العدد 2776 - الإثنين 12 أبريل 2010م الموافق 27 ربيع الثاني 1431هـ

تواصل فعاليات الأسبوع الصحي الرياضي للأمن العام

وزارة الداخلية - اللجنة الإعلامية 

12 أبريل 2010

شهد مسبح قوة الأمن الخاصة بمنطقة سافرة صباح أمس منافسات مسابقة السباحة للسرعات لمسافتي 25 و50 مترا، وذلك ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي الصحي الرياضي الذي ينظمه الاتحاد الرياضي للأمن العام بوزارة الداخلية.

وحقق فريق الأكاديمية (أ) المركز الأول في مسابقة السباحة لمسافة 4×50 مترا بزمن قدره 2:25 دقيقة وجاء فريق الاتحاد الرياضي للأمن العام في المركز الثاني بزمن وقدره 2:32 دقيقة، وبزمن قدره 3:15 جاء فريق الأكاديمية الملكية للشرطة (ب) في المركز الثالث.

وفي مسابقة السباحة لمسافة 25 متر حقق يوسف الكوهجي من مرتب (الأكاديمية الملكية) المركز الأول بعد ما قطع مسافة السباق بزمن وقدره 13:38 ثانية، وجاء السباح علاء حبيل من مرتب (الاتحاد الرياضي للأمن العام) في المركز الثاني بزمن وقدره 14.46 ثانية، وجاء في المركز الثالث السباح أحمد علي من مرتب (الاتحاد الرياضي للأمن العام) بزمن وقدره 14.59 ثانية.

وفي مسابقة السباحة لمسافة 50 مترا حقق علاء حبيل من مرتب (الاتحاد الرياضي للأمن العام) المركز الأول بزمن وقدره 33.72 ثانية، وبزمن وقدره 38.08 ثانية حقق السباح حمد عبدالله السبع من مرتب (الأكاديمية الملكية للشرطة) وجاء السباح جهاد محمد الماجد في المركز الثالث من مرتب (الأكاديمية الملكية) بزمن وقدره 40.20 ثانية.

وضمن فعاليات اليوم الثاني شهدت الصالة الرياضية بالأكاديمية الملكية للشرطة محاضرتين الأولى بعنوان التغذية الصحية لعبد الرحمن مصيقر والثانية لحسين جعفر بعنوان إصابات الملاعب، إذ تطرق عبدالرحمن مصيقر خلال المحاضرة إلى أهمية التغذية في بناء الجسم السليم، كما تحدث عن أنواع التغذية الصحية ومدى فائدتها لجسم للفرد الرياضي، أما المحاضرة الثانية فقد تحدث حسين جعفر عن كيفية التقليل من إصابات الملاعب وطرق معالجتها وأشار إلى أهمية إجراء الإحماءات اللازمة قبل مزاولة أي نشاط رياضي تجنبا لحصول أية إصابة.

كما أقيمت بقاعة المحاضرات بإدارة خفر السواحل محاضرة بعنوان «نظام اللياقة البدنية والصحية» والتي حاضر فيها خالد الخياط، إذ أشار إلى تعريف اللياقة البدنية والصحية والشروط والمبادئ التي تهدف لمعرفة قدرة واستعداد وكفاءة عضو قوات الأمن العام.

وفي إدارة التدريب بالإدارة العامة للدفاع المدني تحدث حسين الحداد عن مضار التدخين للفرد في محاضرة بعنوان الرياضة والتدخين، وتطرق خلال المحاضرة عن النتائج السلبية والمضار التي يخلفها التدخين بجسم الإنسان والأمراض التي قد يصاب بها.

وتتواصل المحاضرات التثقيفية، إذ قامت مروة الملا بإلقاء محاضرة بعنوان «الصحة النفسية» وذلك بالصالة الرياضية بمركز الأحداث بإدارة الشرطة النسائية بمنطقة مدينة عيسى، إذ تطرقت خلال المحاضرة عن الحالات النفسية ومدى أضرارها على الفرد وطرق الوقاية منها.

وضمن فعاليات النشاط الرياضي للأسبوع الثقافي الصحي الرياضي أقيمت مساء أمس الأول عشر لقاءات في مسابقة كرة القدم تمكن خلالها فريق الأكاديمية الملكية للشرطة (ب) من الفوز على فريق إدارة الأشغال بثلاثة أهداف دون مقابل، وفي المباراة الثانية حقق فريق المرور فوزا مستحقا على فريق مديرية شرطة المحرق بهدفين مقابل هدف، فيما تمكن فريق مديرية شرطة الجنوبية من الفوز على فريق ديوان الوزارة بثلاثة أهداف دون مقابل، وبنفس النتيجة فاز فريق القوة الخاصة على الشئون القانونية. أما في المباراة الخامسة تمكن فريق الموارد البشرية من الفوز على فريق الجمارك بثلاثة أهداف دون مقابل، كما حقق فريق الجوازات الفوز علي فريق النقل بثلاثة أهداف مقابل هدف. كما حقق فريق السواحل فوزه على فريق مديرية أمن العاصمة بثلاثة أهداف دون مقابل، وبنفس النتيجة حقق فريق أمن المطار فوزه على فريق الاتصالات، وفي آخر لقاءات اليوم لأول لمسابقة كرة القدم حقق فريق الأكاديمية الملكية (أ) فوزا صعبا على مديرية أمن الشمالية بهدف دون مقابل.

العدد 2776 - الإثنين 12 أبريل 2010م الموافق 27 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً