العدد 712 - الثلثاء 17 أغسطس 2004م الموافق 01 رجب 1425هـ

إنشاء مدرسة للعلوم البحرية

العاهل يستقبل رئيس هيئة الأركان الأردنية

خلال استقباله في قصر الصافرية أمس رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الأردنية الفريق الركن خالد الصرايرة، أشاد عاهل البلاد المفدى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بالعلاقات المميزة بين مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، وما تشهده من تطور وتفاهم في المجالات كافة، وخصوصاً ما يتعلق بالتنسيق والتعاون في المجالات العسكرية والدفاعية.

من جانبه كشف وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة عن خطة الوزارة لتطوير شامل لإدارة خفر السواحل، مبنية على أساس مفهوم يؤمِّن ضبط السيطرة على الحركة البحرية الساحلية، بما في ذلك تطوير الأنظمة الإلكترونية ودراسة مشروع إنشاء مدرسة للعلوم البحرية.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها الوزير لإدارة خفر السواحل، للوقوف على الجاهزية والاستعدادات التي تتخذها الإدارة لخدمة المواطن والمقيم في مملكة البحرين.


أشاد بتميز العلاقات بين البلدين

العاهل يستقبل رئيس «الأركان» الأردني

الصافرية - بنا

استقبل حضرة عاهل البلاد المفدى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصافرية أمس رئيس هيئة اركان القوات المسلحة الاردنية الفريق أول ركن خالد جميل الصرايرة والوفد المرافق بمناسبة زيارته لمملكة البحرين.

ونقل الى جلالته تحيات عاهل المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وتمنياته لمملكة البحرين مزيداً من التقدم والتطور. وقد رحب عاهل البلاد برئيس الاركان الاردني، مشيدا جلالته بالعلاقات المميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين وما تشهده من تطور وتفاهم في المجالات كافة وخصوصاً ما يتعلق منها بالتنسيق والتعاون في المجالات العسكرية والدفاعية، مؤكداً أهمية مثل هذه الزيارات بين المسئولين في البلدين لزيادة التعاون والعمل الثنائي خدمة للاهداف الاخوية المشتركة.

كما تم خلال اللقاء استعراض مستجدات الاوضاع في المنطقة والقضايا الراهنة على الساحتين العربية والدولية، مؤكداً جلالته اهمية تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، معرباً عن تمنياته لرئيس هيئة الاركان الاردني التوفيق في زيارته لمملكة البحرين لترسيخ وتوطيد علاقات الاخوة والتعاون بين قوة دفاع البحرين والقوات المسلحة الاردنية الشقيقة على الاصعدة كافة.


... وولي العهد يشيد بالعلاقات البحرينية الأردنية

الرفاع - بنا

استقبل ولي العهد القائد العام لقوة الدفاع صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة في قصر الرفاع ظهر أمس رئيس هيئة الاركان المشتركة في القوات المسلحة الأردنية الفريق أول ركن خالد جميل الصرايرة، وذلك بمناسبة زيارته للمملكة لترؤس وفد بلاده في اجتماعات اللجنة البحرينية الاردنية المشتركة للتعاون العسكري.

ورحب سمو ولي العهد القائد العام برئيس هيئة الاركان المشتركة الاردني مشيدا بعمق العلاقات الأخوية القائمة بين مملكة البحرين والمملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة وما وصلت إليه هذه العلاقات من مستوى متقدم، مؤكداً أهمية تبادل مثل هذه الزيارات بين الجانبين لما لها من دور في ترسيخ عرى التعاون الثنائي في ظل ما تحظى به العلاقات البحرينية الاردنية من رعاية واهتمام من قيادتي البلدين الشقيقين.

كما نوه سموه خلال المقابلة بالنتائج الطيبة لأعمال اللجنة البحرينية الأردنية المشتركة للتعاون العسكري معربا عن تطلعه لمزيد من هذه اللقاءات الخيرة التي تساهم في دعم وتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين.


... و«البحرينية الأردنية للتعاون العسكري» تختتم أعمالها

عقدت صباح أمس في قاعة الاجتماعات بالقيادة العامة لقوة دفاع البحرين أعمال الجلسة الختامية لاجتماع اللجنة البحرينية الاردنية المشتركة للتعاون العسكري، إذ تم خلال هذه الجلسة توقيع محضر الاجتماع.

وقام بالتوقيع عن الجانب البحريني القائم بأعمال رئيس هيئة الأركان اللواء الركن الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة فيما وقعه عن الجانب الأردني رئيس هيئة الاركان المشتركة بالقوات المسلحة الاردنية الفريق أول ركن خالد جميل الصرايرة.

وأعرب القائم بأعمال رئيس هيئة الاركان عن ارتياحه للنتائج الايجابية التي تم الخروج بها خلال جلسات هذا الاجتماع، موضحا انه جرت مناقشة الكثير من الموضوعات المتعلقة بالتعاون العسكري الثنائي والسبل الكفيلة بتعزيز وتطوير هذا التعاون، كما تم الاتفاق على تبادل الزيارات والاستفادة من الخبرات في مجال التدريب واجراء عدد من التمارين المشتركة مع تأكيد ضرورة استمرار اللقاءات الثنائية بين الجانبين لاهميتها في دعم وتعزيز عمل اللجنة المشتركة تنفيذا لتوجيهات عاهل البلاد المفدى القائد الاعلى لقوة الدفاع حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وعاهل المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة الملك عبدالله الثاني

العدد 712 - الثلثاء 17 أغسطس 2004م الموافق 01 رجب 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً