العدد 715 - الجمعة 20 أغسطس 2004م الموافق 04 رجب 1425هـ

الإيطالي برونييتي يفوز بذهبية سباق المشي

فاز الإيطالي إيفانو برونييتي بذهبية سباق المشي لمسافة 20 كيلومتراً للرجال في منافسات دورة الألعاب الأولمبية بأثينا أمس الجمعة.

وقطع برونييتي مسافة السباق في ساعة واحدة و19 دقيقة و40 ثانية ليضيف لقبا جديدا إلى لقبه السابق بعد فوزه ببطولة العالم لمسافة فوق 50 كيلومتراً للرجال العام 1999.

وجاء الإسباني فرانسيسكو خافيير فيرنانديز في المركز الثاني بعد أن قطع مسافة السباق في زمن قدره ساعة واحدة و19 دقيقة و45 ثانية ليحصل على الميدالية الفضية.

وحصل الاسترالي ناثان ديكس على الميدالية البرونزية بزمن بلغ ساعة واحدة و20 دقيقة وثانيتين بينما حل الاكوادوري جيفرسون بيريز صاحب الميدالية الذهبية في أوليمبياد سيدني 2000 في المركز الرابع.

وقال برونييتي «لم أكن واثقا من تحقيق الفوز لكن راودني الأمل في الحصول على ميدالية. كنت محظوظا إلى حد ما بالفوز في هذا السباق».

وقال فيرنانديز «بالنسبة إلى الفوز بالميدالية الفضية يماثل الذهبية».

وأضاف «توفي والدي ومدربي العام الحالي ولذلك كان صعبا أن أشارك في هذه الدورة... أهدي هذه الميدالية إلى مدربي».

واعترف فيرنانديز بأن حرارة الطقس أزعجته على رغم بداية السباق في التاسعة صباحا بتوقيت أثينا.

وأضاف «كان السباق صعبا للغاية بسبب الحرارة... شعرت في الحقيقة ببعض المشكلات بين الكيلو 11 و12 من السباق لكن لحسن الحظ نجحت في استكمال الطريق».

وفي هذا الوقت تخلف فيرنانديز وديكس ولحق بهما بيريز بعد كيلومترين لكن برونييتي اندفع مرة أخرى ونجح في إنهاء السباق لصالحه.

وفي تصفيات سباق العدو 100 متر للسيدات تصدرت إيوليا نيسترينكو السباق بزمن 10,94 ثانية بينما حلت السلوفينية مارلين أوتي التي تشارك في الاولمبياد السابع لها في المركز الثاني بزمن 11,14 ثانية. وجاءت الفرنسية كريستين آرون المرشحة الأولى للفوز بالسباق في المركز الثالث.

وقالت آرون «كنت أريد الفوز بالتصفيات اليوم. والزمن الذي حققته جيد لكني كنت أريد زمنا أقل». ولم يكن ذلك حال العراقية علا جاسم التي حققت رقما قياسيا شخصيا لها إذ قطعت مسافة السباق في 12,70 ثانية.

وقالت العداءة العراقية «لم أكن أفكر إلا في تجاوز خط نهاية السباق لكني حققت أفضل رقم شخصي لي في هذا السباق ولذلك أشعر بالسعادة الآن».

وأضافت «إنه لشرف عظيم أن أشارك في هذا الاولمبياد وأشعر أنني هنا ممثلة للشعب العراقي بأكمله وليس عن النساء فقط وقد حصلت على مساندة كبيرة من عائلتي ومن الآخريــــــــــن». واســـــتطردت «بدأت التدريب للمشاركة في هذا الاولمبياد في مارس/ آذار الماضي لكن بسبب الوضع في العراق لم أستطع التدريب جيدا... ولو أتيح لي لتدربت خمس أو ست مرات أسبوعيا ولكن بسبب الانفجارات لم أتمكن من ذلك».

وفي الوقت الذي شعرت فيه العداءة العراقية بالسعادة لمجرد المشاركة غابت عن السباق كل من ماريون جونز الفائزة بذهبية السباق في أولمبياد سيدني 2000 وتوري إدواردز بطلة العالم في السباق نفسه وإيكاتريني ثانو بطلة أوروبا وكل من كيلي وايت وكريستي جاينز.

وأوقفت كل من وايت وإدواردز بسبب تعاطي المنشطات بينما انسحبت ثانو يوم الأربعاء الماضي من الدورة الاولمبية الحالية بسبب فضيحة منشطات أخرى. ولم تتأهل جونز وجاينز للسباق علما بأنهما تواجهان أيضا إيقافا بسبب المنشطات.

وفي منافسات الوثب الثلاثي تصدر السويدي كريستيان أولسن التصفيات مسجلا 17,68 مترا بينما تصدر إيفان تايخون من روسيا البيضاء تصفيات رمي المطرقة مسجلا 80,78 مترا

العدد 715 - الجمعة 20 أغسطس 2004م الموافق 04 رجب 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً