العدد 2375 - السبت 07 مارس 2009م الموافق 10 ربيع الاول 1430هـ

الكفالات المالية لإيقاف حبس 11 خليجيا حازوا المخدرات

أدانت المحكمة الجنائية الصغرى الخامسة 4 خليجيين متهمين في قضايا حيازة مواد مخدرة، وقضت المحكمة بحبسهم مدة 6 أشهر وتغريمهم 50 دينارا، في حين قدرت كفالة 100 دينار لوقف التنفيذ، وأمرت بمصادرة المواد المخدرة المضبوطة.

وكانت النيابة العامة أحالت المتهمين الأربعة للمحكمة المختصة، إذ وجهت لأحدهم أنه حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة مخدرة في غير الأحوال المرخص بها قانونا.

وترجع حيثيات ضبط المتهمين، في مراودة ضابط الجمارك على جسر الملك فهد الشكوك حولهم، فقام بتفتيشهم، ما أدى إلى ضبطهم وبحوزتهم قطع مخدرة للتعاطي. وكان المتهم الأول خبأ القطعة المخدرة داخل حقيبة يدوية، أما المتهم الثاني فوضعها في جيب ثوبه الأيسر، بينما الثالث وضعها تحت الغطاء العلوي لسقف السيارة ملفوفة بكيس نايلون، أما المتهم الرابع فوضعها في الدرج الموجود بين المقعدين في جيب بنطاله.

كما قضت المحكمة ذاتها بإدانة 4 متهمين سعوديين وآخر قطري، إذ أمرت بحبسهم مدة 6 أشهر وتغريم كل منهم مبلغ 500 دينار وكفالة 100 دينار لوقف التنفيذ ومصادرة المواد المضبوطة.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم أنه حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة مخدرة (حشيش) في غير الأحوال المرخص بها قانونا.

وكان ضابط الجمارك على جسر الملك فهد شك في المتهمَين وقام بتفتيشهما، ما أدى إلى ضبطهما وبحوزتهما قطع مخدرة للتعاطي، إذ عثر على قطعة مخدرات وضعها المتهم تحت غطاء كان يرتديه على رأسه، فيما خبأ المتهمون السعوديين القطع المخدرة في أماكن مختلفة، وكان المتهمان الأول والثاني وضعا القطعة المخدرة في داخل السيارة، فيما أخفى المتهم الثالث المخدرات بداخل ملابسه الداخلية، أما الرابع فوضعها داخل حقيبة ملابسه.

وفي قضية مشابهة، ولكن منفصلة حكمت المحكمة الجنائية الصغرى الخامسة بحبس متهمَين خليجيين لمدة 6 أشهر وتغريم كل منهما مبلغ 50 دينارا وقدرت المحكمة كفالة 100 دينار لوقف التنفيذ ومصادرة المواد المضبوطة.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم أنه حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة مخدرة في غير الأحوال المرخص بها قانونا، وتم ضبط المتهمين على جسر الملك فهد، إذ خبأ المتهم الأول القطعة المخدرة في قارورة شامبو وضعها في كيس بلاستيكي، أما المتهم الثاني فوضعها في جيب بنطاله الخلفي.

وفي قضية أخرى، ولكن المتهم فيها كندي الجنسية، قضت المحكمة بحبس المتهم مدة 6 أشهر وتغريمه مبلغ 500 دينار وكفالة 100 دينار لوقف التنفيذ، وأمرت بمصادرة المواد المضبوطة، إذ وجهت النيابة العامة للمتهم تهمة حيازته وإحرازه بقصد التعاطي مادة مخدرة (حشيش) في غير الأحوال المرخص بها قانونا، إثر ضبطه على جسر الملك فهد، وأخفى القطعة المخدرة في كيس نايلون داخل جارب رجله اليسرى

العدد 2375 - السبت 07 مارس 2009م الموافق 10 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً