العدد 772 - السبت 16 أكتوبر 2004م الموافق 02 رمضان 1425هـ

تنظيم أول دورة أولمبية رياضية مدرسية

خلال اجتماع إدارة التربية الرياضية بمعلمي الرياضة

عقدت إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات اجتماعاً لمعلمي ومعلمات التربية الرياضية في مدارس المرحلة الإعدادية للبنين والبنات وذلك صباح أمس السبت بصالة الوزارة في مدينة عيسى.

وألقت مديرة الإدارة شيخة يوسف الجيب كلمة أكدت فيها أهمية حصة التربية الرياضية باعتبارها مادة أساسية والدور الفاعل لمعلمها ودورها الإيجابي على الصحة البدنية والنفسية للطلبة وتخفيف مظاهر السمنة التي يعاني منها بعضهم.

وأكدت الجيب أن برامج وأنشطة قسم التربية الرياضية تتماشى مع توجيهات منظمة «اليونسكو» لتخصيص العام 2005 ليكون عاماً دولياً للتربية البدنية والرياضة المدرسية وتوجيه المعنيين لمتابعة الطلبة لممارسة الرياضة لفترة زمنية يومية لا تقل عن 30 دقيقة (الحد الأدنى) وتتم ممارستها سواء من خلال حصة التربية الرياضية أو من خلال الأنشطة الرياضية الداخلية والخارجية.

كما وجهت الجيب الحاضرين إلى متابعة طلبتهم واختيار الطلبة الموهوبين والمتميزين في الرياضة بجميع أنواعها ومن غير المنتمين للأندية أو الاتحادات الرياضية، لتوفير الرعاية المطلوبة لهم والتأكيد على دور وزارة التربية والتعليم في رفد المؤسسات والأندية الرياضية بالعناصر الموهوبة والمتميزة رياضياً.

ولفتت الجيب إلى أن الإدارة بصدد عقد دورت تدريبية في مجالات عدة وخصوصاً في مجال التحكيم، منوهة بأن الإدارة على استعداد لتقبل الملاحظات والمقترحات من الميدان التربوي بغرض التجويد والتطوير.

بعدها تحدث رئيس التربية الرياضية غازي المرزوق فاستعرض مرئيات قسم التربية الرياضية والأهداف الاستراتيجية لرياضة الكم والكيف والتثقيف البدني والصحي والغذائي والتقويم والقياس لتطوير البرامج المستقبلية وفق الأسس العلمية الصحيحة والتغذية الراجعة من الميدان، وتحديد أوجه التعاون مع الجهات ذات العلاقة (من داخل الوزارة وخارجها).

كما شرح المرزوق خطة الإدارة لإقامة الدورة الأولمبية الرياضية المدرسية الأولى التي ستقام في الفترة من 20 ابريل/ نيسان وحتى 10 مايو/ أيار المقبلين وذلك بمشاركة جميع المدارس الثانوية للبنين والبنات في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة في أربع ألعاب جماعية (كرة القدم، كرة السلة، كرة اليد والكرة الطائرة) و4 ألعاب فردية (جمباز، ألعاب قوى، تنس أرضي وكرة طاولة) وتعتبر هذه البطولات بداية لتعاون القسم مع المدارس الخاصة في المجال الرياضي.

كما تناول الاجتماع شرح خلاصة نتائج الاستبانه التي أعدتها الإدارة لمعلمي ومعلمات التربية الرياضية بشأن ملاحظاتهم ومقترحاتهم وكذلك البرامج والفعاليات التي تنفذها الإدارة لهم ولطلبتهم وتتماشى مع توجهات قسم الرياضة والتطلعات المستقبلية للرياضة المدرسية.

بالإضافة إلى ذلك تحدث الاختصاصيون الأوائل محمد جعفر عبدالنبي، نورية الجاسم، رجاء المحمود وعصام عبدالله عن تفاصيل برامجهم الرياضية في العام الدراسي.

وحضر الاجتماع الاختصاصيون والاختصاصيات بوحدات التربية الرياضية وأجابوا على أسئلة الحاضرين

العدد 772 - السبت 16 أكتوبر 2004م الموافق 02 رمضان 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً