العدد 2776 - الإثنين 12 أبريل 2010م الموافق 27 ربيع الثاني 1431هـ

المصرف المركزي يحذر من رسائل الكترونية مشبوهة

مصرف البحرين المركزي
مصرف البحرين المركزي

المنطقة الدبلوماسية – مصرف البحرين المركزي 

تحديث: 12 مايو 2017

حذر مصرف البحرين المركزي من رسائل الكترونية مشبوهة تصل عبر البريد الالكتروني أو كرسائل النصية بأسماء بنوك بقصد النصب والاحتيال.
وأصدر المصرف بياناً اليوم (الثلثاء) قال فيه أنه لوحظ في الآونة الأخيرة استلام العديد من زبائن المصارف والمؤسسات المالية المرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي رسائل على البريد الإلكتروني الخاص بهم أو من خلال الاتصال او الرسائل النصية على الهواتف النقالة من مواقع الكترونية مشبوهة، حيث تطالب تلك الرسائل الزبائن بتوفير بيانات شخصية أو بيانات خاصة بحساباتهم وإستثماراتهم. وقد قامت تلك المواقع الالكترونية المشبوهة بنسخ الرسائل الرسمية لتلك المصارف والمؤسسات المالية لإيهام الزبائن بأنها مرسلة من قبلهم. وتهدف تلك الشركات الى الحصول على تلك المعلومات والبيانات بهدف النصب والاحتيال.
وبناءعليه فإن مصرف البحرين المركزي ينبه السادة زبائن المصارف والمؤسسات المالية بتوخي الحيطة والحذر وعدم توفير او الكشف عن أيه معلومات أو بيانات شخصية أو ذات علاقة بحساباتهم أو استثماراتهم لتلك الشركات الوهمية، وسرعة الإتصال بالمصارف والمؤسسات المالية التى يتعاملون معها للتحقق من أي طلب يصل إليهم للحصول على هذه المعلومات.
كما يمكن الإتصال في حالة استلام مثل تلك الرسائل المشبوهة بإدارة المتابعة بمصرف البحرين المركزي – على هاتف رقم 17547977 او على البريد الإلكتروني compliance@cbb.gov.bh للإبلاغ عن تلك الرسائل.
وقد قام مصرف البحرين المركزي بإصدار تعليماته لمصارف قطاع مصارف التجزئة العاملة في مملكة البحرين لتحذير عملائها بتوخي الحيطة و الحذر، والحفاظ على خصوصية بياناتهم وتجاهل أي رسائل بريدية او الرسائل النصية على الهواتف النقالة أو إتصالات تطلب الإفصاح أو تأكيد بياناتهم الشخصية او المصرفية الخاصة، وذلك للحيلولة دون وقوعهم ضحية للشركات الوهمية التى تهدف الى النصب والاحتيال.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً