العدد 701 - الجمعة 06 أغسطس 2004م الموافق 19 جمادى الآخرة 1425هـ

مدرب الصين: نستطيع هزيمة اليابان في النهائي

وعد المدير الفني لمنتخب الصين أري هان بألا يهتز لاعبوه عندما تنطلق مباراتهم اليوم السبت أمام اليابان في نهائي بطولة الأمم الآسيوية لكرة القدم.

وقال المدرب الهولندي أمس الجمعة «أظهر اللاعبون أن بوسعهم التعامل مع الضغوط. أظهروا أن أعصابهم جيدة ولذلك فنحن غير خائفين من اليابان». ومضى يقول «لا يراودني شك في انه ستكون هناك حفلة كبيرة اليوم». وشقت الصين التي اشتهرت ذات يوم بأنها لا تصمد أمام الضغوط طريقها إلى نهائي البطولة للمرة الثانية بعدما احتلت المركز الثاني في بطولة 1984.

وقال هان إن الصين قادرة تماما على أن تكتب فصلا جديدا في تاريخها خلال نهائي تظلله نزاعات تاريخية وسياسية.

وأضاف هان وهو من منتخب هولندا العظيم الذي خسر نهائي كأس العالم مرتين في السبعينات «الكأس لايزال بعيدا جدا». ومضى يقول «يجب أن نلعب من أجله. ولكننا سنبذل قصارى جهدنا للفوز به. نحن مستعدون». وشدد هان على أن اللاعبين الصينيين لن يجزعوا أمام اليابان التي تتوقع اللعب أمام جمهور عدائي في بكين.

وقال «سيتوجه اللاعبون إلى المباراة مثل أية مباراة أخرى. ربما تكون هذه المباراة مختلفة بعض الشيء ولكن اللاعبين سيلعبون وسيقدمون قصارى جهدهم، مثلما يفعلون في كل مباراة». وخاض المنتخب الياباني جمع مبارياته حتى الآن في البطولة الآسيوية وسط أجواء عدوانية، إذ هتف المشجعون الصينيون ضد الفريق على مدار البطولة بينما تم إلقاء زجاجات بلاستيكية على المشجعين اليابانيين أثناء المباريات.

ويحمل كثير من الصينيين كراهية لليابان بسبب الفظائع التي حدثت أثناء الاحتلال الياباني لأجزاء من الصين بين عامي 1937 و1945.

وقال هان إن الصين قادرة على هزيمة حاملة اللقب أمام 65 ألف متفرج في بكين، واستطرد «اليابان فريق كبير في العالم منذ فترة طويلة. والصين في طريقها لتفعل الشيء نفسه ولنكون فريقا كهذا فعلينا أن نهزم اليابان. اللاعبون أقوياء بما يكفي لعمل هذا»

العدد 701 - الجمعة 06 أغسطس 2004م الموافق 19 جمادى الآخرة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً