العدد 2796 - الأحد 02 مايو 2010م الموافق 17 جمادى الأولى 1431هـ

«المركزي للمعلومات» يبدأ التعداد بزيارة 15 ألف عنوان اليوم

صرّح رئيس الجهاز المركزي للمعلومات محمد العامر بأن الباحثين الميدانيين يبدأون عصر اليوم (الإثنين) بزيارة الأسر المستهدفة ضمن عينة المسح الأسري البالغ عددها 15 ألف عنوان تم اختيارها بطريقة عشوائية من جميع المحافظات.

ودعا العامر الشريحة المستهدفة من مواطنين ومقيمين إلى التعاون مع الباحثين الميدانيين وتقديم البيانات والمعلومات الصحيحة لهم لإنجاح هذا المشروع الوطني، مؤكداً الحفاظ على سرية البيانات الفردية والشخصية. وقال: «إن تنفيذ المسح الأسري بالعينة يهدف بالدرجة الأولى إلى استكمال تقديرات وبيانات التعداد الضرورية التي لا تتوافر في السجلات السكانية والسجلات الإدارية الأخرى، مثل عدد الغرف والأدوار في المنزل والاتصال بشبكة الإنترنت وعدد أجهزة الكمبيوتر وعدد مستخدميها وعدد التلفونات وعدد ساعات العمل».


العامر: بدء المسح الأسري لـ 15 ألف عنوان اليوم

الوسط - محرر الشئون المحلية

أفاد رئيس الجهاز المركزي للمعلومات محمد العامر بأنه يبدأ عصر اليوم (الاثنين) نزول الباحثين الميدانيين للأسر المستهدفة ضمن عينة المسح الأسري والبالغ عددها 15 ألف عنوان تم اختيارها بطريقة عشوائية شمل جميع محافظات الدولة.

ودعا العامر الشريحة المستهدفة من مواطنين ومقيمين إلى التعاون مع الباحثين الميدانيين وتقديم البيانات والمعلومات الصحيحة لهم لإنجاح هذا المشروع الوطني، مؤكداً الحفاظ على سرية البيانات الفردية والشخصية. وقال: «إن تنفيذ المسح الأسري بالعينة يهدف بالدرجة الأولى إلى استكمال تقديرات وبيانات التعداد الضرورية التي لا تتوافر في السجلات السكانية والسجلات الإدارية الأخرى، مثل عدد الغرف والأدوار فيالمنزل والاتصال بشبكة الإنترنت وعدد أجهزة الكمبيوتر وعدد مستخدميها وعدد التلفونات وعدد ساعات العمل».

وأكد العامر أن البحرين ستعتمد في تعدادها على الاستعانة بالسجلات الإدارية لمؤسسات الدولة المتعاونة إضافة للسجل السكاني المركزي، مشيراً إلى أهمية وضرورة توفير المعلومات الصحيحة والدقيقة بما يسهم في رسم الاستراتيجيات والخطط التنموية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية في المملكة. وبيّن أنه سيتم البدء من صباح اليوم بالاتصال بعينة المسح التي تمثل المجتمع البحريني والبالغ عددها نحو 51 ألف عنوان لإجراء المقابلات عبر الهاتف، وإن تعذر الاتصال بهم،ستتم مقابلتهم ميدانياً. وستجرى جميع المقابلات الهاتفية والميدانية باستخدام الكمبيوترات المحمولة المتصلة لاسلكياً بالمركز الرئيسي لقاعدة البيانات لجمع البيانات الفردية والأسرية.

وقال: سيقوم فريق العمل الميداني بزيارة العينة المستهدفة عصر اليوم بعد أن يتم إعلامهم مسبقاً عن طريق الرسائل النصية والاتصال المباشر بهم من قبل موظفي مركز الاتصال العام للتعداد لترتيب الزيارة الميدانية للباحث الميداني المكلف بالزيارة، وللتأكيد على أن من سيقوم بزيارتهم هو ممثل رسمي للجهاز المركزي للمعلومات ويعمل ضمن الفريق العام للتعداد، إلى ذلك فقد تم تخصيص الرقم المجاني 8000800 خطاً ساخناً للرد على الملاحظات والاستفسارات الخاصة بالعينة المستهدفة.

العدد 2796 - الأحد 02 مايو 2010م الموافق 17 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 1:07 م

      التعاون مع موظفي التعداد يعطي صورة حضارية للبحرين

      في الواقع مسألة التعاون من عدمه سوف تظهر للقائمين على الإحصائيات أشياء كثيرة ،،،منها ؛ الولاء والانتماء والإسهام في خدمة الوطن ،، من أي فئة بالتحديد ؟؟؟ومن هي الفئة المتعاونة ومن هي الفئة التي تبني فقط ولاتهدم!!!!وربما هذه الإحصائيات تغير أفكار البعض عما يتفوه به المتشدقون بحب الوطن قولا ...... لا فعلا!!!!

    • زائر 7 | 6:15 ص

      التعداد صوري فقط لاغير،،،،،،،،

      كل الأرقام الإحصائية التي ستظهر للمواطنين ستكون غير دقيقة. عندي تجربة في الإحصاء الماضي، وهذا للتذكير فقط! صرف مبالغ مالية كبيرة للتبجح ولرمي الذاذ في العيون.

    • زائر 6 | 3:24 ص

      ما يعرفون كم جنسوا , نسوا

      تلخبطوا يبون يعرفون كم بنغالي وباكستاني جنسوا , هل هم 15 الف أو اكثر ؟

    • زائر 5 | 2:56 ص

      بحراني

      ليش نتعاون مع التعداد شنو الفايده من التعداد اذا تجنسون الي يسوي والا ما يسوه شنو بيتغير علي المواطن العلاج الخدمات الصحية خدمات الاسكان المواطن يتم 25 سنه الين ما يحصل علي قرقور الاسكان فيه وخدمات التعليم بتحل ازمة البطالة التعداد شنو الفايدة خله على الله المواطن ميت قهر

    • فيلسوف | 2:32 ص

      تعداد وغير واضحين في الجواب ؟

      اي تعداد هذا اللي يتكلمون عنه . احنا نبي انعرف جم العدد الحقيقي لسكان البحرين ونبي احصائية للسنوات الماضية والعدد الحقيقي للسكان في سنة 2010 كم وصل؟ ونبيهم يبينونه على شكل رسم بياني

    • زائر 4 | 2:26 ص

      مهما فعلتم لن تصلوا لمبتغاكم

      البحارنة غالبية رغم التجنيس وتحديد النسل عند بعضهم، إلا أن الكثير من العوائل صعب التمييز بينها وبين أخوانا السنة من حيث اللهجة أو المعيشة. وأنصح المواطنين عدم اعطائهم معلومات صحيحة.

    • زائر 3 | 1:51 ص

      انا سوف امتنع عن تقديم اي معلومات شخصية لهم

      مثل عدد الغرف والأدوار في المنزل والاتصال بشبكة الإنترنت وعدد أجهزة الكمبيوتر وعدد مستخدميها وعدد التلفونات وعدد ساعات العمل
      مايبون يعرفون بعد شنو ناكل وشنو نلبس ومتى ننام ومتى نقعد ومتى نطلع ومتى نرجع وجم سيارة عندنا وجم مرة في اليوم نتسبح.....
      الغرض واضح من هذا التعداد وهو سياسي بحت حيث تريد الحكومة معرفة ادق التفاصيل للمواطنين واسلوب معيشتهم وانا سوف امتنع عن تقديم اي معلومات شخصية لهم هذا ان قمت بفتح الباب لهم اصلا

    • زائر 2 | 1:07 ص

      مواطن

      نعم ارفض التعاون معهم الا اذا اعطونا المعلومات الصحيحة عن اعداد المجنسين والخدمات المقدمة لهم من جنسية وتوظيف وسكن وراتب وغيرها

    • زائر 1 | 12:30 ص

      أرفض التعاون معهم

      لن اتعاون معهم الا اذا تعاون الجهاز و أعطى المواطنين المعلومات الصحيحة عن اعداد المجنسين و الخدمات المقدمة لهم

اقرأ ايضاً