العدد 2793 - الخميس 29 أبريل 2010م الموافق 14 جمادى الأولى 1431هـ

«الجامعيين البحرينية»: أكثر من شكوى على جامعة تخصص بعثات للأجانب

أكد رئيس جمعية الجامعيين البحرينية علي سبت أن هناك شكاوى لعدد من المواطنين بشأن الجامعة التي أصبحت تخصص بعثات لغير بحرينيين مستثنية بذلك المواطنين.

وأشار سبت في حديث لـ»الوسط» إلى أن الجمعية وصلتها أكثر من شكوى من المواطنين بشأن الجامعة التي تخصص بعثات للأجانب وتستثني المواطنين.

وأوضح سبت أن الجمعية تابعت الموضوع مع الجامعة المعنية بالشكوى، إلا أنها لم تتوصل إلى حل معها.

واستنكر سبت التمييز الذي تمارسه الجامعة، مبيناً أنه كيف تخصص تخصصات لأجانب في الوقت الذي يستثنى فيه المواطن والمتميزون الذين يرغبون في الدراسة.

ونوه سبت بأنه خاطب وزارة التربية والتعليم، إلا أن رد الوزارة كان بأن هذه الأمور خاصة بالجامعة وليس للوزارة علاقة بالموضوع، مستنكراً ردة الفعل، مؤكداً أن الجامعة تؤكد أن الوزارة لها علاقة بالموضوع، والأخيرة تنفي.

وطالب سبت النواب الذين لهم علاقة مباشرة بالموضوع بالتدخل ومساءلة الجامعة، مؤكداً أن المواطن له الأحقية في ذلك.

ويشار إلى أن «الوسط» تلقت قبل فترة شكوى من أحد المواطنين يستنكر عدم قدرة زوجته على التسجيل في تخصص دراسات عليا في علم النفس الإرشادي على رغم أنها متخرجة من الجامعة نفسها وبتفوق، إلا أنه تم رفض تسجيلها بحجة أنها مواطنة والبعثات الموجودة لتخصص علم الإرشاد النفسي لغير المواطنين.

العدد 2793 - الخميس 29 أبريل 2010م الموافق 14 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:19 ص

      بلد الاجانب , تعيش تعيش تعيش

      بلد الاجانب , تعيش تعيش تعيش

    • زائر 2 | 2:38 ص

      الوزارة يجب أن تمنع هكذا عنصرية

      و استبعاد لحقوق المواطنين.. في بلدنا و بعد يُحرم المواطن من حق الدراسة.. أول مرة في التاريخ.. لا توجد دولة ظالمة لشعبها و تحاربهم في كل شي كالبحرين

    • زائر 1 | 12:06 ص

      هذه الأمور خاصة بالجامعة وليس للوزارة علاقة بالموضوع

      كيف ليس للوزارة علاقة بالموضوع .....ووزارة التربية هي المعنية بالتعليم في البحرين ......كيف ليس للوزارة علاقة بالموضوع و القرار صادر من مجلس امناء جامعة البحرين ، والذي يعتبر وزير التربية و اتلتعليم احد اعضائه الاساسيين .....؟؟؟؟؟
      اين يلجأ المواطن اذا كان موضوع صغير بهذا الحجم لا تستطيع جهات على مستوى وزارة التربية و التعليم حله ؟؟؟؟؟ هل سلطات الوزارة و الوزير وتهديداتهم فقط موجهة للجامعات الخاصة ؟؟؟؟

اقرأ ايضاً