العدد 2801 - الجمعة 07 مايو 2010م الموافق 22 جمادى الأولى 1431هـ

الشباب يواجه سترة والمحرق يلتقي البسيتين

في لقاءي الدور نصف النهائي لكأس الشباب

تتجه الأنظار اليوم نحو ملعبي الاتحاد وقلالي اللذين سيحتضنان مباراتي الدور نصف النهائي لكأس الشباب عند الـ5.30 مساءً، وسيلتقي بطل الدوري الشباب وسترة على ملعب الاتحاد فيما سيكون ملعب قلالي مسرحاً للقاء الآخر الذي سيجمع بين البسيتين والمحرق.

مباراة الشباب وسترة من المؤكد أنها ستكون قوية للغاية وخصوصاً أنهما عازمان وبكل قوة للوصول للمباراة النهائية لملاقاة الفائز من مباراة البسيتين والمحرق، فالفريقان يمتلكان في جعبتهما الكثير من اللاعبين الموهوبين والذين ظهروا بمستويات لافتة في الأدوار التمهيدية إلى جانب بطولة الدوري، وسيدخل الشباب لقاء اليوم بمعنويات مرتفعة أكثر من سترة كونه حقق بطولة الدوري بعد جهد ومثابرة من اللاعبين والجهازين الفني والإداري، وخرج الشباب من نشوة الفوز بالدوري وأنظاره الآن منصبة نحو لقاء اليوم وسيدخل المباراة بقوة للفوز وتحقيق الثنائية التاريخية بفوزه بالكأس.

في المقابل، يدخل بحارة سترة لقاء اليوم وعينهم على الفوز والوصول للمباراة النهائية، ويمتلك البحارة عددا من اللاعبين المميزين إلى جانب مدرب طموح وهو علي منصور ولديه معلومات كافية عن الشباب ولديهم رغبة كبيرة بالفوز اليوم، ولن تكون المهمة سهلة على الإطلاق للبحارة وخصوصاً أنه سيواجه المنتشي الشباب الفائز بالدوري لكن الأبواب مفتوحة للفريقين ومن المتوقع أن تحظى المباراة بحضور جماهيري من الجانبين.

أما المباراة الأخرى التي ستجمع بين المحرق والبسيتين يسعى الفريقان لحجز مقعدهما في المباراة النهائية ومن المتوقع أن تكون المباراة قوية من جانب الفريقين اللذين يرغبان بالفوز.

المحرق يسعى للوصول للمباراة النهائية بعد أن أخفق بالفوز بالدوري وحل ثانياً خلف الرفاع، ويأمل اليوم للفوز على البسيتين ويدرك أبناء الذيب أن الأمر لن يكون سهلاً على الإطلاق وخصوصاً أنهما سيواجهان الطامح لتعويض خسارته للدوري في الموسم الماضي بعد أن حل ثانياً ويأمل اليوم بالفوز (البسيتين) والوصول للمباراة النهائية والخروج من الموسم بالبطولة.

المباراة لن تقبل القسمة على اثنين ومن المتوقع أن يقدم الفريقان عرضا جيدا وخصوصاً أنهما يمتلكان خيرة من اللاعبين الذين يشاركون مع الفريق الأول، فهما يمتلكان عناصر جيدة وقدما مستويات لافتة في الأدوار التمهيدي للكأس وبطولة الدوري.

مشوار الفرق الأربعة

غابت الفرق الأربعة الشباب، سترة، المحرق، البسيتين عن الأدوار التمهيدي لبطولة كأس الشباب، وخاضوا مباشرة دور الـ 16، والتقى الشباب مع قلالي وتمكن من الفوز عليه بهدف نظيف قبل أن يفوز على النجمة بهدفين مقابل هدف ويتأهل للدور نصف النهائي.

في حين التقى سترة مع الرفاع الشرقي في دور الـ 16 واستطاع الفوز عليه بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما ولعب مع الرفاع في دور الثمانية واستطاع الفوز عليه بهدفين مقابل هدف.

أما المحرق فالتقى مع حامل لقب الدوري في الموسم الماضي الاتحاد في دور الـ 16 وحقق المحرق الفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف ولعب مع المنامة في دور الثمانية وفاز عليه بهدفين نظيفين.

وتأهل البسيتين لهذا الدور بعد أن اجتاز البديع في دور الـ 16 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما، والتقى مع الحالة في دور الثمانية وفاز عليه بركلات الترجيح أيضاً بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما.

مباراتا اليوم ستكونان من أقوى مباريات الموسم ومن المتوقع أن تحظيا بحضور جماهيري غفير من جانب الفرق الأربعة، فمن سيتأهل للمباراة النهائية، سترة أم الشباب، المحرق أم البسيتين؟


أحمر الشواطئ يواصل استعداداته للخليجية

يواصل منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية استعداداته للمشاركة في البطولة الخليجية التي ستستضيفها المملكة خلال أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، ويتدرب أحمر الشواطئ على مدى 3 أيام فقط قبل أن يدخل في المرحلة الجادة خلال الأشهر المقبل.

وأوضح مدير المنتخب فياض محمود أن الهدف من تجمع اللاعبين على مدى 3 أيام هو التأقلم على الملعب الرملي إلى جانب وقوف المدرب كوستافو قوقا على استعدادات اللاعبين، موضحاً أن المدرب حريص كل الحرص على تجمع اللاعبين والوقوف على مستوياتهم الفنية.

وبين محمود أن هناك معسكرا سيقيمه أحمر الشواطئ قبل شهر أو شهر ونصف من انطلاق البطولة، موضحاً أن لجنة الشواطئ لم تحدد اسم الدولة التي سيذهب لها أحمر الشواطئ لإقامة معسكر، مبيناً أن هناك خيارا آخر في حال عدم الذهاب لمعسكر وهو إقامة بطولة ودية تضم بعض المنتخبات استعداداً للبطولة الخليجية.

وكانت آخر مشاركات أحمر الشواطئ في البطولات الرسمية مشاركته في البطولة العربية الثانية لكرة القدم الشاطئية التي استضافتها مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية في بداية الشهر الماضي واستمرت لمدة 8 وحقق فيها أحمر الشواطئ المركز الثالث بعد فوزه على المنتخب المصري، في حين حقق المنتخب السعودي المركز الأول بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب الاماراتي.

وأكد محمود أن طموح أحمر الشواطئ تحقيق البطولة الخليجية، موضحاً أنه قادر وبكل قوة على خطف البطولة، وأشار محمود إلى أن المشاركة في البطولة العربية التي أقيمت في الدمام كانت جيدة ومفيدة لأحمر الشواطئ، متمنياً أن يقدم اللاعبون مستويات أفضل في البطولات المقبلة.

العدد 2801 - الجمعة 07 مايو 2010م الموافق 22 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً