العدد 772 - السبت 16 أكتوبر 2004م الموافق 02 رمضان 1425هـ

الغرافة يواجه الخور... والوكرة مع السد في أبرز المباريات

ستكون مباراة الغرافة والخور اليوم الأحد الأبرز ضمن المرحلة الرابعة من الدوري القطري لكرة القدم التي يبدو فيها العربي مرشحا للاحتفاظ بالصدارة عندما يلتقي الخريطيات في مواجهة سهلة غدا الاثنين.

ويلعب اليوم أيضا الشمال مع الريان، وتختتم المرحلة غدا الاثنين فيلتقي الوكرة مع السد حامل اللقب، وقطر وصيف البطل مع الأهلي.

ويتصدر العربي الترتيب برصيد تسع نقاط، يليه الغرافة الثاني بسبع نقاط بفارق الأهداف أمام السد.

ولن تكون المباراة ضد الخور سهلة بالنسبة إلى مدرب الغرافة الفرنسي برونو ميتسو لأن الأول يريد الانطلاق مجدداً إلى المراكز الأولى إذ يحتل المركز السابع حالياً برصيد أربع نقاط.

وعزز الغرافة صفوفه بالمدافع الدولي الفرنسي السابق مارسيل دوسايي الذي وقع عقدا معه قبل أيام وانضم إلى مواطنه كابا ديوارا والجزائري جمال بلماضي والكاميروني نديفي والبرازيلي اميرال.

وكان الغرافة حقق فوزاً سهلاً في مباراته الأخيرة على الخريطيات الوافد الجديد إلى دوري الأضواء بستة أهداف نظيفة.

ويعتمد الخور على المحترفين العرب وهم المغربي رشيد روكي والعراقيون حيدر جبار ويونس محمود وقصي منير عبودي والبحرينيان محمد السيدعدنان ومحمد جمعة بشير.

ولن يجد العربي صعوبة في الفوز على الخريطيات الذي لقي ثلاث هزائم ثقيلة نظرا لتواضع مستواه مقارنة مع الفرق الأخرى، إذ منيت شباكه بـ 18 هدفاً حتى الآن.

ويعود إلى صفوف العربي البحرينيان محمد سالمين وراشد الدوسري بعد مشاركتهما مع المنتخب في مباراته ضد سورية في الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال ألمانيا العام 2006 (تعادلا 2/2 وتأهل المنتخب البحريني إلى الدور الثاني).

ولاتزال مشاركة مهاجم العربي الأرجنتيني غابرييل باتيستوتا (هداف الموسم الماضي برصيد 25 هدفاً) غير مؤكدة بسبب الإصابة التي لحقت به منذ أسابيع. ويضم العربي أيضاً السلوفيني فابيان سيبوت والأرجنتيني الآخر ازكييل امايا والنيجيري تاريبو وست.

ويسعى الريان الخامس (5 نقاط) إلى تخطي عقبة الشمال المتواضع أيضاً والذي يحتل المركز التاسع قبل الأخير من دون أية نقطة بعد ثلاث هزائم متتالية للاقتراب أكثر من فرق الصدارة.

يذكر أن الريان يبحث عن محترف أجنبي لتعزيز صفوفه إذ تردد في الصحف الإسبانية قبل أيام انه يسعى إلى التعاقد مع المهاجم البرازيلي سوني اندرسون الذي يلعب في صفوف فياريال الإسباني لمدة ستة أشهر مقابل 2,5 مليون دولار.

من جهته، دعم الشمال صفوفه بالمهاجم البحريني دعيج ناصر، لكنه استغنى في الوقت ذاته عن المغربي مصطفى بكاري.

ويأمل السد بطل الموسم الماضي في تعثر العربي والغرافة للتقدم إلى الصدارة عندما يلتقي الوكرة الجريح الذي حصد نقطة واحدة من ثلاث مباريات كانت في المرحلة الماضية حين تعادل مع الريان 3/3 التي فاز فيها حامل اللقب على الشمال بسهولة 3/ صفر.

وفي حين اظهر محترفو السد المغربي يوسف شيبو والعاجي عبدالقادر كيتا والاكوادوري كارلوس تينوريو والإيراني حسين الكعبي قدرة على قيادة فريقهم إلى تحقيق الانتصارات، فإن منافسيهم في الوكرة وهم: الكويتي مساعد ندا والفرنسي فرانك لوبوف والبرازيلي فابيانو دوس سانتوس لم يقدموا المستوى المطلوب حتى الآن.

ويبحث كل من قطر والأهلي الجريحين عن الفوز عندما يلتقيان غداً، إذ خسرا في المرحلة الماضية، الأول أمام الخور 1/2 والثاني أمام العربي صفر/3. ويحتل قطر المركز الرابع برصيد ست نقاط والأهلي السادس بنقطتين فقط

العدد 772 - السبت 16 أكتوبر 2004م الموافق 02 رمضان 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً