العدد 2793 - الخميس 29 أبريل 2010م الموافق 14 جمادى الأولى 1431هـ

إنشاء كلية جديدة في «معهد البحرين»

اتفق وزير العمل مجيد العلوي خلال لقائه صباح أمس (الخميس) بمكتبه رئيس جمعية وكلاء السيارات زايد راشد الزياني على أن يكون هناك برنامج تتم دراسته وإعداده في معهد البحرين للتدريب تحت عنوان «أوتوموبيل أكاديمي»، حيث سيخصص مبنى لهذه الأكاديمية في المعهد، تُعنى بتدريب مجموعة كبيرة من الشباب البحريني في مجال صيانة السيارات وصباغتها وغيرها من المهن المرتبطة باحتياجات وكلاء السيارات. كما تقرر أن يعمل الفريق المقترح بين الوزارة والجمعية على وضع تصور لهذا المشروع خلال الفترة القريبة يتضمن الموضوعات، والمحاضرات، والورش التدريبية، فضلاً عن ما يتطلبه هذا البرنامج من معدات حديثة لتدريب الراغبين في الانخراط بهذا البرنامج. وأعرب الطرفان عن ارتياحهما لهذه الخطوة المباركة التي ستعمل على صقل مهارات العاملين الحاليين بهذا القطاع، وترفع من كفاءتهم لتتماشى مع المعايير الدولية المعتمدة بهذا القطاع، كما أنها ستفتح آفاقاً جديدة ورحبة لقطاع التدريب المهني للإقبال عليه.

وخلال اللقاء قال الوزير: إن قطاع الصناعة وخصوصاً قطاع عمل السيارات، يحوي العديد من الفرص الوظيفية الواعدة للشباب البحريني، وهو مجال خصب للاستفادة من المزايا التي تقدم فيه وخصوصاً التدريبية منه، لافتاً إلى أن قطاع السيارات يمثل أحد هذه الحقول الخصبة التي من المؤمل أن تحتضن العديد من الكوادر الوطنية بعد تدريبها وتأهيلها.

العدد 2793 - الخميس 29 أبريل 2010م الموافق 14 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:01 ص

      ويش أشغال البحارنة يعني غير في صيانات السيارات

      روح وشوف العجم والهندود ولبلوش والبربرية والباكستانية والغجر والسوريين في وين وظائفهم وين إدربوا ولا وين هم حتى شهادة ثانيوه ما عندهم يدرسونها منازل وإحنا مكملين الثانوية ومخلصين الدبلوم ومواصلين إلى الماجستير وأخير شيء تعطونا تكريم دراسة في معهد البحرين للتدريب سنين من الدراسة وسنين من الكفاح والتعب والسهر وتعالي معاشك أخس من الهندي والباكستاني والسوري

اقرأ ايضاً