العدد 672 - الخميس 08 يوليو 2004م الموافق 20 جمادى الأولى 1425هـ

فينغر يرفض تدريب ألمانيا وريهاجل أقوى المرشحين

ذكرت مجلة «كيكر» الرياضية الألمانية أمس الخميس أن المدرب الفرنسي آرسين فينغر ليس «متاحا» لتولي مهمة تدريب المنتخب الألماني لكرة القدم ما يجعل من أوتو ريهاجل مدرب المنتخب اليوناني أقوى المرشحين لتولي المهمة.

وقالت المجلة إن فرانز بيكنباور أحد أبرز رموز كرة القدم الألمانية اتصل بفينغر مدرب نادي آرسنال الإنجليزي الأسبوع الماضي أثناء بطولة الأمم الأوروبية يورو 2004 بالبرتغال ولكن المدرب الفرنسي صرح لمجلة كيكر في وقت متأخر من مساء أمس الأول الأربعاء بأنه ليس «متاحا» في الوقت الحالي.

وقال فينجر «لدي عقد مع آرسنال حتى العام 2005 وأنوي الوفاء بهذا العقد فالنادي لن يوافق على تركي لأن الموسم الجديد للدوري الإنجليزي سيبدأ خلال أربعة أسابيع وسأقرر في أكتوبر/ تشرين الأول ما سأفعله لاحقا ولكنني غير متاح الآن».

ويواجه الاتحاد الألماني لكرة القدم صعوبة كبيرة في إيجاد خليفة لمدرب المنتخب الألماني السابق رودي فولر الذي استقال من منصبه قبل أسبوعين عقب خروج ألمانيا من الدور الأول ليورو 2004.

وكان المرشح الأول لتولي المهمة أوتمار هيتزفيلد رفض تولي المنصب في وقت سابق لأسباب نفسية وصحية بعد أن أمضى ما يزيد على عقد تحت وطأة الضغط العصبي الشديد كمدرب بناديي بروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ.

وشكل اتحاد الكرة الألماني لجنة رباعية لإيجاد مدرب للمنتخب فيما يبدو أن بيكنباور هو القوة المحركة لهذه اللجنة في مهمة البحث عن المدرب المناسب لبناء فريق قوي استعدادا لكأس العالم 2006 بألمانيا.

وأشار بيكنباور نائب رئيس اتحاد الكرة الألماني ورئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم بألمانيا ورئيس نادي بايرن ميونخ الألماني إلى أن ريهاجل أصبح أقوى المرشحين لتولي هذا المنصب بعد أن قاد المنتخب اليوناني المغمور إلى الفوز ببطولة الأمم الأوروبية يورو 2004.

وأكدت كيكر أن بيكنباور وريهاجل سيلتقيان قبل نهاية هذا الأسبوع.

ولكن ريهاجل الذي أقاله بيكنباور من تدريب بايرن ميونيخ قبل ثمان سنوات لعدم الكفاءة مرتبط بعقد مع اليونان حتى العام 2006، ما يزيد من تعقيد الموقف.

في الوقت نفسه أعرب الكثير من المسئولين الألمان الآخرين عن تفضيلهم لريهاجل إذ قال راينر كالموند مدير نادي بايرليفركوزن السابق إنه يفضل ريهاجل لشخصيته وخبرته وأنه لا يوجد بديل عنه إذا كانت فرصة الحصول عليه سانحة.

وتضمنت الترشيحات لمنصب مدرب المنتخب الألماني المدربين مارتن أولسن مدرب منتخب الدنمارك وجاس هيدينك الهولندي ولوثار ماتيوس وفولكر فينكه الألمانيين

العدد 672 - الخميس 08 يوليو 2004م الموافق 20 جمادى الأولى 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً