العدد 715 - الجمعة 20 أغسطس 2004م الموافق 04 رجب 1425هـ

أندية مصر ستشارك في دوري أبطال العرب

بعد موافقة الاتحاد العربي على شروط نظيره المصري

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم السماح للأندية المصرية بالمشاركة في بطولة دوري أبطال العرب القادمة بعد أن استجاب الاتحاد العربي لكرة القدم للشروط التي وضعها الاتحاد المصري للسماح لأنديته بالمشاركة في البطولة.

وقال رئيس الاتحاد عصام عبدالمنعم في تصريح له عقب اجتماع الاتحاد المصري لكرة القدم مساء أمس: «إن لوائح الاتحاد العربي تسمح بمشاركة أول وثاني الدوري المصري وهما الزمالك والأهلي وانه تقرر ترشيح فريق الاسماعيلى ثالث الدوري بصفة احتياطية».

وأوضح انه إذا تمسك الاتحاد العربي بالعقوبة التي قررها بحرمان الأهلي من البطولة الجديدة فسيشارك الزمالك والإسماعيلي مع ترشيح فريق غزل المحلة ( رابع الدوري) بصفة احتياطية».

وأضاف عبدالمنعم «إن الشروط التي وضعها الاتحاد المصري للمشاركة في بطولة دوري أبطال العرب هي: أولا ضغط عدد الأندية المشاركة في البطولة وبالتالي ضغط عدد المباريات، والسماح بالبث التلفزيوني الأرضي لجميع المباريات التي تكون أطرافها أندية مصرية وتقام على ملاعب هذه الأندية، وعدم تعارض مواعيد مباريات البطولة مع جدول مباريات الدوري المصري الذي تم وضعه منذ أكثر من شهر ونصف الشهر وكذلك مع مباريات المنتخب المصري وحصول الاتحاد المصري لكرة القدم على حقوقه المالية من المباريات من الشركة الراعية بالنسبة إلى المباريات التي تقام في مصر وكذلك حصوله على نسبة من الجوائز المالية للأندية المصرية إذا فازت بجوائز مالية وان تتسلم هذه الأندية حقوقها عن طريق الاتحاد المصري».

وقال: «إن خامس هذه الشروط كان عدم وجود أي نوع من أنواع الاتصالات من جانب الاتحاد العربي ومسئوليه بالأندية المصرية في أية مرحلة من مراحل البطولة وأن تتم الاتصالات مع الاتحاد المصري مباشرة».

وأوضح عبدالمنعم أنه «بعد أن تمت الاستجابة لكل الشروط من دون استثناء فقد أصبح الاتحاد المصري سعيدا بالمشاركة في هذه البطولة من دون وساطة أحد وانه تم تحديد الأندية المشاركة وفقا للوائح وقوانين البطولة التي وضعها الاتحاد العربي».

وأكد انه بالنسبة إلى بطولة السوبر المصري السعودي فإن البطولة منذ بدايتها في العام 2000 حتى الآن يشارك فيها بطلا الدوري والكأس للموسم قبل الماضي وذلك وفقا للاتفاق الخاص بهذه البطولة. وأوضح أن الأهلي سيشارك في بطولة السوبر للكأس التي ستقام في المملكة العربية السعودية يوم 20 سبتمبر/ أيلول المقبل ويشارك الزمالك في بطولة السوبر للدوري التي ستقام يوم 7 2 سبتمبر في مصر

العدد 715 - الجمعة 20 أغسطس 2004م الموافق 04 رجب 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً