العدد 672 - الخميس 08 يوليو 2004م الموافق 20 جمادى الأولى 1425هـ

الوفد البحريني يطلع على مشروعات بلدية طهران

بدر يدعو شمران إلى زيارة المملكة

اطلع وفد بلديات المملكة على أهم مشروعات بلدية طهران والتي اتصفت بالتنوع وذلك بعد أن استقبل رئيس مجلس البلدي لبلدية طهران مهدي شمران بحضور نائبه وممثلين عن السفارة البحرينية في الجمهورية الإسلامية في إيران وفد بلديات المملكة برئاسة رئيس المجلس البلدي لبلدية المنامة مرتضى بدر وذلك يوم الجمعة الماضي.

وفي صباح (السبت الماضي) قام الوفد بزيارة إلى مقر بلدية طهران، إذ تم التعرف على أعضاء وأقسام البلدية (الجهاز التفنيذي)، كما تم عقد جلسة عمل بين الطرفين، تم خلالها مناقشة الكثير من الأمور البلدية وخصوصا فيما يتعلق بالمشروعات الاستثمارية والقوانين والأنظمة والصعوبات والمعوقات التي تواجه العمل البلدي في البلدين.

أما في الفترة المسائية من اليوم نفسه، فقد قام الوفد بزيارة برج ميلاد للاتصالات، الذي يعد رابع أطول برج اتصالات في العالم، ويضم البرج مجمعا تجاريا وقاعة مؤتمرات وفنادق، وكل هذه المشروعات انجزتها بلدية طهران. بعد ذلك قام الوفد بزيارة حدائق جمشيدية، وهي حدائق غابية رائعة الجمال تقع شمال العاصمة طهران.

كما قام الوفد يوم الأحد الماضي بزيارة مجمع إعادة تدوير القمامة ومصنع الأسمدة الطبيعية، إذ اطلع الوفد على أحدث التقنيات المستخدمة في تحويل القمامة المنزلية إلى أسمدة زراعية وفي وقت لاحق، اجتمع الوفد رسميا بالمجلس البلدي لبلدية طهران، إذ تبادل الطرفان الخبرات والمعلومات في مجالات متعددة كالاستثمار والقوانين والشئون الفنية وتوسعة الطرق.

هذا وقدم رئيس الوفد دعوة لرئيس مجلس البلدي لبلدية طهران لزيارة المملكة بعد أن عبر بدر عن سروره بهذه الزيارة وما نتج عنها من زيارات واجتماعات في مختلف الموضوعات البلدية.

وواصل الوفد برنامجه الذي يمتد قرابة الأسبوع، إذ زار صباح يوم أمس الأول الاثنين مركز التحكم المروري، الذي يتحكم في الأنظمة المرورية بواسطة اجهزة تصوير عن بعد، كما يساهم هذا المركز في تنظيم الطرق وحل المشكلات المرورية بأحدث الوسائل التقنية المتطورة. أما في المساء، فقد قام الوفد بزيارة حديقة حوار الحضارات ذات التصميم الوطني، والتي تشغل مساحة 11 هكتار، واستغرق إنشاؤها قرابة 11 سنة، وتجسد هذه الحديقة جوانب من الحضارات البشرية المختلفة.

ويُذكر أن الوفد يتكون من ممثلين عن المجالس والأجهزة التنفيذية في المملكة

العدد 672 - الخميس 08 يوليو 2004م الموافق 20 جمادى الأولى 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً