العدد 672 - الخميس 08 يوليو 2004م الموافق 20 جمادى الأولى 1425هـ

«الكويت الوطني» يحقق 221 مليون دولار أرباحا

خلال النصف الأول من العام الجاري

الكويت - بنك الكويت الوطني 

08 يوليو 2004

حقق بنك الكويت الوطني - أكبر المصارف الكويتية والأعلى تصنيفا ائتمانيا في الشرق الأوسط - ارباحا صافية بلغت 221 مليون دولار أميركي عن النصف الاول للعام 2004 مقابل 199 مليون دولار عن الفترة نفسها من العام الماضي، أي بزيادة قدرها 11 في المئة. كما بلغ العائد على الموجودات للمصرف 2,3 في المئة والعائد على حقوق المساهمين 26 في المئة وهما من أعلى المعدلات المصرفية العالمية.

وقال الرئيس التنفيذي للمصرف ابراهيم شكري دبدوب: ان تحقيق الوطني لهذا النمو الجيد جاء بفعل تنوع مصادر ايرادات المصرف ونشاطاته وتوزيع المخاطر، والتي كانت عاملا حاسما وراء استمرار المصرف في المحافظة على نموه واستقراره. كما أشار الى ان «الوطني» يشهد حاليا خطة تطوير شاملة في جميع مجالات خدماته بهدف دعم مركزه الريادي في سوق الخدمات المصرفية المحلية والخدمات الاستثمارية والاستشارية والخدمات الخاصة والاستثمار المكثف في مجال الانترنت وتقنية المعلومات.

وأضاف دبدوب ان استراتيجية المصرف تعتمد على ثلاثة محاور رئيسية هي النمو المستقر والسياسة المصرفية المحافظة والإدارة الحذرة للمخاطر الى جانب الحرص على الريادة في مجال جودة وتنوع الخدمات وتأكيد استخدام احدث التقنيات المصرفية المتطورة.

وشدد دبدوب على اعتزاز المصرف بسجله المتواصل من النمو الثابت والمتصاعد للارباح منذ تأسيسه في العام 1952 وعزاه الى الاهتمام بتلبية احتياجات العملاء والتوسع الاقليمي، مشيرا الى ثقة وتطلع المصرف الى تحقيق نتائج قوية خلال المرحلة المقبلة.

يذكر ان «الوطني» قد تملك أخيرا حصة في بنك كرندليز قطر مع حق الإدارة الكاملة للمصرف. كما افتتح فرعا مع بداية العام في العاصمة الاردنية عمان. ويستعد المصرف حاليا لافتتاح فرعه الجديد في المملكة العربية السعودية قريبا لتعزيز وجوده الاقليمي والدولي.

ولدى المصرف اكبر شبكة فروع محلية في الكويت تبلغ 46 فرعا الى جانب شبكة فروع خارجية تغطي لندن ونيويورك وجنيف وباريس وسنغافورة ولبنان والبحرين.

هذا ويحتفظ الوطني بأعلى التصنفيات الائتمانية على مستوى مصارف الشرق الأوسط من وكالات التصنيف العالمية موديز وستاندارد أند بورز وفيتش

العدد 672 - الخميس 08 يوليو 2004م الموافق 20 جمادى الأولى 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً