العدد 672 - الخميس 08 يوليو 2004م الموافق 20 جمادى الأولى 1425هـ

فيتو أردني ضد تعيين مقرب للجلبي سفيرا في عمَّان

نسبت «شيحان» الأردنية الأسبوعية أمس إلى مصادر مطلعة قولها إن الحكومة الأردنية رفضت ترشيح الحكومة العراقية لسفير جديد لها في عمَّان بعدما تبين أن السفير المرشح مقرب جدا من زعيم المؤتمر الوطني احمد الجلبي المحكوم عليه في الأردن بالسجن 22 عاما في قضية اختلاسات بنك البتراء المعروفة. وقالت إن الحكومة العراقية استبدلت السفير المرفوض أردنيا بآخر لاقى استحسانا، ومن المتوقع أن يباشر عمله قريبا.

على صعيد متصل، أفادت مصادر أردنية بأن رئيس الوزراء العراقي إياد علاوي سيزور عمَّان خلال الساعات الثماني والأربعين المقبلة، فيما قالت مصادر صحافية أمس إن نائبه برهم صالح سيزور دمشق اليوم لنقل «رسالة» منه للمسئولين السوريين. وتلقى وزير الخارجية الأردني مروان المعشر أمس اتصالا هاتفيا من نظيره العراقي هوشيار زيباري. وذكر بيان للخارجية الأردنية أن زيباري أطلع المعشر خلال الاتصال على آخر مستجدات الأوضاع في العراق.

على صعيد آخر، يشارك الأردن في اللقاء السنوي الذي تعقده الجمعية البرلمانية لحلف «الناتو» في مدينة نابولي الإيطالية في التاسع من الشهر الجاري. ويمثل الأردن النائب الثاني لرئيس مجلس الأعيان فايز الطراونة الذي غادر عمَّان أمس متوجها إلى ايطاليا

العدد 672 - الخميس 08 يوليو 2004م الموافق 20 جمادى الأولى 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً