العدد 2793 - الخميس 29 أبريل 2010م الموافق 14 جمادى الأولى 1431هـ

«التعليم العالي»: تشكيل لجنة لتنفيذ «استراتيجية تطوير التعليم»

تركز على 5 مجالات أساسية

اطلع وزير التربية والتعليم رئيس مجلس التعليم العالي ماجد النعيمي خلال ترؤسه جلسة مجلس التعليم العالي أمس (الخميس) بحضور أعضاء المجلس، على عرض عن الاستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم العالي والبحث العلمي التي قدمها المدير التنفيذي للمشروع الوطني لتطوير التعليم والتدريب مارتن فورست مستعيناً بخبير دولي متخصص.

وركزت هذه الاستراتيجية على خمسة مجالات أساسية وهي: الطلبة ومؤسسات التعليم العالي. الجودة ومعاييرها. البحث العلمي والتجديد والابتكار. التنظيم والإشراف. التمويل في مجال التعليم العالي.

وناقش المجتمعون كل جوانب هذا الاستراتيجية وأفضل السبل لتنفيذها بالتعاون مع جميع الأطراف، مقررين تشكيل لجنة برئاسة إبراهيم الهاشمي وعضوية كل من: علوي الهاشمي، نبيل أبوالفتح، وهيب الناصر، خالد بوقحوص، رياض حمزة، سلمان عبدالكريم، عبدالله الحواج، سمير فخرو ومنى البلوشي، لإعداد خطة لتنفيذ هذه الاستراتيجية وإعداد تقرير بشأنها.

وفي سياق منفصل، استعرض المجلس المذكرة المرفوعة من الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي بشأن التصديق على إفادة إثبات قيد الطلبة ووضع آلية لتنفيذ هذه الخطوة، ووافق المجلس على تكليف الأمانة العامة بتولي عملية التصديق وفقاً للاستمارة المعدة لهذا الغرض.

كما ناقش المجلس المذكرة المرفوعة من الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي بخصوص الطلب المرفوع من مقدم طلب إنشاء مؤسسة تعليم عالٍ خاصة باسم جامعة التنمية العربية، رافضاً بدء العمل في هذه الجامعة ومزاولة نشاطها الأكاديمي إلا بعد استيفاء جميع المتطلبات الأخرى، مما يحقق ما ورد في قانون التعليم العالي والقرارات واللوائح الصادرة بهذا الخصوص وذلك خلال شهر من تاريخ تسلمه هذا القرار.

العدد 2793 - الخميس 29 أبريل 2010م الموافق 14 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:12 ص

      في شي ما كتبوه ..

      أنهم الأول عالميا واتصلت دول العالم المتطورة تطلب هذه الاسترتيجية .

اقرأ ايضاً