العدد 2778 - الخميس 15 أبريل 2010م الموافق 29 ربيع الثاني 1431هـ

«عاطلو التربية الرياضية» يقفون أمام أبواب «التربية»

فيما طالبوا بتشكيل لجنة رقابية على المقبولين والكشف عن معايير التوظيف

عدد من عاطلي التربية الرياضية خلال اعتصامهم أمس أمام « التربية» (تصوير :محمد المخرق )
عدد من عاطلي التربية الرياضية خلال اعتصامهم أمس أمام « التربية» (تصوير :محمد المخرق )

وقف عدد من عاطلي التربية الرياضية أمام مبنى وزارة التربية والتعليم صباح يوم أمس (الأربعاء) رافعين لافتة كتب عليها «عاطلو التربية الرياضية يطالبون الجهات المعنية بتوظيفهم».

وأطلق العاطلون بيانا على هامش اعتصامهم طالبوا فيه بعدد من النقاط التي من أهمها: مطالبة الوزارة بتشكيل لجنة رقابية خاصة تخضع لمعايير فنية واعتبارات تربوية تقوم بمتابعة الخريجين المقبولين في سلك التوظيف، على أن تقدم تقارير واقعية عمن تم اختيارهم ومن تم استثناؤهم في الوزارة مع إدراج الأسباب مكتوبة فضلا عن مطالبتهم الوزارة بالكشف المسبق عن الشواغر الوظيفية في التخصصات عامة وتخصص التربية الرياضية بصفة خاصة حتى يتسنى للعاطلين معرفة المزمع توظيفهم قبل بدء العام الدراسي.

وقالوا: «من الإجحاف ألا يتناسب عدد العاطلين مع عدد الشواغر الوظيفية المطروحة وهو ما يحصل في كل مرة».

وسألوا عن آلية التقييم الشخصي للمؤهلين من أجل الحصول على الوظيفة، هل هو الأقدمية أم الكفاءة المبنية على نتيجة الامتحان والمقابلة، مطالبين الوزارة بالشفافية والصدقية حول هذا الموضوع مع الكشف وفق جدول خاص كل الإجراءات المتبعة.

وأكدوا رفضهم القاطع لما وصفوه بكل أشكال التمييز في الحصول على الوظيفة فمن حق جميع أبناء البلد الحصول على وظيفة يكفلها لهم الدستور وتكفل لهم الحياة الكريمة، كما أدانوا وبشدة كل الأساليب التي من شأنها التحايل والتوظيف من تحت الستار لبعض الخريجين وفق اعتبارات شخصية وعائلية.

وأبدوا استغرابهم من تعذر الوزارة بالموازنة في توظيف أكبر عدد من الخريجين من حملة الشهادات في الوقت الذي عمدت فيه في وقت سابق إلى استقدام عدد من المعلمين العرب والأجانب دون أي ذكر لشح في الموازنة، مستشهدين بما تطرقت له الصحف المحلية تفصيلا على لسان نواب أخيرا عن واقع مبالغ تذاكر سفر المعلمين المستقدمين التي كلّفت موازنة الوزارة ما يقارب المليوني دينار.

ولفتوا إلى أنهم ماضون في سلسلة اعتصاماتهم حتى يتم توظيفهم، موجهين نداء إلى وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي بضرورة النزول لحوار العاطلين كما نص أمر رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في جلساته المتكررة مع الوزراء.

وأكدوا أن رغبتهم الملحة في إنجاح مشروع جلالة الملك الأمر الذي دفعهم إلى المطالبة بحقوقهم بطرق سلمية بعيده عن التصعيد والمبالغات, آملين من الوزارة أن تتلمس همومهم وترفع عنهم شبح البطالة في بلد الديمقراطية والإصلاح.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم أعلنت عن شواغرها لعام 2010 /2011 في 42 تخصصا من بينها التربية الرياضية في مارس/ آذار الماضي ومن المزمع أن تبدأ امتحانات التوظيف يوم السبت المقبل.

العدد 2778 - الخميس 15 أبريل 2010م الموافق 29 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 6:16 ص

      saif aljaboor

      الله كريم ،،وان شاء الله يتم توظيفنا ،،

    • زائر 7 | 3:26 ص

      امير الشباب

      الله يعينكم الكل يعرف ما في اشغال حق البحرينين والحكومه ما تستحي بعد عادي لو توقفون سنه كامل نصيحه مني اتعلمو ليكم حرفه تاكلو منها عيش احسن من الوقفه الحكومه تبغاكم
      يا تطلعون مظاهرة او اتبوقون من الفقر والنهايه تصير مجرم ما كانه الحكومه السبب

    • زائر 6 | 3:01 ص

      ستــ نور العين ــرة

      الله يكون في عونهم زائر رواسى 4 غربل الله ابليسك ضحكتني ههههه حلوة منك تقول طاحت رجايلهم من الوقفه والشمس حاره لكن لمن تحجي وتقول خلها على الله

    • زائر 5 | 2:23 ص

      وينكم امهات الردود

      المواضيع الحساسه مثلا هذلين مايردون المؤيدين للحكومة ولا تعليق ولا يفتحون بوزهم بكلمه لكن لو عنوان عن متظاهرين وحريق قالو ماعنذكم سالفه يالبحرانه الشغب يحمون انفسهم ويطلقوللون لان احنا امهات مشاكل ياللله جان واحد منهم رد عى الحكومه الحين حتى رد عبر اجهه مجهوله وما يعرفونهم يخافون يكتبون حرف من الصدق الظالمين الجبناء

    • زائر 4 | 1:47 ص

      رواسى

      ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء ياوزير التربيه الموقر وظفهم شوف قضيتهم ترى طاحت رجايلهم من الوقفه والشمس حاره والله قهر وبطة كبد.

    • زائر 3 | 1:09 ص

      الشكوى لله

      صار لينا 4 سنوات عطالية معدلنا فوق الامتحان والمقابلة كل سنة نعديهم بنجاح وبعدين ما نتوظف وننصدم بالاسماء الي توظفت كلها خرطي وهذا احنا كل سنة نعيد الامتحان بعد لو ما في اعادة اشوى لكن ما اقول الا الله عليك ياوزير التربية انته واعوانك

    • زائر 2 | 12:24 ص

      ليش التغافل عن مطلبهم

      اين الوزارات اين المسؤلين لمتى سيطول اعتصامهم وين الاحساس

    • زائر 1 | 11:38 م

      مشكلة في تفاقم

      مشكلة البطالة سوف لن ولن تحل مادام متسبيبها لا زالو مسيطرين على القرارات.

اقرأ ايضاً