العدد 2796 - الأحد 02 مايو 2010م الموافق 17 جمادى الأولى 1431هـ

بطولة ايطاليا: يوفنتوس خارج دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل

فقد فريق يوفنتوس أي أمل بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد اكتفائه بالتعادل مع مضيفه كاتانيا 1-1، فيما قطع سمبدوريا شوطا كبيرا ليكون الممثل الرابع لبلاده في المسابقة الأوروبية الأم بعد فوزه على ضيفه الجريح ليفورنو 2- صفر أمس (الاحد) في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب "انجلو ماسيمينو"، اكتمل الموسم الكارثي ليوفنتوس وفقد الامل في حفظ ماء الوجه والمشاركة في دوري الابطال الذي ودعه هذا الموسم بطريقة مذلة بعد خسارته المذلة في الجولة الاخيرة من الدور الاول في ارضه وبين جماهيره امام بايرن ميونيخ الالماني 1-4.

ووجد يوفنتوس نفسه متخلفا امام مضيفه الذي يصارع للبقاء في دوري الاضواء منذ الدقيقة 24 عندما لعب جوزيبي ماسكارا كرة عرضية وصلت الى اليساندرو بوتنزا الذي حولها برأسه نحو المرمى فصدها جانلويجي بوفون لكنها سقطت امام ماتياس سيلفستري الذي اودعها الشباك. وانتظر يوفنتوس حتى الشوط الثاني ليدرك التعادل في الدقيقة 52 عبر كلاوديو ماركيزيو الذي سدد الكرة على دفعتين بعد ارتدادها من احد المدافعين ووضعها في المرة الثانية على يسار الحارس.

ويتعين على فريق "السيدة العجوز" ان ينسى هذا الموسم بسرعة والتركيز على استعادة اعتباره مجددا وهو بدأ يعمل منذ الان على تحقيق هذا الامر من خلال تعيين اندريا انييلي الرئيس الجديد للنادي خلفا للفرنسي جان كلود بلان. وستعود عائلة انييلي بالتالي الى رئاسة النادي لان والد اندريا، اومبرتو، كان رئيسا للنادي من 1956 حتى 1962، في حين ان عمه جاني استلم هذه المهمة بصورة شرفية بين 1947 و1954.

وسيواصل بلان مهامه الاخرى في النادي كمندوب اداري، علما بان الفرنسي استلم منصب الرئاسة بعد فضيحة التلاعب بالنتائج العام 2006 وانزال "السيدة العجوز" الى الدرجة الثانية.

ويبقى على يوفنتوس ان يركز حاليا على انهاء الموسم في المركز السادس على اقله من اجل المشاركة في مسابقة الدوري الاوروبي التي ودعها ايضا هذا الموسم على يد فولهام الانكليزي، الا انه تراجع اليوم الى المركز السابع لمصلحة نابولي الذي تغلب على مضيفه كييفو بهدفين للارجنتينيين جيرمان دينيس (45) وايزيكييل لافيتزي (86)، مقابل هدف لبابلو غرانوتشي (75).

ويملك يوفنتوس حاليا 55 نقطة في المركز السابع بفارق نقطة عن نابولي السادس و7 نقاط عن سمبدوريا الذي عزز مركزه الرابع بعد فوزه على ليفورنو الهابط الى الدرجة الثانية بهدفين سجلهما انطونيو كاسانو منذ الدقيقة 5 بعد مجهود فردي مميز، والسويسري ريتو زيغلر في الدقيقة 84 من ركلة حرة. وبقي باليرمو في دائرة الصراع على المركز الرابع وحافظ على فارق النقطتين الذي يفصله عن سمبدوريا بعد فوزه على مضيفه سيينا الذي سيتحدد مصير بقائه بين الكبار في المرحلة المقبلة، بهدفين للاوروغوياني اديسون كافاني (24) وفابريتسيو ميكولي (59)، مقابل هدف لايمانويلي كالاياو (80).

وستكون المرحلة المقبلة قبل الاخيرة حاسمة لان سمبدوريا سيحل ضيفا على باليرمو، قبل ان يواجه نابولي في المرحلة الاخيرة، فيما يختتم منافسه الموسم امام اتالانتا الذي فقد الامل منطقيا في البقاء بين الكبار بعد اكتفائه بالتعادل مع ضيفه بولونيا، منافسه المباشر على الاستمرار بين الكبار، بهدف لتيبيريو غارنتي (23)، مقابل هدف لفيديريكو بيلوزو (83 خطأ في مرمى فريقه) في مباراة لعب خلالها صاحب الارض بعشرة لاعبين بعد طرد ماكسيميليانو بيليغرينو (45).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- روما 74 نقطة من 36 مباراة

2- انتر ميلان 73 من 35

3- ميلان 67 من 36

4- سمبدوريا 63 من 36

5- باليرمو 61 من 3





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً