العدد 2798 - الثلثاء 04 مايو 2010م الموافق 19 جمادى الأولى 1431هـ

سعدان يعلن اللائحة الأولية لممثل العرب الوحيد

أعلن مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم رابح سعدان أمس (الثلثاء) لائحة أولية من 25 لاعباً للدخول في معسكر تدريبي استعداداً لنهائيات كأس العالم المقررة في جنوب إفريقيا من 11 يونيو/ حزيران إلى 11 يوليو/ تموز المقبلين.

وقال سعدان في مؤتمر صحافي في العاصمة الجزائر: «اختيار هؤلاء اللاعبين كان صعباً للغاية، لكني كنت أرغب في الاحتفاظ بالعمود الفقري للمنتخب الذي بلغ دور الأربعة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية الأخيرة في أنغولا» مطلع العام الجاري. وأوضح سعدان أن اللاعبين الـ25 سيدخلون في معسكر تدريبي في كران-مونتانا في سويسرا من 13 إلى 26 مايو/ أيار الجاري ثم في مدينة نورمبرغ الألمانية من 31 الحالي إلى 6 يونيو/ حزيران المقبل إلى جانب 5 لاعبين احتياطيين «سأعلن أسماءهم في وقت لاحق».

وباستثناء حراس المرمى الثلاثة، فإن التشكيلة ضمت لاعباً واحداً فقط من الدوري المحلي هو مدافع وفاق سطيف عبدالقادر العيفاوي.

وتلتقي الجزائر ودياَ مع جمهورية أيرلندا في 28 مايو الجاري في دبلن، ثم الإمارات في 5 يونيو المقبل في نورمبرغ.

وقال سعدان إن المهاجم لاعب نادي الاتحاد السعودي عبد المالك زياية هو الذي طلب الخروج من تشكيلة الفريق الذي يستعد لخوض نهائيات كأس العالم لكرة القدم واصفا اللاعب بأنه «لم ينضج بعد من الناحية الذهنية».

وقال سعدان: «حاولت خلال الأيام الماضية الاتصال بزياية غير أنني لم أتمكن من ذلك وعند قيام رئيس الاتحاد الجزائري محمد روراوة بالاتصال به طلب منه إعفاءه من الالتحاق بالمنتخب في الفترة الحالية».

وأضاف «أعتقد أن تصرف زياية يؤكد أن هذا اللاعب لم ينضج بعد من الناحية الذهنية».

وقال سعدان إن فريقه الذي سيكون الممثل العربي الوحيد في النهائيات التي ستقام لأول مرة في القارة الإفريقية سيبذل قصارى جهده لبلوغ الدور الثاني من البطولة.

وتابع سعدان «على رغم صعوبة المهمة التي تنتظرنا في جنوب إفريقيا إلا أننا سنوظف كل إمكانياتنا من أجل المرور إلى الدور الثاني. نحن نتابع باستمرار منافسينا في الدور الأول وسنحاول أخذ نظرة وافية عن كل منتخب من اجل التحضير جيدا».

وستنافس الجزائر في المجموعة الثالثة إلى جانب انجلترا والولايات المتحدة وسلوفينيا.

العدد 2798 - الثلثاء 04 مايو 2010م الموافق 19 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً