العدد 672 - الخميس 08 يوليو 2004م الموافق 20 جمادى الأولى 1425هـ

تعديلات كثيرة متوقعة في دوري أبطال العرب

كشف الأمين العام المساعد في الاتحاد العربي لكرة القدم وليد الكردي أن تعديلات كثيرة ستطرأ على نظام دوري أبطال العرب في نسختها الثانية التي تنطلق في سبتمبر/ أيلول المقبل.

وقال الكردي انه «نظرا لعدد المباريات الكبير في ظل الروزنامة الدولية المزدحمة، فان الاتحاد العربي ارتأى تقليص عدد المباريات من 17 مباراة إلى 12 و13 أي بنسبة 20 في المئة تقريبا». أوضح «سيطال التعديل الدور ربع النهائي والمباراة النهائية، وبالنسبة إلى الأول فإن النظام سيكون بخروج المغلوب بعد مباراتين ذهابا وإيابا وليس بنظام التجمع، أما فيما يتعلق بالشق الثاني فان الدور النهائي سيشهد إقامة مباراتين أيضا وليس واحدة على أرض محايدة كما كانت الحال في النسخة الأولى عندما أقيمت المباراة النهائية بين الصفاقسي التونسي والإسماعيلي المصري في بيروت»، وتابع «بهذه الطريقة نضمن إقبالا جماهيريا كبيرا ذهابا وإيابا». وكشف الكردي «سيكون سحب القرعة المقرر في 26 أغسطس/آب المقبل مفتوحا بحيث يمكن التقاء أندية من عرب آسيا مع أندية مع عرب إفريقيا في الدور الأول خلافا لما كانت عليه الحال الموسم الماضي».

وأوضح «سيطرأ تعديل أيضا على كيفية تسجيل اللاعبين، ففي الموسم الماضي كان يسمح للأندية بتسجيل 30 لاعبا، 25 منهم في الفترة الأولى التي تنتهي في نهاية أغسطس، ثم 5 آخرين في يناير/ كانون الثاني، أما في التعديل الجديد فسيسمح بتسجيل 33 لاعبا 25 منهم في الفترة الأولى، ثم ثمانية آخرين في الفترة الثانية، كما سيسمح بمشاركة ثلاثة لاعبين أجانب كحد أقصى».

في المقابل أكد الأمين العام للاتحاد العربي عثمان السعد أن النادي المضيف سيتكفل بكُلَف إقامة النادي الضيف مقابل حصوله على حقوقه من دخل المباريات بدل أن يتقاسمها مع الشركة الراعية كما في النسخة الأولى، وذلك لتحفيز النادي الضيف على بيع مبارياته وتمكينه من جلب الجمهور إلى الملاعب». وتحدث السعد عن بطولة كأس العرب ومصير النسخة المقبلة لها فقال: «لا نريد الاستعجال في تحديد مكان وموعد إقامة كأس العرب المقبلة لأننا نعمل على تأمين الشركة الراعية لها لأنه لا يجوز أن ننظم بطولة كأس العرب من دون أن تكون جوائزها بمستوى جوائز بطولات الأندية». وختم «ستتوضح الأمور في الشهرين المقبلين»

العدد 672 - الخميس 08 يوليو 2004م الموافق 20 جمادى الأولى 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً