العدد 756 - الخميس 30 سبتمبر 2004م الموافق 15 شعبان 1425هـ

وليامز يؤكد استمرار رالف شوماخر حتى نهاية الموسم

أكد رئيس فريق وليامز بي. إم. دبليو لسباقات فورمولا 1 للسيارات فرانك وليامز أمس الأول الأربعاء أن سائق الفريق الألماني رالف شوماخر سيشارك في السباقين المتبقيين في بطولة العالم للموسم الجاري 2004 في سوزوكا باليابان وفي انترلاجوس بالبرازيل.

وقال وليامز (62 عاما) في بيان أرسله إلى رالف في منزله بالنمسا «في محاولة لمنع أي سوء فهم سيشارك رالف في سباقي الجائزة الكبرى باليابان والبرازيل».

وتردد خلال اليومين الماضيين أن الفريق سيستبدل رالف في السباقين بسائق الاختبارات أنطونيو بيتزونيا بعد أن رفض رالف استكمال السباق الذي أقيم الأحد الماضي على مضمار شنغهاي في الصين في المرحلة السادسة عشرة من بطولة العام الجاري.

وكانت صحيفة «بيلد» الألمانية أشارت الثلثاء الماضي إلى أن رالف يحتمل أن يتعرض لعقوبة يفرضها عليه المسئولون عن الفريق لرفضه الاستمرار في سباق الجائزة الكبرى بمضمار شنغهاي. ونقلت الصحيفة عن رئيس الفريق فرانك وليامز قوله «لا أوافق على سلوك رالف، وقد تؤدي هذه الواقعة لعواقب ضده».

وكان يفترض أن يدخل رالف إلى مركز إصلاح الأعطال في السباق بسبب مشكلة في إطار سيارته لكن المسئولين أبلغوه بالانتظار حتى ينتهي الكولومبي خوان بابلو مونتويا زميله في فريق وليامز من إصلاح أعطاله. لكن رالف أوقف سيارته في مركز إصلاح الأعطال ورفض استئناف السباق بسبب الفارق الكبير الذي يفصله عن متصدري السباق.

وقال رالف «قد أكون قد تصرفت بسلوك غير رياضي، لكنهم رفضوا دخولي مركز الإصلاح لأنهم كانوا في انتظار مونتويا، وعندما أوقفت المحرك كان يفترض أن أعود إلى السيارة مرة أخرى لكني وجدت الفارق الذي يفصلني عن المتصدرين بلغ نحو دقيقة».

وكان السباق هو الأول الذي شارك فيه رالف في سباقات الجائزة الكبرى لفورمولا 1 منذ 12 أسبوعاً غاب فيها بسبب الإصابات التي تعرض لها في سباق الجائزة الكبرى في الولايات المتحدة في يونيو/ حزيران الماضي في إطار البطولة نفسها.

واختتم وليامز حديثه قائلاً «يظهر رالف بمستوى ثابت في الاختبارات والسباقات التجريبية منذ تماثله للشفاء من الإصابة ولذلك ننتظر أن يقدم نتائج جيدة إلى الفريق في السباقين الباقيين في البطولة»

العدد 756 - الخميس 30 سبتمبر 2004م الموافق 15 شعبان 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً