العدد 641 - الإثنين 07 يونيو 2004م الموافق 18 ربيع الثاني 1425هـ

ألبا توزع 500 شجيرة على موظفيها

احتفالا باليوم العالمي للبيئة...

احتفلت شركة المنيوم البحرين (البا) حديثا باليوم العالمي للبيئة بتنظيم عدد من الفعاليات لتجميل البحرين وتعزيز الوعي البيئي لدى الجمهور.

وقامت الشركة خلال اليوم الأول من الاحتفال بتوزيع الدفعة الاولى من الشجيرات التى يبلغ مجموعها 500 لموظفي الشركة مجانا لغرسها في حدائقهم المنزلية أو في المساحات الخضراء المنتشرة في جميع ارجاء المصهر.

وبهذه المناسبة، صرح رئيس إدارة المخلفات وتجميل المصنع بالوكالة عباس عرفات قائلا: «ان الهدف من هذه الحملة هو تعزيز الوعي البيئي لدى الموظفين وتشجيعهم على المشاركة على المستوى الشخصي في تجميل المصهر والمملكة بشكل عام. ان توزيع هذا العدد الكبير من الشجيرات الذي يمكن له أن يغطي مساحة تبلغ الهكتارين يستهدف الوصول الى مناطق متفرقة من المملكة وتجميلها ما سيجعل البحرين أكثر اخضرارا كما سيساهم في تقليل مشكلة بيئية عالمية هي الانحباس الحراري».

وأضاف: «ان اقتدار الشركة على استيفاء الاشتراطات والقواعد البيئية العالمية في جميع انشطتها وعملياتها والتزامها غير المتساهل بالنسبة إلى القضايا البيئية قد تجسد بحصول الشركة على شهادة نظام الإدارة البيئية (آيزو 14001) في العام 2000، يدعم ذلك المشروعات والبرامج التي ترصد لها الشركة سنويا ملايين الدولارات من أجل الاستثمار في البيئة.

فلقد قامت الشركة في العام الماضي بتجهيز معمل تكليس الفحم البترولي بأحدث تكنولوجيا لمعالجة اوكسيد الكبريت للحيلولة دون تلوث الجو بكلفة بلغت 18,5 مليون دولار أميركي ما يجعل معمل التكليس من أنظف المعامل في العالم، كما خصصت 65 مليون دولار أميركي لتجهيز التوربينات الغازية في محطة الطاقة رقم 3 بوحدات لحرق أكسيد النتروجين واستبدال أنظمة التحكم الموجودة للحد من انبعاثات العوادم وتسهيل عملية التحكم في التلوث البيئي.

وبمناسبة الاحتفالات بيوم البيئة العالمي لهذا العام سينضم الموظفون المنتسبون لبرنامج ألبا للتشجير للرئيس التنفيذي بروس هول، لغرس خمسين شجرة إضافية في المصنع وذلك ضمن برنامج تجميل المصنع وزيادة الرقعة الخضراء التي تخصص له الشركة أكثر من 100 ألف دينار سنويا والذي من شأنه ان يحول المصهر الى مساحات خضراء يانعة»

العدد 641 - الإثنين 07 يونيو 2004م الموافق 18 ربيع الثاني 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً