكثيرة في الهجوم وتميز البحرين في الدفاع ومن ثم الهجوم عن طريق يوسف المالود بالذات وشهدت هذه الفترة هبوط مستوى حوائط الصد لدى داركليب (14/14).

غير أن داركليب بفضل تماسك حوائط صده وأخطاء منافسه وخصوصا في الكرة الأولى تمكن من أخذ الأفضلية ليحافظ عليها لينتهي الشوط بنتيجة (25/21). أدار اللقاء طاقم دولي مكون من جعفر محسن ومحمد المنصور.


لقاءا اليوم

وتختتم الجولة اليوم بإقامة لقاءين، إذ يلتقي في اللقاء الأول فريقا النجمة مع الشباب عند الساعة (5:30) مساء، ويلي هذا اللقاء مباشرة مواجهة مرتقبة بين البسيتين والنصر، إذ من المنتظر أن يشكل لقاء اليوم الفريق الرابع المتأهل للمربع الذهبي بشكل رسمي، إذ الصراع سيكون محتدم وكبير بين البسيتين والنجمة، فيما سيكون هذا اللقاء هاما للنصر الذي سيسعى لمواصلة انتصاراته والتقدم أكثر وأكثر نحو القمة وخصوصا بعد خسارة المحرق يوم أمس من الأهلي.

وستحتضن صالة مركز الشباب في الجفير هذين اللقاءين كما جرت العادة.

العدد 2776 - الإثنين 12 أبريل 2010م الموافق 27 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً