العدد 2793 - الخميس 29 أبريل 2010م الموافق 14 جمادى الأولى 1431هـ

مورينهو: تلقيت أجمل خسارة في حياتي أمام برشلونة

لن يدرب البارسا أبدا

قال المدير الفني لفريق إنتر ميلان الإيطالي، إن خسارته بهدف نظيف الأربعاء في إياب نصف نهائي دوري الأبطال، هي أجمل خسارة في حياته، وخصوصا أنها أهلته لنهائي المسابقة القارية الأهم بعد فوزه ذهاباً 1/3 الأسبوع الماضي على أرضه.

وقال جوزيه مورينهو في تصريحات صحافية عقب اللقاء: «هذا هو أهم إنجاز في حياتي، هذه هي أحلى خسارة تلقيتها، ربما استحق اللاعبون الخروج بالتعادل السلبي بدلاً من الهزيمة، ولكنهم قدموا مباراة مذهلة على الصعيد الدفاعي».

وتابع «بالنسبة لي سيبقى البارسا أفضل فريق في العالم، فريق يمتلك إمكانات كبيرة، يمتلك الكرة دوماً، ولكننا لم نكن نرغب في امتلاك الكرة في هذه المباراة، ولا حتى في مباراة الذهاب، كل ما كنا نرغب فيه هو الدفاع عن مرمانا ومنطقتنا ولا شيء سواه».

ولم يفوت البرتغالي الفرصة لتوجيه كلمات هجومية لمعسكر الفريق الكاتالوني، تعليقاً على الانتقادات التي وجهت إليه في طريقة احتفاله عقب انطلاق صافرة نهاية اللقاء، فقد ركض المدير الفني في أرجاء الملعب فرحاً، فيما اعتبرته بعض جماهير البارسا بأنها لفتة استفزازية.

ويقول مورينهو: «للأسف من تعود على الفوز لا يجيد تقبل الخسارة، أنا نفسي لا أتقبل الهزيمة بسهولة، ولكني كنت أميناً مع نفسي عند هزمتنا هنا في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بهدفين نظيفين، ولكني أكره الهزيمة، وفي البارسا يكرهون الخسارة أيضاً لأنهم اعتادوا على تحقيق الانتصارات، الفارق أني لا أجد مشاكل في تقبل الفكرة».

ويضيف المدير الفني الذي عمل في البارسا في النصف الثاني من التسعينات كمترجم ومساعد لمدربي الفريق السابقين بوبي روبسون ولويس فان غال، أنه لا يشعر بالخجل من أسلوب احتفاله الصاخب عقب نهاية اللقاء أمام جماهير البارسا الحزينة.

وقال مورينهو الذي يبلغ النهائي للمرة الثانية بعد 2004 عندما توج باللقب مع بورتو، في تصريح لشبكة «راي» الايطالية: «ليو ميسي هو ميسي. موهبة مذهلة، من كوكب آخر. لكن لم يلعب بقوته الكاملة كما حال اللاعبين الآخرين (في برشلونة). وهذه القوة تعني النوعية والروح الرياضية، لكني لم أرى شيئاً من الاثنين على أرضية الملعب».

وأضاف «لم نتمكن من النوم حتى الساعة الرابعة صباحا (قبل يوم المباراة) بسبب الألعاب النارية خارج مدخل الفندق. اتصلنا بالشرطة الساعة الحادية عشرة مساء لكنهم وصلوا إلى الفندق في الساعة الـ3.30 صباحا».

وأشار مورينهو إلى أن مهاجم فريقه الكاميروني صامويل إيتو الذي انتقل هذا الموسم إلى إنتر ميلان من برشلونة، تعرض إلى مضايقات من الشرطة التي طالبته عشية المباراة بدفع ضرائب تعود إلى العام 2005، في حين أن اللاعب الكاميروني يزور برشلونة بشكل متكرر منذ أن ترك النادي الكاتالوني من دون أن تفتتح الشرطة هذه المسألة.


طرد تياغو موتا

وتناول مورينهو قرار الحكم طرد لاعب وسطه البرازيلي تياغو موتا بعد 28 دقيقة فقط على بداية اللقاء، قائلا: «بإمكاني أن اضمن لكم باني سأعود إلى هنا.

يبدو أن المسار يقودني دائما نحو برشلونة وفي كل مرة يحصل شيء ما. البطاقة الحمراء التي حصل عليها موتا كانت مشابهة لتلك التي نالها ديدييه دروغبا (عندما كان مورينهو مدرباً لتشلسي). لسوء الحظ فقد موتا رباطة جأشه لثوان معدودة. لم أتحدث معه خلال استراحة الشوطين. تحدثت إلى الآخرين في الفريق لأشرح لهم كيف سيلعبون ويتأقلمون (مع النقص العددي)».

ورفع الحكم البلجيكي فرانك دي بليكيري البطاقة الحمراء في وجه تياغو موتا بعدما حمى الأخير كرته بوضع يده على وجه سيرجيو بوسكيتس فبالغ الأخير في «تمثيله» ليتسبب بطرد البرازيلي وسط اعتراض صاخب من لاعبي إنتر ومورينهو.

وكان موتا تلقى إنذاراً قبل دقائق من الطرد وبالتالي لو تحققت العدالة في الحركة التي قام بها فكان سيحصل على إنذار ثان ما يعني طرده أيضاً.

وعلق مورينهو على هذه المسألة: «لا أريد أن احكم على حكم المباراة. قلت سابقاً عندما يريد اللاعبون مساعدة الحكم فستكون مهمة الأخير سهلة، لكن الليلة (أمس الأول) بعض الأشخاص حاولوا أن يصعبوا الأمور عليه. أنا فخور بلاعبي فريقي، الذين لعبوا أو الذين لم يلعبوا. أنا فخور بمشجعينا الذين عانوا معنا هنا وفي ملعبنا».

وواصل مورينهو «برشلونة احتفل قبل الأوان. قام في الساعات الـ24 الأخيرة بأشياء مثيرة للجدل وببعض الأمور التي لا تصدق. الآن أطلب من جمهورنا أن يستقبلنا في المطار، اعلم أن الأمر صعب لان عليهم أن يذهبوا إلى عملهم في الصباح. عليهم أن يأتوا إلى المطار لاستقبال اللاعبين الرائعين، لأنهم استحقوا هذا الأمر».


لن يدرب البارسا أبداً

ويقول مورينهو: «أنا لست غبياً، أنا أعلم تماماً أني لن أدرب أو أرغب في تدريب البارسا مستقبلاً، لا أعتقد أن هذه الكراهية ستتحول إلى عشق في يوم من الأيام، فأنا متأكد من أني لن أنهي مشواري مع البارسا بأي حال من الأحوال، فقط أحب أن أقول للويس فيغو لا تقلق فأنت لست عدواً لجماهير البارسا، لقد أصبحت أنا عدوهم الأول بداية من اليوم».

وختم معلقاً على عتاب حارس برشلونة فيكتور فالديس له بسبب أسلوب احتفاله بقوله: «فيكتور كان يعتقد أني أستفز مشاعر جمهور البارسا، ولكني كنت أريد أن أتوجه إلى قطاع من المدرجات للاحتفال برفقة بعض لاعبي وجماهير إنتر التي كانت حاضرة، هذا من حقي تماماً».

وقال مورينهو: «فالديز، مثل غيره، توقع أن يفوز بهذه المواجهة. نالوا مفاجأة كبيرة في سان سيرو. بعد كل الأشياء التي قاموا بها قبل المباراة، بدا لنا جليا بأنهم خائفون. كان بإمكاننا الفوز هنا لو تمكنا من اللعب بالطريقة التي أردناها، لكن مع طرد موتا وإصابة (المقدوني) غوران بانديف أجبرنا على تغيير خطتنا. كانت مباراة لا تصدق».

وأضاف مشيداً بمردود لاعبيه خلال اللقاء بقوله: «لقد بدأنا المباراة بشكل سيئ، لم نتمكن من تطبيق أسلوب لعبنا بشكل صحيح، كريستيان تشيفو لعب مباراة رائعة، وكان واضحاً افتقادنا لغوارن بانديف في وسط الملعب».

العدد 2793 - الخميس 29 أبريل 2010م الموافق 14 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 8:57 ص

      وجهة نضر

      مورينهو مارايك بغورديولا

    • زائر 5 | 8:22 ص

      الشكر والتمني

      شكرا مورينهو واتمني ان تكون مدريديا العام المقبل والله واي التوفيق

    • زائر 4 | 6:52 ص

      لا زالو يحلمون بالبرنابيو اقصاهم مورينهو بطريقه رائعه

      مورينهو فاز على فشلونه بداهيته العبقريه مورينهو شغال صح والاحلى من ذلك عندما ركض داخل ارض الملعب ورفع كلتا يديه لجمهور برشلونه ياله من مشهد رائع والادراين وفالديز يلحقون خلفه لايريدونه ان يحتفل لكن آبى الكل ولم يكترث واحتفل بطريقته الخاصه بالاحرى مسخرهم على ارضهم بعشر لاعبين خخخخ كان يستهزأ بهم كل هذه ثقه برشلونه لازالت تهووووووووووووس بالبرنابيو ههههههههامسك ميسي يضيع فشلونه باكمله هذه نتيجه الاعتماد على لاعب واحد خخخخخخخخ صكو عليه فضاع برشلونه وضاع البرنابيو الذي كانو يحلمون فيه هههه

    • زائر 3 | 6:44 ص

      المدرب القدير

      قوووووووووووووووويه منك يامورينهو كل هذه ثقه يالك من مدرب رائع

    • زائر 2 | 1:07 ص

      غورديولا ...سيبقى

      ما أراه هو تبجح و غرور كبير في هذا المدرب (مورينهو) الفارق شاسع بين غورديولا الشاب القادم و الأخير الراحل.لا يعني الفوز بهذه المبارة انه مدرب فوق العادة. مورينهو اسمع جيدا (مو كل مره تسلم الجره) والأيام قادمة واعلم مهما قلت عن اسلوبك بالعب بهذا الشكل ليس ألا عقم وافلاس وما جنيت سوى الفوز على ارضك خدمك و تقول تستطيع الفوز على البرشا لو اردت الهجوم ..اسخر من نفسك بهذا الكلام ..

    • زائر 1 | 9:41 م

      موري

      مورينهو يمشي وحيدا والبقيه خلفه

اقرأ ايضاً