العدد 2799 - الأربعاء 05 مايو 2010م الموافق 20 جمادى الأولى 1431هـ

«ضمان الجودة» تعرض سيناريو الامتحانات الوطنية على 170 مديراً

عرضت وحدة الامتحانات الوطنية بهيئة ضمان جودة التعليم والتدريب سيناريو يوم الامتحان على أكثر من 170 مديرا ومديرة بالإضافة إلى المشرفين الإداريين للامتحانات التي ستعقد في تعقد في الفترة من 17 إلى 27 مايو/ أيار الجاري.

وقال بيان صحافي معمم من وزارة التربية والتعليم أمس (الأربعاء) إن وحدة الامتحانات الوطنية بهيئة ضمان جودة التعليم والتدريب التابعة للوزارة عقدت سلسلة اجتماعات لمديري المدارس والمشرفين الإداريين بخصوص الامتحانات الوطنية 2010، وذلك خلال الفترة 3 - 5 مايو الحالي بمركز التدريب في الوزارة بالمنامة.

ونسب البيان إلى الرئيس التنفيذي للهيئة جواهر المضحكي تصريحها بأن الهدف من هذه الاجتماعات هو تعريف المديرين والمشرفين الإداريين في المدارس الحكومية بالأنظمة والقوانين الواجب اتباعها خلال فترة الامتحانات الوطنية التي ستجرى لطلبة وطالبات الصف الثالث، والصف السادس، والصف التاسع خلال الفترة من 17 إلى 27 مايو 2010. وأشارت إلى أنه تم خلال هذه الاجتماعات عرض سيناريو يوم الامتحان، وتخطيط مقاعد الجلوس، وخطة الطوارئ في حال حدوث أي طارئ كالحريق، إضافة إلى استعراض دور مدير المدرسة من خلال إدارته وإشرافه على سير الامتحان، ودور المشرف الإداري الذي يتضمن معرفة آلية تطبيق الامتحان، والاحتفاظ بسجل أسماء المراقبين لكل امتحان ولكل صف، والتأكد من توافر الترتيبات اللازمة لإجراء الامتحانات، ومدى ملاءمة الصف المخصص، ودور المراقب من حيث الإعلان عن وقت بدء الامتحان للطلبة وإخبارهم بالفترة المخصصة لإجراء الامتحان، والتأكد من عدم استخدام المواد غير المسموح باستخدامها أثناءه، بالإضافة إلى السيطرة على غرفة الامتحان. كما تم خلال هذه الاجتماعات مناقشة التجهيزات اللازمة لغرفة الامتحان من حيث الحرارة، والتهوية، والإضاءة، والهدوء وعدم الإزعاج، إضافة إلى مناقشة المواد غير المسموح للطالب باستخدامها أثناء الامتحان كأقلام التصحيح، وأقلام التوضيح، وسائل اللصق، والآلات الحاسبة، والقواميس. كما ستقوم هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب في إطار حملتها التعريفية بالامتحانات الوطنية بعقد لقاء خاص مع أولياء الأمور في التاسع من شهر مايو (يوم الأحد القادم)، وذلك بجمعية المهندسين البحرينية بالجفير .

العدد 2799 - الأربعاء 05 مايو 2010م الموافق 20 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:21 م

      الوقت غير مناسب لعقد امتحان الجودة

      وقت الامتحانات الوطنية محرج للغاية، إذ أن الطلبة والطالبات في حال استعداد للامتحانات النهائية خصوصا الصف الثالث الإعدادي والوقت المخصص أولى أن يكون للمراجعة من قبل المعلمين وإكمال المناهج الطويلة للامتحان النهائي للشهادة الإعدادية، وهذا الكلام للسادس الإبتدائي أيضا. ويا حبذا لو يخصص الأسبوع الأول من المدرسة لهؤلاء الطلبة في امتحانات الجودة باعتبارها تشخيصية فيكون في الصف الرابع لمن أنهى الثالث الإبتدائي حتى يقاس مستواه وفي الصف الأول الإعدادي لمن أنهى الابتدائية وفي الأول الثانوي لطلبة الإعدادي

    • زائر 1 | 2:24 ص

      سعد والجواتي

      سعد في مسلسل درب الزلق يوم باع الجوتي اللي يخلي الواحد يقول الجو جو جو جوتي قال ليه يوم أعترض عليه ترى هذا في اوربا جذيه, لجنة الجودة هم كذالك.

    • العشق الالهي | 11:36 م

      أين التخطيط يا هيئة ضمان الجودة ؟؟

      هل تعلمون يا هيئة ضمان الجودة بأن امتحاناتكم تفتقر للمصداقية ؟؟ حيث أنها تحتوي على مواضيع لم تدرسها الطالبات لحد الآن وهي من ضمن المنهج المدرسي .. فيا حبذا لو تم تأخير هذه الامتحانات لحين الانتهاء من المنهج المدرسي ... كما أن الطالبات لا يهتمون لهذه الامتحانات نظرا لأن أولياء أمورهم تخبرهم بعدم أهميتها على الرغم من ترغيبنا لهم بها ..

اقرأ ايضاً