العدد 712 - الثلثاء 17 أغسطس 2004م الموافق 01 رجب 1425هـ

تنظمه «الصناعة» بالتعاون مع «الأعلى للمرأة»

معرض للصناعات الحرفية...

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

17 أغسطس 2004

تنظم وزارة الصناعة بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة معرضا للصناعات الحرفية البحرينية بمركز البحرين التجاري (جيان) ويستمر حتى 20 أغسطس/ آب الجاري.

ويأتي هذا المعرض في اطار الجهود التي تبذلها وزارة الصناعة بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة في مجال تنمية وتطوير شئون المرأة وتمكينها من أداء دورها في الحياة العامة وإدماج جهودها في برامج التنمية الشاملة.

ويعتبر هذا المعرض ترجمة للاتفاق الذي وقع حديثاً بين وزارة الصناعة والمجلس الأعلى للمرأة والذي يقضي بتنظيم الفعاليات المشتركة بهدف تطوير دور المرأة في القطاع الصناعي والحرفي وتفعيل آليات التعاون بين الجانبين في مجال دعم المشروعات الحرفية للجمعيات النسائية سواء على صعيد دعم وتسويق هذه المشروعات بمختلف الوسائل المتاحة وإعداد خطط العمل ودراسات الجدوى لها او على صعيد توفير البرامج التدريبية لتطوير العاملين على هذه المشروعات ومنتجاتهم الحرفية. وتتركز اهمية هذا المعرض تشجيع ودعم الصناعات الحرفية من خلال عرض وترويج وبيع المنتجات الحرفية والتعريف بالاعمال اليدوية التي يقوم بها حرفيون وحرفيات بحرينيون، كما تتمثل أهمية المعرض في أنه وسيلة لتوسعة سوق هذه المنتجات والترويج لها. يذكر أنه يشارك في هذا المعرض عارضون من الجنسين يعرضون 10 مشروعات حرفية منها النحت على الخشب، الرسم على المواد «المينا»، الصوف صب المعادن، الورق من سعف النخيل، النقدة، نسائج، تشكيلات الجبس، الإكسسوارات، الصناديق الخشبية. وأعربت الجهتان المنظمتان (وزارة الصناعة والمجلس الأعلى للمرأة) عن شكرهما لتعاون القائمين على مجمع البحرين التجاري (جيان) في تنظيم هذا المعرض، متطلعين إلى تنظيم المزيد من هذه المعارض مستقبلا لتصبح اداة متجددة ومتكررة لتفعيل البعد الاقتصادي للأنشطة الحرفية المحلية

العدد 712 - الثلثاء 17 أغسطس 2004م الموافق 01 رجب 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً