العدد 765 - السبت 09 أكتوبر 2004م الموافق 24 شعبان 1425هـ

عاهل البلاد يؤكد ضرورة إعادة الأمن والاستقرار إلى العراق

لدى استقباله رامسفيلد

استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بحضور ولي العهد القائد العامة لقوة الدفاع صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة بقصر الشيخ حمد مساء أمس وزير الدفاع بالولايات المتحدة الأميركية دونالد رامسفيلد والوفد المرافق، وذلك للسلام على جلالته بمناسبة زيارته للمملكة. ورحب جلالة الملك برامسفيلد، وأجرى معه مباحثات تناولت علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين في مختلف المجالات، وما يشهده التعاون الثنائي بينهما من تطور وتقدم.

وأكد العاهل اهتمام المملكة بتنمية العلاقات البحرينية الأميركية وخصوصاً بعد توقيع اتفاق التجارة الحرة بين البلدين والتي ستفتح آفاقاً جديدة وأرحب من العمل الثنائي الذي سيعزز من فرص زيادة حجم التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين.

وتطرق الحديث خلال اللقاء إلى الأوضاع على الساحة العراقية، وأكد جلالته ضرورة إعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع العراق لتمكين شعبه من بناء مستقبله بما يلبي تطلعات الشعب العراقي نحو التقدم والإصلاح، منوهاً بالدور الذي تضطلع به الإدارة الأميركية في دعم السلام والأمن الدوليين وحرصها على تعزيز وتدعيم التعاون مع المملكة في المجالات الدفاعية والعسكرية.

إلى ذلك اجتمع وزير الدفاع نائب القائد العام الفريق أول ركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة صباح أمس في مطار البحرين بعدد من وزراء دفاع التحالف الموجودة في العراق وذلك بمناسبة زيارتهم إلى المملكة.

وتم خلال هذا الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات والقضايا الدولية الراهنة إضافة إلى بحث آخر تطورات الحوادث الجارية في الجمهورية العراقية والجهود الدولية التي تبذلها قوات دول التحالف الموجودة هناك من اجل استتباب الأمن والاستقرار في العراق. وأعرب وزير الدفاع من جانبه عن دعم البحرين الكامل للقرارات الدولية كافة بشأن العراق والرامية إلى إعادة الأمن والاستقرار إليه والمحافظة على وحدته واستقلاله.

كما قام الوزير بزيارة وزير الدفاع العراقي حازم الشعلان في مقر إقامته بالبلاد وذلك بمناسبة زيارته للمملكة. وبحث الوزيران العلاقات القائمة بين البلدين والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها، إضافة إلى استعراض الوضع الراهن في الجمهورية العراقية والجهود الدولية المبذولة هناك لإرساء دعائم الأمن والاستقرار في العراق

العدد 765 - السبت 09 أكتوبر 2004م الموافق 24 شعبان 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً