العدد 756 - الخميس 30 سبتمبر 2004م الموافق 15 شعبان 1425هـ

الوسط الرياضي

الإيقاف مدى الحياة لرباعتين هنديتين ومدربهما

فرض الاتحاد الاولمبي الهندي أمس الأول الأربعاء عقوبة الإيقاف مدى الحياة على رباعتين ثبت تعاطيهما للمنشطات في دورة الألعاب الاولمبية الماضية أثينا 2004 ومدربهما الهندي.

وكانت الرباعتان براتيما كوماري وساناماتشا تشانو قد استبعدتا من قبل الاتحاد الدولي لرفع الأثقال في أعقاب ثبوت تعاطيهما مواد محظورة في شهر أغسطس/ آب الماضي.

وأنهت الحكومة الهندية تعاقدها مع مدربي الفريق الهندي لرفع الأثقال بال سينجا ساندو من الهند وليونيد تارانينكو من روسيا البيضاء.

وجاء في بيان رسمي لوزارة الرياضة الهندية «لقد فقدنا الثقة في المدربين بسبب حوادث تعاطي المنشطات».

وأفاد تلفزيون نيودلهي أن الاتحاد الاولمبي الهندي أعلن قراره بالأمس بإيقاف ساندو مدى الحياة وإدراج اسم تارانينكو باللائحة السوداء.

كان قد ثبت تعاطي كوماري لعقار التيستوستيرون المحسن للأداء، بينما ثبت تعاطي تشانو لمادة الديورتيك المحظورة التي تستخدم في إنقاص الوزن.

وهذه كانت المرة الأولى التي يثبت فيها تعاطي أي من لاعبي القوى الهنود للمنشطات في الدورات الاولمبية.

ولكن كوماري ادعت أنها غير مذنبة وأن كل اللوم يقع على مدربيها الوطنيين مشيرة إلى أنها كانت تحقن في عمودها الفقري تحت إشراف مدربيها أثناء تدربها في روسيا البيضاء.


النيران تدمر نادي «وندررز» للكريكت بجنوب إفريقيا

أعلن أمس الخميس تكبد خسارة كاملة في مبنى نادي «وندررز» للكريكت ذات الشهرة العالمية بجنوب إفريقيا عقب اندلاع حريق في المبنى مساء أمس الأول الأربعاء.

فشل رجال الإطفاء في إيقاف انتشار النيران في المبنى عندما اندلع الحريق في حوالي الساعة 6,30 مساء، كان عمر المبنى يمتد إلى 120 عاما.

أقيمت الكثير من المباريات الدولية للكريكت في نادي وندررز، واستضاف النادي الكثير من الشخصيات الرياضية والسياسية البارزة.

كريستال بالاس يضم لاعب خط وسط اليونان لاكيس

ضم نادي كريستال بالاس الإنجليزي المتعثر لاعب خط وسط اليونان فاسيليس لاكيس من خلال عقد لمدة عام.

وقال بالاس بموقعه الرسمي على الانترنت إن اللاعب البالغ من العمر 28 عاما وقع العقد في وقت متأخر يوم الأربعاء الماضي على رغم ان إتمام الانتقال ما زال بانتظار حصوله على تصريح دولي.

وقال مدرب بالاس ايان دوي الذي يقبع فريقه في قاع الدوري الإنجليزي الممتاز بعد سبع مباريات من دون فوز «نحن سعداء بضم لاعب من نوعية فاسيليس». وشارك لاكيس لاعب أيك أثينا السابق كبديل مرتين ضمن منتخب اليونان حين حقق إنجازه المفاجئ بإحراز كأس أوروبا 2004.


جمعية سلا تفوز على المغرب الفاسي في الدوري المغربي

فاز فريق جمعية سلا على المغرب الفاسي بهدف من دون مقابل في مباراة مؤجلة من الأسبوع الثاني بدوري الدرجة الأولى المغربي لكرة القدم مساء أمس الأول الأربعاء.

أحرز أمين قبلي الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 31.

وبهذا الفوز يتقدم فريق جمعية سلا إلى المركز الخامس برصيد 3 نقاط إلى جانب كل من الرجاء البيضاوي وشباب المحمدية وأولمبيك خريبكة ومولدية وجدة.

وبقي المغرب الفاسي الذي مني بالهزيمة الثانية هذا الموسم في الذيل من دون رصيد من النقاط.

وتستأنف مباريات الدوري المغربي لكرة القدم ابتداء من السبت المقبل.


الاتحاد النيجيري يجدد عقد المدرب تشوكوو

جدد الاتحاد النيجيري لكرة القدم أمس عقد مدرب المنتخب كريستيان تشوكوو عامين إضافيين بحسب ما أعلن ناطق باسم الأول.

وقال اولو اماداسون «وافق مجلس إدارة الاتحاد على تجديد عقد تشوكوو ومساعديه نتيجة عملهم الجيد مع المنتخب».

وكان تشوكوو بدأ إشرافه على المنتخب النيجيري في يوليو / تموز 2002 وقاده إلى المركز الثالث في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة التي أقيمت في تونس مطلع العالم الجاري، وكان عقده سينتهي أصلاً في أغسطس / آب الماضي.


شالكه يتوصل إلى تسوية مالية مع مدربه السابق

قال مسئولون بنادي شالكه الألماني لكرة القدم أمس الأول الأربعاء إن المدير الفني السابق لفريق النادي المدرب يوب هاينكس أصبح حرا في التعاقد مع أي فريق آخر بعد أن توصل إلى تسوية مالية مع النادي بعد أسبوعين من إقالته. ورفض المسئولون في شالكة الكشف عن أية تفاصيل عن كيفية إنهاء التعاقد مع هاينكس الذي كان يمتد حتى العام 2005. وتعاقد هاينكس مع شالكة العام الماضي لكن النادي اضطر لإقالته بعد البداية السيئة للفريق في الدوري الألماني (بوندسليغا) هذا الموسم ولعدم انسجامه مع لاعبي الفريق. ونجح النادي الثلثاء الماضي في التعاقد مع المدرب رالف رانجنيك لتولي مسئولية الفريق خلفا لهاينكس

العدد 756 - الخميس 30 سبتمبر 2004م الموافق 15 شعبان 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً