العدد 700 - الخميس 05 أغسطس 2004م الموافق 18 جمادى الآخرة 1425هـ

يراؤون ويمنعون الماعون

جمعية من لا برج لهم (أكبر جمعية سياسية غير سياسية في البحرين)

حظك يا مرزوق comments [at] alwasatnews.com

جمعية من لا برج لهم
أكبر جمعية سياسية غير سياسية في البحرين

تابع مرزوق خبراً قرأه عن فتح حساب لجمع الصدقات من اجل منتخبنا الوطني، وتساءل مع صاحبه عن خلفية الخبر...

مرزوق: هل سمعت عن الحساب الذي تم الاعلان عنه لجمع الصدقات...؟

صديق مرزوق: كنت خارج البحرين ولم أطلع على الخبر، ولكنني أؤيد فتح حساب للصدقات فلدينا الفقراء في كل مكان، وبعضهم الان يبيع الماء على بالسيارات المارة بالقرب من المجمعات وعمره لايتجاوز الرابعة عشرة، وعندما تستفسر تجد ان هذا الصبي يعول اسرة من عشرة اشخاص، ولذا فإن فتح حساب من اجل جمع الصدقات امر مستحسن في الشريعة وفي اعرافنا وانا اقف خلفه مئة في المئة.

مرزوق: لا ... الموضوع مختلف، هذا حساب فتحته المؤسسة العامة للشباب والرياضة من اجل...

صديق مرزوق: هذا أمر حسن أيضا، فالنوادي الشبابية فقيرة ومملوءة بالفقراء ولو حصلوا على صدقات فيمكن ان يتمكنوا من شراء قطعة ارض لكي يلعب عليها الاطفال، وخصوصا ان كل اراضي البحرين اصبحت مملوكة بقدرة قادر ولم يعد المواطن يجد حديقة أو ساحلاً او ملعباً او حوطة او حتى زريبة يلعب بالقرب منها، كل شيء انتهى. ويمكن الصدقات تمكن النوادي المسكينة من توفير قطعة ارض لكي يلعبوا كرة قدم من الحجم الصغير، يعني خمسة ضد خمسة.

مرزوق: القضية غير...

صديق مرزوق: ليش كل واحد اليوم يقول «غير»، وكل شيء غير، ولم يبقَ شيء في البحرين الا غير، وحتى البرامج اصبح اسمها غير وغير، وهناك الآن فكرة لتحويل تلفزيون البحرين الى «تلفزيون غير وغير وغير»، بمعنى انه غير عن تلفزيونات البشر، وغير عن توقعات البشر، وغير حتى عن ذوق الغجر.

مرزوق: ستوب، وقف، هذا حساب من اجل جمع صدقات الى لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم.

صديق مرزوق: واويلاه ... وامصيبتاه ...

مرزوق: ويش فيك، كأنك في مأتم؟

صديق مرزوق: لا بارك الله فيهم، يبغون يقولون انهم يعطون الآخرين من خلال الاعلان في الصحف، ولكن يمنعون عن اللاعبين المساعدة الحقيقية المتمثلة في تسهيلات واحترام وتكريم مثلهم مثل الغير...

مرزوق: ويش فيك قلت «غير»؟ انعديت؟

صديق مرزوق: الحين فهمت لماذا كل شيء في البحرين غير، فالرياضة غير، وهي صدقة، والصدقة غير، لانها غير جارية مادام هناك من يبلع وما يخلي الى غيره شيء ...

مرزوق: ما رأيك لو اننا فكرنا باسلوب «غير»؟

صديق مرزوق: انا مستعد ولكن «الغير» ليس مستعدا للتفكير باسلوب «غير».

مرزوق: احنا يمكن ان نفتح حساباً للصدقات ثم نتبرع بها للمسئولين ونهديهم ما نجمعه، لأنهم مساكين، والصدقة للمساكين، ثم نطلب من اللاعبين في المنتخب ان يقدموا الصدقات اليهم ويشكرونهم على التفكير باسلوب «غير» عن المعتاد.

صديق مرزوق: ويمكن ايضا ان نطلب كشف الحساب، لان المسكين الذي يتقدم للصناديق الخيرية يتم الفحص في أمره للتحقق في انه محتاج للمساعدة أم انه كلكجي.

مرزوق: ولكن لايمكننا كشف حسابات المسئولين... فهي «غير» أيضا، ولو اطلعنا عليها لصعقنا واكتشفنا ان كل شيء غير عما نسمعه، فنحن بلد خير، والمال متوافر، ولو ان هناك...

صديق مرزوق: بس لا تكمل، لانني بدأت اشعر بانني غير، مثلهم...

مرزوق: شوف، القضية يمكن النظر اليها من وجه اخر، فالمسئولون اكتشفوا ان الابطال الذين حققوا لنا النصر كثير منهم من العوائل الفقيرة جدا، ويمكن انكسر خاطرهم، ولذا أعلنوا في الصحافة.

صديق مرزوق: لو انكسر خاطرهم لما كانوا يراؤون

إقرأ أيضا لـ "حظك يا مرزوق"

العدد 700 - الخميس 05 أغسطس 2004م الموافق 18 جمادى الآخرة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً