العدد 668 - الأحد 04 يوليو 2004م الموافق 16 جمادى الأولى 1425هـ

حسين: سنسعى لاحتواء سلبيات «فشت العظم»

أكد رئيس بلدي الوسطى إبراهيم حسين، أنه سيتم العمل على احتواء سلبيات موقع المدينة الإسكانية الجديدة في فشت العظم، موضحا أن لجنة الإسكان والإعمار المنبثق عنها المشروع لديها فريق للمتابعة وإجراء اتصالات مع الجهات المعنية للوقوف عند آرائها.

وذكر حسين أن فشت العظم الخيار الأفضل بين المواقع الأخرى المقترحة كون إيجابياته أكثر من سلبياته، كما أنه الأنسب في تلبية المتطلبات الإسكانية للمنطقة لكبر مساحته. مؤكدا تقديره لآراء الأهالي وعموم المواطنين، مبديا الاستعداد لمناقشتهم وخصوصا أن الموافقة مازالت مبدئية وليست نهائية، إذ إن الخيار النهائي سيعززه رأي الاختصاصيين.


حسين: إيجابيات موقع «فشت العظم» أكثر من سلبياته

الوسط - محرر الشئون المحلية

أكد رئيس المجلس البلدي للمنطقة الوسطى إبراهيم حسين بأن موقع المدينة الإسكانية الجديدة في المنطقة المتمثل في موقع فشت العظم هو أفضل المواقع المقترحة للمشروع منوها بأن إيجابياته أكثر من سلبياته، كما أنه الأنسب في تلبية المتطلبات الإسكانية في المنطقة الوسطى التي تعاني من ازدحام سكاني إذ يسع إنشاء عشرة آلاف وحدة سكنية، وبمساحته البالغة 850 هكتارا يجعل المدينة المزمع إقامتها عليه من أكبر المدن في المملكة من حيث المساحة. موضحا بأن المجلس على علم بالسلبيات وسيعمل على تدارسها واحتوائها واستيعاب تبعات الموقع، كما أن لجنة الإسكان والإعمار المنبثق عنها المشروع لديها فريق للمتابعة وإجراء الاتصالات مع الجهات المعنية للوقوف عند آرائها.

ووفقا لحسين فان ترجيح اختيار موقع فشت العظم لا يعني بأنه خال من السلبيات لكنه الخيار الأنسب من بين خيارين سلبياتهما أكثر، موضحا بأن الخيارات دائما ما تكون موطن أخذ وعطاء وتداول. وأكد تقديره لملاحظات وآراء الأهالي وعموم المواطنين، مبديا الاستعداد لمناقشتهم خصوصا وأن الموافقة مازالت مبدئية وليست نهائية، إذ إن الخيار النهائي سيعززه رأي المختصين. وأكد حسين بأنه لم يبلغ بأي اعتراض أو ملاحظة على المشروع من قبل المواطنين بمن فيهم البحارة والصيادون إلا من خلال الصحافة، مبديا استعداده للاستماع لمختلف وجهات النظر.

يُذكر بأن الخيارين الآخرين للمدينة الجديدة هما شرقي سترة ومن سلبياته كون المنطقة معرضة إلى التلوث البيئي الناتج عن محطة كهرباء سترة والمناطق الصناعية حولها، وقربها من مصنع البتروكيماويات والتخوف من تأثرها سلبيا في حال وقوع حوادث في المصنع، والتأثير السلبي على الحياة البحرية. أما الخيار الآخر فهو موقع غرب سلماباد ومن سلبياته كون المنطقة عبارة عن أملاك خاصة تضم 350 ملكا خاصا، وتبلغ كلفة استملاك الأراضي 215 مليون دينار على اعتبار سعر القدم المربع خمسة دنانير. أما سلبيات منطقة فشت العظم فتتمثل في أنه لا يمكن تطوير الموقع قبل إنشاء جسر البحرين- قطر، كما ا، الموقع بعيد عن ساحل البحرين وسيتطلب مواقع خاصة لمحطات الكهرباء والماء ومعالجة المجاري، إضافة إلى كونه مغطى ببيئة بحرية نشطة ومصائد أسماك غنية

العدد 668 - الأحد 04 يوليو 2004م الموافق 16 جمادى الأولى 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً