العدد 2799 - الأربعاء 05 مايو 2010م الموافق 20 جمادى الأولى 1431هـ

إصابات نجوم المنتخب الإسباني تقلق دل بوسكي

أعرب مدرب المنتخب الاسباني لكرة القدم فيسنتي دل بوسكي أمس (الأربعاء) عن قلقه بسبب الإصابات التي يعاني منها بعض نجوم أبطال أوروبا قبل أيام معدودة على انطلاق مونديال جنوب افريقيا 2010، وعلى رأسهم مهاجم ليفربول الانجليزي فرناندو توريس.

وقال دل بوسكي في حديث لصحيفة «ماركا» الرياضية المحلية «نحن نشعر بالقلق لأنه أمر خارج عن سيطرتنا».

وكان الطاقم الطبي في ليفربول كشف أمس الأول (الثلثاء) بان توريس الذي يتعافى من عملية جراحية ثانية في ركبته خلال فترة ثلاثة أشهر، قد لا يكون جاهزا لخوض المباراة الأولى في المونديال والتي ستجمع اسبانيا بسويسرا في 16 يونيو/ حزيران المقبل.

وانضم توريس إلى صانع العاب أرسنال الانجليزي فرانسيسك فابريغاس، ولاعب وسط برشلونة اندريس انييستا ولاعب وسط فياريال ماركوس سينا اللذين يتعافون أيضا من الإصابات على أمل أن يكونوا جاهزين لخوض النهائيات.

وأشار دل بوسكي إلى أن «التوقعات جيدة» بشأن وصول هؤلاء اللاعبين إلى الجاهزية قبل 11 يونيو/ حزيران المقبل، معربا عن ثقته بان لا يخاطر مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا بنجم وسطه تشافي هرنانديز الذي يلعب مع النادي الكاتالوني على رغم معاناته من تمزق عضلي في ساقه.

وسيعلن دل بوسكي عن تشكيلة اللاعبين الـ 23 الذين سيشاركون في المونديال الإفريقي المقرر من 11 يونيو إلى 11 يوليو/ تموز المقبلين، في 20 الشهر الجاري قبل أن يتوجه أبطال أوروبا إلى النمسا من اجل خوض معسكر تحضيري.

ويعتبر المنتخب الاسباني من المنتخبات المرشحة بقوة للفوز باللقب العالمي، وهو وقع في مجموعة سهلة هي الثامنة وتضم سويسرا وهندوراس وشيلي.

ويحمل «لا فوريا روخا» شرف أن يكون المنتخب الوحيد الذي تصدر الترتيب العالمي من دون أن ينجح في رفع كأس العالم، إذ تبقى أفضل نتيجة له حصوله على المركز الرابع العام 1950.

العدد 2799 - الأربعاء 05 مايو 2010م الموافق 20 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً