العدد 2790 - الإثنين 26 أبريل 2010م الموافق 11 جمادى الأولى 1431هـ

«الجامعة»: الاستعدادات للانتخابات الطلابية سلسة والمترشحون 13

الوسط - محرر الشئون المحلية 

26 أبريل 2010

قال عميد شئون الطلبة في جامعة البحرين، أسامة الجودر، إن الاستعدادات والتحضيرات للانتخابات الطلابية التاسعة تسير بسلاسة وفق الجدول الزمني والتواريخ المعلن عنها سابقاً، مؤكداً ترشح 13 طالباً وطالبة حتى يوم أمس (الاثنين)، وإن باب الترشح سوف يغلق بعد غد (الخميس).

وأوضح الجودر، في بيان صحافي صادر أمس، أن جامعة البحرين حريصة على أن يكون التمثيل الطلابي على قدر من الاستقرار في المجالس الطلابية المنتخبة، أخذاً في الاعتبار ما يمكن أن يحدث من تغيرات بين فترة وأخرى في عدد الكليات أو أعداد الطلبة المسجلين فيها، وذلك استناداً إلى نصوص وروح اللائحة الخاصة بإنشاء وتنظيم مجلس الطلبة في الجامعة، والذي أقره مجلس الأمناء في 2001.

وأكد أن عدد المقاعد المنتخبة انتخاباً مباشراً للتمثيل في المجلس الطلابي المقبل سوف يكون 11 مقعداً، موزعة بحسب الإحصاءات البيانية المسجلة لدى عمادة القبول والتسجيل في جامعة البحرين على الكليات السبع.

وأعلن أن تمثيل الطلبة في المجلس الطلابي المقبل يجيء مستنداً إلى أعداد الطلبة في كل كلية، على أساس أن لكل ألف طالب في الكلية مقعد واحد، وما زاد عن الخمس مئة طالب – من بعد الألف – يقرَّب ليحتسب ألفاً أخرى، وبالتالي تنال الكلية حينها مقعداً آخر.

وعلى هذا الأساس، ذكر الجودر أنه سيكون من نصيب كلية إدارة الأعمال أربعة مقاعد، وكلية الآداب مقعد واحد، وكلية تقنية المعلومات مقعدان، وكلية التعليم التطبيقي مقعد واحد (بصفة مراقب)، وكلية الحقوق مقعد واحد، وكلية العلوم مقعد واحد، وكلية الهندسة مقعد واحد أيضاً. وبما أن كلية التربية لم تعد كياناً قائماً، وتحولت أقسامها الأكاديمية إلى الكليات ذات العلاقة (الآداب وتقنية المعلومات)، وأنشئت «أكاديمية التربية الرياضية والعلاج الطبيعي»، ولأن عدد الطلبة المتبقين في برامج التربية لمرحلة البكالوريوس لا يتجاوز 65 طالباً، فقد ذهب الرأي القانوني إلى عدم الحاجة إلى وجود تمثيل طلابي خاص بهم، فيما لا تتضمن اللائحة ما يشير إلى الأكاديميات التي تنشأ في الجامعة، وهذا ما سيحتاج إلى تكييف قانوني يعرض على مجلس الأمناء مستقبلاًَ لإصدار قرار بشأن التمثيل الطلابي في الانتخابات المقبلة.

وأعلنت عمادة شئون الطلبة أنَّ الطلبة المترشحين للانتخابات الذين تقدموا للترشح حتى يوم أمس، والذين تنطبق عليهم شروط الترشح هم: فاطمة إبراهيم ضيف عن كلية الآداب، وترشح عن كلية إدارة الأعمال كل من الطلبة مصطفى سعيد السرو، محمود عبدالأمير غايب، حسين حميد أحمد، عبدالله علي محمد، ونواف ياسين زينل. وفي كلية الهندسة ترشح الطالبان: محمد صالح مراشدة، ومحمد حسن إضرابوه، وفي كلية تقنية المعلومات ترشح الطالبان علي عبدالجليل علي، ومحمد مبارك بوخلاف، وفي الحقوق ترشحت الطالبة فاطمة حسن المطوع، مع الطالب يوسف محمد الصباغ، وترشح عن كلية العلوم الطالب منتظر حسن أحمد.

وأوضحت أنه توجد عدة شروط أكاديمية ومسلكية يجب توافرها في الطالب المترشح للانتخابات، هي: أن يكون مسجلاً في البرامج الدراسية الصباحية، منتظماً في الكلية التي سوف يترشح عنها، وأن يكون محمود السيرة حسن السمعة في الجامعة، وألا تكون عليه عقوبة تأديبية في أي مخالفة مسلكية، وقد أتم 30 ساعة معتمدة في الجامعة، وألا يقلَّ معدله التراكمي عن 2.00، وألا يكون تحت الإنذار الأكاديمي.

العدد 2790 - الإثنين 26 أبريل 2010م الموافق 11 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً