العدد 2799 - الأربعاء 05 مايو 2010م الموافق 20 جمادى الأولى 1431هـ

«إنفستكورب» يستحوذ على سوق تجارية في تكساس

أعلن «إنفستكورب»، أمس (الأربعاء) استحواذه على ديربروك ماركت بلايس، وهو مركز تسوق تجاري يمتد على مساحة تقارب 350 ألف قدم مربع في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأميركية.

وأوضح رئيس منطقة الخليج في «إنفستكورب»، محمد الشروقي، قائلاً: «حافظ (إنفستكورب) خلال هذه الأوقات المليئة بالتحديات على نهجه الدقيق والمدروس فيما يتعلق باستثمارات الملكية الخاصة في القطاع العقاري. ومع ذلك، وكما يبين هذا الاستحواذ، عندما نجد الفرصة المناسبة نتصرف بشكل فوري وحاسم لاغتنامها».

وأضاف « نبحث عن فرص لنستثمر في أصول عقارية تجارية أثبتت أداءً جيداً وتتمتع بأساسيات متينة مثل وجود مستأجرين أساسيين ثابتين ومعطيات ديموغرافية وسكانية إيجابية على الأجل الطويل. ويعدّ ديربروك ماركت بلايس خير مثال على هذا النوع من الفرص، فهو أصلٌ ذو قيمة مستقرة وجذابة يقع في ولاية تكساس التي تعتبر إحدى أكبر الاقتصادات في الولايات المتحدة والتي تأثرت بشكل أقل بالانكماش الاقتصادي بفضل تأثير قطاع النفط الإيجابي على اقتصادها المحلي. وتتميز تكساس بنزعة إنفاق قوية نسبياً ساعدت قطاع تجارة التجزئة فيها على تخطي مرحلة الركود في فترة أقصر مقارنةً بالولايات الأميركية الأخرى. وهو الأمر الذي يتضح جلياً من خلال نسبة إشغال ديربروك ماركت بلايس والتي تصل إلى 98.5 في المئة منها وتضم عدداً محدوداً من العقود التي تتطلب التجديد خلال العامين المقبلين».

ويضم ديربروك ماركت بلايس، والذي يقع ضمن ضواحي هيوستن الشمالية، مجموعة من سلاسل محلات التجزئة الرائدة والكبرى في الولايات المتحدة مثل سبورتس أوثوريتي، وبست باي، وبد باث أند بيوند، ومارشالز، وأوفيس ماكس، وأولد نايفي، بالإضافة إلى سلاسل مطاعم شهيرة مثل رد لوبستر، وتي.جي.أي. فرايديز.

وأضاف الشروقي «يشكل ديربروك ماركت بلايس إضافة مميزة إلى مجموعة أصولنا في قطاع التجزئة الموجودة في ولاية تكساس؛ إذ إننا نمتلك مع مستثمرينا أكثر من 20 عقاراً هناك. وقد مكنتنا قوة موازنة (إنفستكورب) من الاستفادة من الاتجاهات الإيجابية في هذا الموقع ومن إغلاق هذه الصفقة بسرعة تبعاً لأسعار السوق. وفي ظل عودة بائعي الأصول القيّمة إلى السوق، سيؤهل وضع (إنفستكورب) الجيد من إنجاز مثل هذه الأنواع من المعاملات».

العدد 2799 - الأربعاء 05 مايو 2010م الموافق 20 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً