العدد 2778 - الخميس 15 أبريل 2010م الموافق 29 ربيع الثاني 1431هـ

دبي تحتضن ملتقى «للاستثمار في التكنولوجيا» 11 مايو

تحتضن مدينة دبي الملتقى العربي السابع للاستثمار في التكنولوجيا، خلال الفترة مابين 11 و 13 مايو/ أيار 2010. وينظم الملتقى المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، بالتعاون مع واحة دبي للسيليكون التابعة إلى حكومة دبي. ويعقد الملتقى هذا العام تحت عنوان «إرساء منظومة إقليمية متكاملة للابتكار». ويشارك فيه نحو 150 من أصحاب الأعمال والمستثمرين، وكبريات الشركات التكنولوجية، والشركات الناشئة، وممثلي رأس المال المبادر «المخاطر». صرح بذلك رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، عبدالله النجار.

وقال النجار: «إنه من الطبيعي أن تستضيف دبي هذا الملتقى الإقليمي والعربي، وخاصة أن دولة الإمارات العربية المتحدة أصبحت نموذجا عربيا وإقليميا في بناء مجتمع واقتصاد المعرفة، القائم على البحث العلمي والإبتكار التكنولوجي».

ودعا النجار «جميع الشركات والمستثمرين وأصحاب الأعمال وأصحاب الأفكار الابتكارية إلى المشاركة في هذا الحدث الإقليمي، الذي يعد الوحيد على مستوى المنطقة والدول العربية، لتسويق المبادرات والمشروعات التكنولوجية الواعدة». موضحا «أن الملتقى يعقد سنويا؛ إذ تم تنظيم ستة ملتقيات للاستثمار في التكنولوجيا في كل من مصر، ولبنان، والسعودية، والبحرين، والكويت والأردن، شارك فيها أكثر من 750 باحثا ومستثمرا و180 منظمة و100 متحدث، من 34 دولة عربية وأجنبية. وتم استثمار أكثر من 15 مليون دولار لدعم 63 شركة ناشئة والاستثمار في 22 شركة وإنتاج 7 براءات اختراع».

من جانبه، قال نائب الرئيس، والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون، محمد الزرعوني: «تبادر واحة دبي للسيليكون دائما إلى تنظيم الفعاليات والأنشطة، التي تعزز مكانة دبي كمركز إقليمي وعالمي للتكنولوجيا المتطورة. وقد نجحت الواحة هذا العام في اجتذاب هذا الملتقى الإقليمي، الذي يقام بشكل سنوي في دول المنطقة، من قبل المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، ليمثل إضافة إلى الأنشطة والملتقيات، التي يتم تنظيمها في دبي بصفة مستمرة، والذي يسهم في إبراز الدور، الذي تلعبه الواحة في اجتذاب الاستثمارات التكنولوجية إلى دبي والمنطقة».

العدد 2778 - الخميس 15 أبريل 2010م الموافق 29 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً